التهديف يتراجع في الجولة 18 بمعدل 17 هدف في المباراة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفرق تلعب بأسلوب دفاعي صريح خوفًا من الخسارة

التهديف يتراجع في الجولة 18 بمعدل 1.7 هدف في المباراة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التهديف يتراجع في الجولة 18 بمعدل 1.7 هدف في المباراة

دوري الخليج العربي لكرة القدم
دبي - صوت الإمارات

تراجع معدل التهديف في الجولة 18 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، إذ سُجل 13 هدفًا فقط، بنسبة بلغت 1.7 في المباراة الواحدة، على العكس من الجولة السادسة التي شهدت أعلى نسبة تهديف من بين الجولات كافة، بتسجيل 29 هدفًا وبنسبة 4.1 في المباراة الواحدة، وبمعدل أقل بتسعة أهداف عن الجولة 17.

وتساوت تلك الجولة مع الاسبوع الخامس الذي شهد 13 هدفًا فقط، لعدم التسجيل في مباراتي الجزيرة مع الشباب والوحدة مع النصر في تلك الجولة، إذ انتهى اللقاءان بالتعادل من دون أهداف.

وانتهت أربع مباريات فقط من بين الـ126 مباراة التي أقيمت في الدوري حتى الجولة 18، بالتعادل من دون أهداف، بينما انتهت 24 بالتعادل بنتيجة مختلفة، اذ كان التعادل الاول في الجولة الثالثة بين الفجيرة وبني ياس اللذين تعادلا 3/‏‏3، فيما انتهت 102 مباراة بفوز أحد الفريقين.

وشهد الدور الأول تسجيل 297 هدفًا، في حين سُجل في الجولات الخمس التي أقيمت في مرحلة الإياب من بطولة الدوري 106 أهداف ليصل إجمالي الأهداف التي سجلت في جميع المباريات 403 أهداف.

ويحتفظ الأهلي برقمه كأكثر الفرق تسجيلًا للأهداف في مباراة واحدة بفوزه على الفجيرة 8-1، وحل بعده الفجيرة بستة أهداف في مرمى الشعب بفوزه عليه 6-3 في الجولة الـ15، وهما أعلى مباراتين شهدتا نسبة أهداف حتى الآن.

وشهدت الجولات الثانية والثالثة، والـ13 والـ15 والـ17 تسجيل 22 هدفًا، وفي الجولات الثامنة والتاسعة والـ12 سجلت الفرق 21 هدفًا.

وجاءت الجولتان الـ10 والـ11 في الترتيب الثاني من حيث عدد تسجيل الاهداف، بـ28 بينما حلت الجولتان الاولى والـ16 في المركز الثالث وشهدتا تسجيل 27 هدفًا.

ويتصدر الأهلي قائمة الفرق الأكثر تسجيلًا بـ42 هدفًا، وحل بعده العين المتصدر، بفارق ليس بالكبير، إذ سجل مهاجموه 39 هدفًا.

ومازال الشعب يتصدر القائمة الأقل تهديفًا، والأكثر استقبالًا للأهداف، إذ سجل 18 هدفًا فقط، وسكنت شباكه 49 هدفًا.

وبقي مهاجم الوحدة، الارجنتيني سبيستيان تيغالي في صدارة الهدافين في المسابقة بـ17 هدفًا، ودخل مهاجم الجزيرة على الخط، بعدما رفع أهدافه الى الرقم 12 متساويًا في الرصيد نفسه مع مهاجمي الوصل وبني ياس فابيو دي ليما، وخواكين لاريفي على التوالي.

وعزا مدرب المنتخب الاولمبي السابق، الدكتور عبدالله مسفر، تراجع معدل التهديف في الجولة المنقضية من بطولة الدوري إلى تحفظ الأندية في طرق اللعب وعدم الاندفاع للهجوم، خوفًا من عدم تحقيق أهدافها في المباريات.

وذكر إن "الدوري دخل في مرحلة مهمة، والصراع يبدو على أشده سواء في القمة أو القاع، فالأندية لم تعد تنجر الى الجانب الهجومي كما كان يحدث في الدور الأول، وكل الفرق تقريبًا تلعب بتحفظ دفاعي خوفًا من الخسارة".

وأضاف "لو شاهدنا الطريقة المشابهة التي فاز فيها العين والأهلي على كل من دبا الفجيرة، والشارقة، في الوقت بدل الضائع، سنجد مدى معاناة طرفي الصراع على لقب الدوري، بسبب الاسلوب الدفاعي الصريح الذي لعب به دبا والفجيرة، وقد حدث سيناريو مشابه لمباراة الإمارات وبني ياس، التي سجل فيها الأخير في الوقت بدل الضائع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التهديف يتراجع في الجولة 18 بمعدل 17 هدف في المباراة التهديف يتراجع في الجولة 18 بمعدل 17 هدف في المباراة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates