انطلاق الجولة الخامسة من مونديال أم الإمارات في المنامة
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الجولة الخامسة من مونديال "أم الإمارات" في المنامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الجولة الخامسة من مونديال "أم الإمارات" في المنامة

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء
المنامة - وام

تنطلق فعاليات الجولة الخامسة من بطولة العالم لمونديال "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" غدا على مضمار راشد للفروسية بمملكة البحرين.

تقام البطولة البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو .. تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة "أم الإمارات" للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ "أم الإمارات" هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق " وارسو 2015" وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية - كثف الاتحاد الملكي للفروسية لسباقات القدرة سلسلة الاستعدادات لاحتضان بطولتي العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" وكأس القدرة والتي ستستضيفها البحرين من خلال سباقي الخيل اليوم والقدرة غدا.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ونادي راشد للفروسية قد عقدا اجتماعا لبحث آخر الترتيبات الإدارية والفنية اللازمة للبطولة مثل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة فيه الدكتور خالد احمد حسن أمين السر العام المساعد بالاتحاد وتوفيق الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة في الإتحاد ومدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات.

من جانبه أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد وجميع اللجان ستعمل على وضع لمساتهما النهائية والأخيرة لاستضافة منافسات البطولة العالمية والتي ستشارك فيها نخبة من فارسات الخليج والعالم ليتنافسوا على أرض البحرين لتحقيق هذا اللقب الغالي.

وأوضح أن المنافسة في السباق لن تكون سهلة خاصة بعد المستويات الكبيرة التي قدمتها الفارسات بالنظر إلى تاريخ مشاركاتهن في البطولات السابقة والتي شهدت منافسة قوية من قبل مختلف الفارسات على المراكز الأولى .. مشيرا إلى أن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" ستكون مكانا مناسبا لإبراز قدرات ومهارات الفارسات ونواياهن نحو تحقيق الألقاب.

وأكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيس لجنة رياضة المرأة اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " بقضايا الفتاة والمرأة ليس في الإمارات فقط وإنما في الخليج والوطن العربي وليس على صعيد الرياضة العالمية فحسب وإنما على مختلف الصعد اجتماعية كانت أم ثقافية أو غيرها.

وقالت " إن هذه الكأس تمثل لنا الكثير وأن انطلاقها له دلالته المهمة الممثلة في أن يعلم العالم ما حققته فتاة الإمارات " .. وأكدت أن مضمار راشد للفروسية في مملكة البحرين سيشهد انطلاقة تاريخية هذه البطولة العالمية .

وأعربت سعادة نورة السويدي عن شكرها البالغ وشكر المرأة الإماراتية لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لإتاحته الفرصة ليكون السباق تجمعا عالميا غير مسبوق لفتيات الخليج والعرب في منافسة شريفة.

وأشادت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان رئيس الاتحاد الدولى لاكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا" رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي "افهار" بحفاوة الاستقبال من الاتحاد الملكي للفروسية للبعثة.

وأعربت صوايا عن سعادتها للعدد الكبير من الفارسات المسجلات في سباق القدرة حيث يوجد 440 فارسا وفارسة يشاركون في مختلف سباقات المهرجان وسيتم نقل السباق على قناة ياس الرياضية بالإضافة إلى لايف ستريم للمهرجان وينتظر هذا الحدث 365 من روابط الوسائل الإعلامية.

وفي ختام حديثها توجهت بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمهم للسباقات النسائية محليا وعالميا.

وتشارك في السباق نخبة من الفارسات أبرزهن الفارسة الاسترالية مانويلا سلامنج والتي حققت خلال 180 مشاركة الفوز 20 مرة أبرزها بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في المغرب 2013.. والفارسة الدنمركية سابينا كاميل جارد التي حققت من خلال 47 مشاركة الفوز 7 مرات أبرزها سباق مولجيرت فونتين عام 2014.

والفارسة الفرنسية بلانشيه جرانفيليه التي حققت خلال 387 مشاركة الفوز 43 مرة أبرزها بطولة العالم "فيجنتري" بمضمار شانتييه عام 2004..

والفارسة الألمانية ايفا ماريا هاريستثال والتي خلال 318 مشاركة حققت الفوز 19 مرة أبرزها سباق تيدي هيلمز ميمورايل للميل في بريمن بألمانيا..

والفارسة البريطانية لورنا بروك وخلال 187 مشاركة حققت الفوز 38 مرة أبرزها سباق ويرلد للمطاردة للتكافؤ في وارويك عام والفارسة المجرية ادينا توث وخلال 371 مشاركة حققت الفوز 30 مرة أبرزها الفوز ثلاث مرات ببطولة الفرسان المتدربين الدولية والفارسة الايطالية المحترفة جيسيكا مارشياليس وخلال 440 مشاركة حققت الفوز 84 مرة أبرزها بطولة العالم للسيدات"فيجنتري" عام 2013.. والفارسة الكورية الجنوبية مينا يو وحققت 12 فوزا خلال 911 مشاركة والفارسة العمانية أزهار الوردي وخلال 63 مشاركة حققت الفوز 7 مرات وابرز نتيجة لها المركز الثالث في بطولة العالم للسيدات "فيجنتري" في قطر عام 2015.. والفارسة الأميركية اليز جرانت وخلال 71 مشاركة حققت الفوز 25 مرة أبرزها بطولة العالم للسيدات "فيجنتري" في برلين عام 2013.

وتم الاتفاق على نقل القناة الرياضية لبطولة سباق الخيل من نادي راشد للفروسية على الهواء مباشرة بالمشاركة مع قناة ابوظبي الرياضية وقناة ياس كما تم الاتفاق على نقل سباق القدرة على الهواء مباشرة بالتعاون بين القنوات الثلاث من موقع البطولة في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وستقوم قناة ياس بنقل برنامج "مجالس الخيل" الذي سيستضيف نخبة من الفرسان وملاك الخيل وذلك لتسليط الضوء على البطولة من كافة النواحي وأهميتها وأهدافها الرامية إلى تطوير رياضة الخيل.

وتشهد ميادين القدرة بالمنامة غدا السبت فعاليات كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق سيدات القدرة لمسافة 90 كلم وبمشاركة نخبة من فارسات الدول العربية والخليج بالإضافة إلى السباق المفتوح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الجولة الخامسة من مونديال أم الإمارات في المنامة انطلاق الجولة الخامسة من مونديال أم الإمارات في المنامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates