أحمد بن سعيد يشهد افتتاح مؤتمر الطيران الأفريقي في دبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد بن سعيد يشهد افتتاح مؤتمر الطيران الأفريقي في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد يشهد افتتاح مؤتمر الطيران الأفريقي في دبي

الشيخ أحمد بن سعيد
دبي - وام

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم افتتاح مؤتمر الطيران الأفريقي مدينة دبي كأول مؤتمر للطيران الأفريقي يقام خارج القارة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وتنظمه مجلة " أفريكان أيرويز" ويستمر يومين ويجمع عددا من ممثلي شركات الطيران الرائدة والوزراء والسلطات في العالم فضلا عن ممثلين عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وأكدت ليلى علي حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتجية والشؤون الدولية بالهيئة العامة للطيران المدني أن العلاقات بين دولة الإمارات والدول الأفريقية في مجال الطيران المدني علاقات وطيدة يعززها الارتباط التاريخي والجغرافي فضلا عن وجود عدد من الدول العربية ذات العضوية المشتركة بين الهيئتين العربية والأفريقية للطيران المدني.

وقالت المهيري في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر التي ألقتها بالنيابة عن الهيئة العامة للطيران المدني أن هذا التعاون المتنامي يتجلى واضحا من خلال اتفاقيات خدمات النقل الجوي الموقعة بين الدولة والدول الأفريقية خلال السنوات القليلة الماضية .

ونوهت إلى أن العديد من هذه الاتفاقيات تم توقيعها على أساس الأجواء المفتوحة وكان آخرها مع الكاميرون خلال الشهر الماضي .. موضحة أن نمو صناعة الطيران المدني في القارة الأفريقية مرهون بعدد من العوامل من أهمها فتح الأجواء وتشجيع الدول الأفريقية على تبني سياسة الأجواء للاستفادة من الفوائد الجمة التي يقدمها هذا النوع من الاتفاقيات.

وأشارت إلى إدارتها المباشرة لبرنامج تدريب السيدات الأفريقيات العاملات في مجال الطيران المدني الذي استضاف سيدات من مختلف البلدان الأفريقية مثل غانا وليبيريا والسودان وجنوب أفريقيا واستهدف تمكين المرأة في مجال الطيران وتبادل الخبرات مع الدول الافريقية بطريقة أكثر مباشرة وفعالية .

ونوهت بالدور الذي يلعبه الطيران المدني في دعم القارة السمراء حيث يدعم الطيران في أفريقيا حاليا أكثر من 6.9 مليون فرصة عمل وأسهم بنحو 800 مليار دولار في الناتج المحلي للدول الأفريقية .. مشيرة إلى أن ذلك قد لا يعد شيئا بالمقارنة مع ما يمكن ضخه سنويا حال تعزيز ودعم الطيران في أفريقيا .

وأوضحت أن عددا من التحديات تلوح أمام استمرار هذا القطاع .. مؤكدة أنه "من أجل مواكبة التحديات الحالية يتعين على الدول الأفريقية تعزيز سلامة الطيران وأنظمة الملاحة الجوية وإدارة المجال الجوي والبنية التحتية والمساعدات الملاحية الأرضية لضمان سلامة وأمن الأجواء وبالتالي ضمان النمو السليم والمستدام".

وتشارك شخصيات بارزة من سلطات الطيران في المؤتمر من بينهم نائب الرئيس الإقليمي في اتحاد النقل الجوى الدولي " اياتا " لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبول ميرفي مدير المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني في زيمبابوي نائب رئيس شركة " سيتا أفريقيا".

كما يشارك في المؤتمر عدد من شركات الطيران الأفريقية والشرق الأوسط من بينهم رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الإثيوبية السابق جيرما ويك ومجموعة من المدراء التنفيذيين بما في ذلك خطوط الشحن الكينية ومجموعة من الخطوط الجوية بجنوب إفريقيا وشركة طيران " دالو".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سعيد يشهد افتتاح مؤتمر الطيران الأفريقي في دبي أحمد بن سعيد يشهد افتتاح مؤتمر الطيران الأفريقي في دبي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates