إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الثلاثاء
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيادة كبيرة في أعداد المرشحين في الجولة السادسة

إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الثلاثاء

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي
دبي - صوت الإمارات

يعلن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي أسماء الفائزين بالدورة السادسة لفئات الجائزة الأكبر من نوعها، وذلك في مؤتمر صحافي يعقد في الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء في فندق جراند حياة - قاعة الأميرة، بحضور رئيس مجلس أمناء الجائزة، مطر الطاير، وأمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، وعضو مجلس الأمناء نائب رئيس لجنة التحكيم في الجائزة، الدكتور عاطف عضيبات، وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية.

وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن الفائزين في الفئات الثماني عشرة للدورة السادسة ومن بينها الشخصية الرياضية العربية والدولية واللاعبون والمدربون والإداريون والفرق والمؤسسات الفائزة بفئات الإبداع الرياضي الفردي والجماعي والمؤسسي على المستويين المحلي والعربي إضافة إلى فئة الإبداع الرياضي المؤسسي على المستوى الدولي، إضافة إلى الفائزين في الفئات التقديري، والذين سيتم تكريمهم في الحفل السنوي للجائزة والمقرر تنظيمه يوم 14 كانون الثاني/ ينايرالمقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وتم اختيار الأسماء التي سيتم الإعلان عنها اليوم بعد الاجتماعات التي عقدتها فرق التحكيم خلال الشهرين الماضيين بدبي و التي تمت فيها دراسة جميع الملفات المتقدمة من 19 دولة عربية، وروعي فيها الحيادية والشفافية لضمان العدالة في منح النقاط من كل حكم حيث لم يتم تخصيص أي حكم من أية دولة يقوم بتحكيم ملف أحد المرشحين من تلك الدولة، إضافة إلى القيام بالتحكيم بطريقة إلكترونية وفقًا لبرنامج تم تصميمه من داخل الجائزة حيث تم اختيار الفائزين في جميع الفئات ورفعها لمجلس أمناء الجائزة الذي اعتمد الأسماء.

وأضاف لها الشخصيات الفائزة على المستوى العربي والدولي ورفعها إلى رئيس الجائزة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، للمصادقة عليها.

وحققت الدورة السادسة للجائزة زيادة كبيرة في أعداد الملفات المتقدمة للتنافس قياسا بالدورات السابقة، حيث سيتم اليوم الإعلان عن الأرقام الخاصة بالدورة السادسة بما في ذلك أعداد المتقدمين للدورة السادسة من الجائزة التي تبلغ موازنتها السنوية أكثر من 12 مليون درهم.

وقد بلغ عدد المتقدمين للترشح في الدورات الخمس الأولى للجائزة على المستويات المحلي والعربي والعالمي إلى 776 مشارك مثلوا 91 دولة عربية بما فيهم دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من الدول من مختلف القارات بالإضافة إلى الاتحادات الرياضية الدولية.  

ووصلت قيمة الجوائز المادية التي تم منحها إلى الفائزين والمكرمين منذ إطلاق الجائزة في عام 2009 وصولًا إلى عام 2013 ما يزيد على 32 مليون درهم، فاز بها المبدعون في المجال الرياضي سواء على المستوى المحلي أو العربي أو العالمي.

ونظرا لوجود قواعد لاستيفاء الملفات المتقدمة للترشح في مختلف فئات الجائزة إلى كافة الشروط فإن الأمانة العامة للجائزة قد اعتمدت 566 ملفًا لتصل إلى مرحلة التحكيم من أصل 776 ملفًا وذلك على مدار دورات الجائزة الخمس السابقة.

ووصل عدد الفائزين والمكرمين خلال الدورات الخمس السابقة للجائزة إلى 96 فائزا ومكرمًا منهم 42 فائزا من دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، و47 من بقية الدولة العربية و7 فائزين على المستوى العالمي.

لن يتم في المؤتمر الصحافي اليوم الثلاثاء الإعلان عن أسماء الرياضيين الناشئين الفائزين في الدورة السادسة لأن الجائزة ومنذ العام الماضي تعمل وفق توجيهات ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة لدعم الناشئين الإماراتيين المميزين وتكريم عدد منهم، ولذلك فقد تم اختيار العديد من الرياضيين الناشئين وتم طرح أسماء 6 من الذين حصلوا على أعلى درجات التقييم للدخول في تصويت مفتوح للجمهور بالتعاون مع قناة دبي الرياضية يستمر حتى يوم 31 كانون الأول/ ديسمبرالمقبل لاختيار أفضل ثلاثة منهم ليتم تكريمهم في حفل الدورة السادسة للجائزة يوم 14 كانون الثاني/ يناير 2015 حيث سيكون لتصويت الجمهور نسبة في تحديد الفائزين تضاف إلى قرار لجنة التحكيم، والرياضيون الناشئون الذين تم الإعلان عن دخولهم مرحلة تصويت الجمهور هم: محمد سعيد سلطان الكعبي وسالم أحمد عبدالله الشحي (ألعاب القوى)، وفارس عبدالله محمد الجناحي (التنس الأرضي)، وآمنة نعمان محمد آل علي (الشطرنج)، وراشد عبدالله سويدان (الدراجات الهوائية)، وعيسى إبراهيم البلوشي (تنس الطاولة).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الثلاثاء إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الثلاثاء



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates