ختام ناجح لمعسكر الجوجيتسو التدريبي بمشاركة 70 لاعبًا
آخر تحديث 01:22:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ختام ناجح لمعسكر الجوجيتسو التدريبي بمشاركة 70 لاعبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام ناجح لمعسكر الجوجيتسو التدريبي بمشاركة 70 لاعبًا

معسكر الجوجيتسو التدريبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

اختتمت بنجاح كبير الجولة الثالثة والختامية من سلسلة بطولات المعسكر التدريبي، الذي أقامه الاتحاد الجوجيتسو، المخصص للناشئين من عمر 13 إلى 17 عامًا، بمشاركة 70 لاعباً من مدينتي أبوظبي والعين، والذي استمر من 3 حتى 27 آب/ أغسطس في مدينة أبوظبي في قاعة "آيبيك أرينا" بإشراف المدرب البرازيلي روبرتو كوريا دي ليما، وفي قاعة "النهيانية" في مدينة العين بإشراف لخبير ريمون ليموس.

وانقسم البرنامج التدريبي الذي استمر لما يقارب الشهر على فترتين في العاصمة أبوظبي، حيث تبدأ الفترة الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية عشر ظهراً، والفترة المسائية من الخامسة عصراً وحتى السابعة مساءً. وفي معسكر العين والذي أقيم في القاعة النهيانية، قام الخبير البرازيلي ريمون بتدريب اللاعبين على فترتين ممتدة من التاسعة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً ثم الفترة الثانية من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساءً.

وتنافس ناشئو أبوظبي مع ناشئي العين في بطولات مصغرة تم إقامتها يوم الخميس من كل أسبوع منذ بداية المعسكر التدريبي، حيث تم تأهيل اللاعبين فنياً وصحياً وأخلاقياً من خلال المواجهات في الجولات الثلاث للمعسكر. وفي اليوم الختامي للمعسكر الصيفي تم تكريم الخبراء البرازيليان على جهودهم في تطوير مهارات اللاعبين وتعزيز التقنيات الحركية، من قبل اتحاد الجوجيتسو، متمثلاً في السيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، وعبد الله الزعابي مساعد مدير قسم الفعاليات.

من جانبه، أعرب الخبير والمدرب البرازيلي حامل الحزام الأسود روبرتو كوريا دي ليما، والذي تولى مهمة تدريب معسكر الناشئين في أبوظبي في قاعة آيبيك أرينا لمدة أربعة أسابيع، عن سعادته بنجاح التجربة، وقال: "التجربة المؤقتة كانت مثالية وفريدة في تأهيل وتحفيز الناشئين وتدريبهم للموسم الجديد".

وتابع: "أنا سعيد جداً كوني خضت هذه التجربة مع مجموعة من المتسابقين الذين أبدوا حبهم لرياضة الجوجيتسو، حيث أني لمست فيهم حرصهم الكبير وتعلقهم الشديد بها، من خلال الفترة التي قضيتها معهم، حيث إن بعض المتسابقين أصروا على تلقي التدريبات مرتين في اليوم، وهذا يدل على اهتمامهم على تطوير أدائهم في الجوجيتسو، وما استنتجته خلال التجربة، بأنهم يحبون هذه الرياضة التي باتت منشرة بشكل كبير في المنطقة".

وأضاف: "لقد قمنا بعمل مواجهات صغيرة بين الناشئين في المعسكر، حتى يتسنى لهم الاستفادة من المعسكر بأكبر قدر ممكن، وتهيئتهم للاستحقاق القادم في مدينة العين سبتمبر القادم". وحول مستوى اللاعبين وتقيمه لأداء المجموعة التي قام بتدريبها في أبوظبي قال: "البعض من المتسابقين في مستوى جيد جداً، خصوصاً في الأحزمة الخضراء والبرتقالية والزرقاء، أعلم بأنهم أبطال في هذه المرحلة لكن أنا على يقين بأنهم سيكونون أبطال وهم في أعمار متقدمة في المستقبل القريب".

وأوضح روبورتو أن تلقيه عرض من اتحاد الجوجيتسو للاستمرار في تدريب فئة الناشئين وتعزيز التقنيات الحركية للاعبين في أبوظبي، مؤكداً أنه أبدى قبوله للعرض الجديد مع بداية الموسم القادم.

فيما أوضح المدرب البرازيلي ريمون ليموس، والذي أشرف على تدريب ناشئي العين، أن بمستوى اللاعبين في دولة الإمارات كان مفاجأة له لكنها سارة بكل تأكيد، ففي خلال الفترة التي قضيتها مع الناشئين ضمن معسكر الإعداد الصيفي اكتشفت مدى جدية اللاعبين. وقال: "انبهرت بمستوى المتسابقين من خلال التدريبات، ولم أكن أتوقع أن أرى هذا المستوى، خصوصاً أن اللعبة حديثة في المنطقة، على عكس البرازيل، حيث يولد الأبناء هناك وتولد اللعبة معهم".

وأضاف: "لعبة الجوجيتسو في البرازيل أسلوب حياة، لكن الوضع في الإمارات يختلف قليلاً، برغم الاهتمام البالغ باللعبة من قبل القيادة، وحرص اللاعبين أنفسهم على بذل قصارى جهدهم في التمارين والاستحقاقات التي يخوضونها، إلا أن هناك معضلة تواجه مجموعة من المتسابقين، وهو العادات السيئة في تناول الطعام، وعدم المحافظة بنسبة 100٪ في تناول الأكل الصحي لدى مجموعة واسعة من اللاعبين، وهي الإشكالية الوحيدة التي قد تؤثر في مستوى اللاعبين".

وتابع: "الدولة تدعم هذه الرياضة من جميع النواحي، من خلال البنية التحتية والخدمات والتعاقد مع مدربين لتطوير أداء اللاعبين، ولكن تبقى المشكلة عند بعض اللاعبين هي تجاهلهم لأهمية تناول الأكل الصحي عوضاً عن المشروبات الغازية والأطعمة المليئة بالدهون، وهو ما قد يؤثر على مستوى اللاعب في التدريبات وعند خوضه أي مسابقة حاسمة، ولذلك وجب عليهم تغيير عادات الأكل السيئة، من أجل نمط حياة صحي أكثر".

وأشار ريمون إلى أن المعسكر آتى ثماره، حيث استطاع من خلال التدريبات الكشف عن الوضعيات الضعيفة لكل لاعب وتطويرها، وتعزيز نقاط القوة لديهم. زأعرب اللاعب خليفة الكعبي 14 سنة، والذي يمارس اللعبة منذ 4 سنوات أن مثله الأعلى في رياضة الجوجيتسو هو اللاعب طالب الكربي، مشيراً أنه يجيد أساسيات اللعبة، ويمارسها بالطريقة الصحيحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام ناجح لمعسكر الجوجيتسو التدريبي بمشاركة 70 لاعبًا ختام ناجح لمعسكر الجوجيتسو التدريبي بمشاركة 70 لاعبًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates