ركلة حرة فرنسية ورقم قياسي لروني ومأثرة ويلزية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ركلة حرة فرنسية ورقم قياسي لروني ومأثرة ويلزية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ركلة حرة فرنسية ورقم قياسي لروني ومأثرة ويلزية

ركلة حرة فرنسية
باريس _ صوت الامارات

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي.
112 ثانية كانت متبقية على نهاية المباراة عندما أنقذ سايمون دوكينز منتخب بلاده جامايكا من الخروج المدَوي من تصفيات كأس العالم . كان منتخب الريجي بويز، الذي شارك في نهائيات كأس العالم فرنسا 1998 وبلغ نهائي الكأس الذهبية للكونكاكاف، مرشحاً بقوة لتخطي منافسه من نيكاراجوا وبلوغ الدور الرابع من التصفيات التمهيدية القارية المؤهلة إلى روسيا 2018، لكن نيكاراجوا حيث تتمتع رياضتا البيسبول والملاكمة بشعبية كبيرة تقدمت على جامايكا بثلاثة أهداف في كينجستون في مباراة الذهاب خارج ملعبها. نجحت جامايكا في تقليص الفارق إلى هدفين قبل مباراة العودة في ماناجوا حيث منحها دارين ماتوكس هدفاً مبكراً. ومع بلوغ المباراة ثوانيها الأخيرة حيث كان فريق المدرب وينفريد شايفر يواجه الخروج بفارق الأهداف، نجح دوكينز في تسجيل هدف من تسديدة شبه مقنطرة ليتحاشى أن يصبح فريقه أول منتخب يبلغ نهائي الكأس الذهبية ويفشل في بلوغ هذا الدور من تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى العرس الكروي.
100 مباراة مرت على آخر مرة نجحت فيها فرنسا في تسجيل هدف من ركلة حرة مباشرة قبل أن تنجح بذلك من جديد يوم الجمعة. كان جيروم روثين آخر لاعب يسجل من ركلة حرة مباشرة بهدف رائع في شباك جزر فارو خلال فوز فريقه العريض في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2008، قبل أن ينهي ماثيو فالبوينا صياماً طويلاً دام ثماني سنوات من ركلة حرة في وقت متأخر من اللقاء لينتزع هدف فريقه الوحيد خلال الفوز على البرتغال 1-0. وللمفارقة، كان انتصار فرنسا على البرتغال هو العاشر لها على التوالي على منافستها منذ سقوط الديوك 0-2 في باريس عام 1975. ونجحت فرنسا بطلة العالم في 1998 بتحقيق انتصار ثان لها بالفوز على صربيا 2-1 في بوردو في مباراة سجل فيها بلايز ماتويدي هدفين، جاء الثاني من تسديدة متقنة بلغت سرعتها 105 كلم في الساعة. ونجح ماتويدي في تسجيل الثنائية الثانية له مع منتخب فرنسا في 37 مباراة دولية، وهو ما فشل في تحقيقه في الدوري الفرنسي على مدى 337 مباراة.
50 هدفاً هي حصيلة ما سجله واين روني في صفوف منتخب بلاده ليصبح بالتالي أول لاعب يبلغ هذه النسبة محطماً الرقم القياسي السابق لبوبي تشارلتون الصامد منذ عام 1970. كان من المسَلم به أن يتخطى جاري لينيكر رقم تشارلتون الفائز بكأس العالم إنجلترا 1966 عندما سجل الأول هدفه الثامن والأربعين للأسود الثلاثة عام 1992. لكن مهاجم توتنهام أهدر ركلة جزاء ضد البرازيل وفشل في التسجيل في آخر ست مباريات دولية له. وكان كل من آلان شيرر ومايكل أوين مرشحين لتحطيم رقم تشارلتون لكنهما اقتربا منه من دون أن يهدداه فعلياً. سجل روني هدفه التاسع والأربعين من ركلة جزاء في مرمى سان مارينو السبت (6-0) وهو يخوض مباراته الدولية رقم 106 تماماً مثل تشارلتون عندما اعتزل الأخير، ومرة جديدة ومن ركلة جزاء أخرى نجح روني في تسجيل هدفه الخمسين في مرمى سويسرا على ملعب ويمبلي الثلاثاء. بات روني بالتالي أول لاعب بعد الحرب العالمية الثانية يسجل في سبع مباريات متتالية لمنتخب إنجلترا الفريق الوحيد الذي يملك سجلاً مثالياً في تصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2016.
15 هدفاً من دون رد هو حصيلة ما سجله منتخب قطر في مرمى نظيره من بوتان ليضاعف تقريباً من رقمه القياسي السابق. سجل كل من محمد مونتاري وعلي أسد الله ثلاثية. كانت بوتان أحد ثلاثة منتخبات تعرضت لأقسى هزائم لها في تاريخ مشاركاتها في تصفيات كأس العالم الخميس الماضي حيث سقطت ماليزيا وميانمار 0-10 و0-9 أمام الإمارات والكويت على التوالي في حين تألق صانع ألعاب الإمارات عمر عبد الرحمن بعد نجاحه في ست تمريرات حاسمة. من أصل 31 مباراة شهدتها التصفيات الآسيوية خلال الأيام الأخيرة، انتهت 28 منها بشباك نظيفة.
5 مباريات من دون أن يدخل مرماها أي هدف ومن دون التعرّض لأي هزيمة في آخر 10 مباريات هو الإنجاز الذي حققه منتخب ويلز للمرة الأولى في تاريخه وهو على مشارف المشاركة في أول بطولة دولية كبرى له منذ عام 1958. ونجح واين هينيسي الذي كان يخوض مباراته الرقم 50 على الصعيد الدولي في المساهمة في فوز فريقه على قبرص 1-0 الخميس معادلاً الرقم القياسي السابق لعدم دخول مرمى فريقه أي هدف في أربع مباريات متتالية والصامد منذ عام 1981. ثم نجح حارس مرمى كريستال بالاس في المحافظة مجدداً على نظافة شباكه في مواجهة إسرائيل الأحد في مباراة انتهت بالتعادل من دون أهداف ليحافظ فريق المدرب كريس كولمان على عدم دخول مرماه أي هدف على مدى 504 دقائق. وكان جاريث بايل سجل هدفاً رائعاً برأسه في مرمى قبرص في نيقوسيا. وقد سجل جناح ريال مدريد السريع هدفه السادس وقام بتمريرتين حاسمتين من أصل الأهداف التسعة الأخيرة التي سجلها منتخب بلاده

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ركلة حرة فرنسية ورقم قياسي لروني ومأثرة ويلزية ركلة حرة فرنسية ورقم قياسي لروني ومأثرة ويلزية



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates