سعيد الطنيجي يقترح إنشاء صندوق لدعم أندية الهواة
آخر تحديث 14:19:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعيد الطنيجي يقترح إنشاء صندوق لدعم أندية الهواة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد الطنيجي يقترح إنشاء صندوق لدعم أندية الهواة

سعيد الطنيجي
دبي - صوت الإمارات


اقترح رئيس لجنة الشؤون المجتمعية، نائب رئيس لجنة شؤون الأندية في اتحاد كرة القدم، سعيد الطنيجي، إنشاء صندوق لدعم أندية الهواة، تشارك فيه الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بالدولة، من أجل مد يد التعاون للأندية ذات الإمكانات المحدودة، للإيفاء بالتزاماتها لفئة كبيرة من شباب الوطن يزاولون مختلف الرياضات في أندية الهواة.

على أن يتم وضع آلية دقيقة لعمل الصندوق، الذي من الممكن أن يقبل تبرعات من مختلف المؤسسات والأندية ذات الإمكانات الكبيرة، والهيئات التي ترتبط بمثل هذه الأندية، على أن يتم التوزيع وفق آلية يتم الاتفاق عليها، وترضي طموحات الأندية التي لم تجد مفراً من الانسحاب من عدة مسابقات لعدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها لضيق ذات اليد.

وأبدى سعيد الطنيجي أسفه من قرار الرمس بالانسحاب من مسابقة دوري الدرجة الأولى، ومن قبله التعاون قبل إجراء القرعة، ما يزيد عدد الفرق المنسحبة خلال السنوات الأخيرة إلى 6 فرق نظراً لضيق ذات اليد، وقلة الدعم المخصص للأندية، الذي لا يجعلها تفي بالتزاماتها تجاه شباب الوطن، على الرغم من الجهود الحثيثة التي تبذل من قبل هيئة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم، ونحن نقدر ظروف الأندية المنسحبة.

وكشف سعيد الطنيجي النقاب عن استمرار دعم اتحاد الكرة للأندية المنسحبة من نشاطه، من خلال برنامج دعم أندية الهواة الذي أنشأه الاتحاد من الموسم الماضي وخصص له 4 مليون درهم سنوياً، حيث سيتم العمل على تذليل الصعاب والمعاناة التي جعلت الأندية تعلن انسحابها من أنشطته، من اجل إعادتها مرة أخرى للنشاط بما يخدم الشباب، خاصة وأن المغفور له زايد الخير أكد مراراً أن الاستثمار في قطاع الشباب من أهم الاستثمارات لكون الشباب هم عماد الوطن، وليس معنى الانسحاب أن نتخلى عن هذه الأندية.

وعن مدى تأثر المسابقة من الانسحابات المتواصلة يقول نائب رئيس لجنة المسابقات: لا شك أن هناك تأثيراً سلبياً إلى حد ما، حيث كنا نرغب في تواجد كل المنسحبين في منافسات المسابقة لإثرائها، ولكن بما أن العدد أصبح الآن 9 فرق، فإن المنافسة ستكون قوية بين الفرق المشاركة، حيث يوجد عدد كبير من الفرق القوية مثل عجمان وكلباء ودبي والخليج ودبا الحصن والذيد وغيرها من الفرق المشاركة.

ما سيجعل المستوى متقارباً بين الفرق المشاركة، وهذا سيفيد المسابقة من خلال تقديم مستوى فني متميز، وزيادة التنافس بين الفريق، مما يمنح الأفضلية للفريق الأقوى، والأحسن لكي يتأهل إلى دوري الخليج العربي.

وعن جهود الاتحاد في تسويق المسابقة واستفادة الأندية من العائد المالي يقول سعيد الطنيجي: نحن نبذل جهداً كبيراً من أجل تحسين البنية التحتية للأندية، وتفاوضنا مع راع من الشركات الوطنية والذي أبدى موافقة مبدئية على رعاية دوري الدرجة الأولى، ولكن بحكم خبرته التسويقية وضع عدداً من المقترحات من أجل إتمام الصفقة، ونحن من جانبنا نقوم بدارسة هذه المقترحات من أجل توفير بيئة مناسبة أمام الرعاة، ومن ثم يكون الدوري جاذباً لهم ويحقق موارد تساهم في دعم جزء من التزامات الأندية.

وأوضح الطنيجي أنَّ واقع أندية الهواة أصبح معروفاً للجميع، سواء لهيئة الشباب والرياضة حيث تمت مناقشة قضية دعم هذه الأندية خلال جلسات الهيئة الماضية، وكذلك لجنة الشباب في المجلس الوطني، ونحن نتعاطف مع واقع هذه الأندية التي تعاني قلة ذات اليد، مما يؤثر على نشاطها بشكل عام، وقد حاولنا في اتحاد الكرة تقديم يد المساعدة لهذه الأندية على مدى السنوات الماضية.

وتابع: خصصنا ميزانية مقدراها أربعة ملايين درهم، تصرف على دعم لوجستي متعدد، ولكن هذا الدعم لا يفي باحتياجات الأندية ولذلك نحن نقف مكتوفي الأيادي أمام متطلبات هذه الأندية، وهنا واجب التدخل من قبل الجهات المعنية لحل هذه المشكلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد الطنيجي يقترح إنشاء صندوق لدعم أندية الهواة سعيد الطنيجي يقترح إنشاء صندوق لدعم أندية الهواة



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates