الحايري وبالعبد يتأهلان إلى المرحلة الثانية من يولة للناشئين
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحايري وبالعبد يتأهلان إلى المرحلة الثانية من يولة للناشئين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحايري وبالعبد يتأهلان إلى المرحلة الثانية من يولة للناشئين

الحايري وبالعبد يتأهلان إلى المرحلة الثانية من يولة للناشئين
دبي ـ صوت الإمارات

تأهل سعود محمد الحايري 12 عاما من إمارة الفجيرة، وسيف عبيد سيف بالعبد 12 عاما من أم القيوين الى المرحلة الثانية من بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين 2015، والتي تقام تحت رعاية ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، وتنظمها وتشرف عليها إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في قلعة الميدان بدبي فيستيفال سيتي مول.

 الجولة الثالثة والتي أقيمت مساء الثلاثاء، بحضور سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ولجنة تحكيم يولة فزاع، وعدد من فرق العمل والحضور، شهد فيها الميدان الصغير منافسات قوية ومهارات عالية من اليويلة الواعدين بمشاركة عشرة يويلة تم اختيارهم للمشاركة في الجولة الثالثة لإظهار مهاراتهم الفردية.

 وشارك في الحلقة 10 متسابقين من فئة الناشئين وهم: سالم سلطان بن جراح من عجمان وعامر سالم العامري من المملكة العربية السعودية وخالد إبراهيم الكعبي من الفجيرة وسيف عبيد سيف بالعبد من أم القيوين وراشد ضرار بن راشد من دبي وسعود بن مصلح الأحبابي من دبي وعلي سيف جمعة آل علي من أم القيوين ومبارك عبد الله العامري من دبي وسعود محمد الحايري من الفجيرة وأحمد محمد سالم الكتبي من العين.

 وبعد أداء أبهر الحضور، تأهل بالمركز الأول سعود محمد الحايري من الفجيرة، وقد شارك العام الماضي في البطولة ذاتها وحصل على جائزة أفضل يويل، بينما أحرز بطاقة التأهل بالمركز الثاني اليويل سيف عبيد سيف بالعبد من أم القيوين.

 وفي الجولة الثالثة، تقدم أحمد محمد سالم الكتبي بخطوات واثقة ليحصد بعدها جائزة أصغر متسابق في الجولة، ونجح في انتزاع آهات الجماهير رغم إصابته في رأسه خلال فترة التدريب قبل الجولة، وقد حصل على جائزة خاصة لشجاعته ومثابرته.

وعلقت أنيسة الكتبي والدة أحمد الكتبي قائلة: أنا فخورة بابني لكونه يمتلك هذه الإرادة القوية، إصراره على تعلم اليولة فاق التوقعات بالرغم من أن إخوته أيضاً يشاركونه حب هذا الفن إلا انه يسارع لأخذ هاتفي فور عودته من الروضة لمشاهدة اليولة على الإنترنت وتعلم خطوات جديدة. وبالرغم من أننا في العطلة الصيفية حالياً ولكنه منذ الصباح الباكر يبدأ تدريباته التي تستمر ساعات طويلة خصوصاً بالنسبة لطفل لم يتجاوز الرابعة من عمره. أنا سعيدة جدا بمشاركته واستثمار طاقته ووقت فراغه في فن فلكلوري يعلمه الصبر ويزيد من لياقته البدنية وأشكر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على هذه الجهود وسمو ولي عهد دبي لرعايته لمثل هذه الرياضات التراثية التي تحتوي الصغار والكبار.

 وأطرب الفنان محمد أحمد من سلطنة عمان الجماهير واليويلة خلال الفعاليات بأغنيتين، الأولى هي «سايراً للبر» من كلمات سالم العويص وألحان السلطان، والأغنية الثانية «يا ليل» وهي أيضا من كلمات سالم العويص وألحان السلطان.
 وأكد خليفة بن سبعين من لجنة التحكيم أن صغر سن المتسابقين لا يمنع التمسك والالتزام بأسس وقواعد اليولة وقال اليولة فن فلكلوري إماراتي يتكون من قواعد رئيسة، ويتوجب على أي متسابق أن يعرفها ويطبقها ومن ثم يضيف إليها المهارات التي تلائمه. وتشمل هذه القواعد المشية مع الشلة، ودوران السلاح في اليد، والثقة بالنفس، والمهارات الفردية على أن تكون متناسقة مع الشلة بشكل ممتاز، وطريقة فر واستلام السلاح.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحايري وبالعبد يتأهلان إلى المرحلة الثانية من يولة للناشئين الحايري وبالعبد يتأهلان إلى المرحلة الثانية من يولة للناشئين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates