ارتفاع أعداد الشركات الهندية العاملة في المنطقة الحرة في مطار دبي 23
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع أعداد الشركات الهندية العاملة في المنطقة الحرة في مطار دبي 23 %

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع أعداد الشركات الهندية العاملة في المنطقة الحرة في مطار دبي 23 %

مطار دبي
دبي – صوت الإمارات

ارتفعت أعداد الشركات الهندية العاملة في سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي " دافزا " نسبة / 23 / في المائة ديها خلال عام 2015.

وأوضحت " دافزا " في إحصاءاتها الرسمية أن الهند احتلت موقع الصدارة في قائمة الدول الأكثر استثمارا ضمن المنطقة الحرة في العام الفائت مستحوذة على / 38 / في المائة من إجمالي استثمارات دول شرق آسيا.

وأشارت إلى أن استثمارات الشركات الهندية ــ التي يندرج / 45 / في المائة منها ضمن فئة الشركات متعددة الجنسيات ـ تأتي ضمن قطاع الإلكترونيات والاتصالات الذي يحتل المرتبة الأولى بـ/ 25 / في المائة .

وبينت أن قطاع الكمبيوتر والإنترنت وحلول تكنولوجيا المعلومات يأتي في المرتبة الثانية بـ/ 14 / في المائة يليه قطاع المجوهرات والساعات والأحجار الكريمة بتسعة في المائة فيما تمثل الكوادر البشرية الهندية نحو / 34 / في المائة من إجمالي القوى العاملة في " دافزا " والشركات الإقليمية والدولية والمتعددة الجنسيات المتواجدة ضمنها.

وأكدت " دافزا " عزمها مواصلة تطوير الحوافز الاستثمارية وتطبيق أفضل الممارسات الدولية وأحدث التقنيات المبتكرة وتوفير بنية تحتية متكاملة من شأنها استقطاب المزيد من الاستثمارات الهندية .. وذلك تماشيا مع جهودها الحثيثة للمساهمة في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المتينة بين الهند والإمارات التي بلغت قيمة التبادل التجاري بين الدولتين / 59 / مليار درهم خلال العام الماضي .. فيما تسعى " دافزا " لتقديم محفظة متكاملة من التسهيلات التي من شأنها تفعيل مشاركة الشركات الهندية في المشاريع التنموية والاستثمارية الجارية في دولة الإمارات.

كما أكدت المنطقة الحرة التزامها بتوفير السبل اللازمة لتفعيل مساهمة الاستثمارات الهندية في المشاريع الطموحة ضمن أبرز القطاعات الاقتصادية في دبي بما يخدم مسيرة نمو الاقتصاد الوطني ويعزز العلاقات التاريخية بين الهند والإمارات.

وخطت " دافزا " خطوات هامة على صعيد فتح قنوات جديدة للتعاون المشترك مع مجتمع الأعمال الهندي فيما زار معالي أومين شاندي رئيس وزراء ولاية كيرلا الهندية العام الماضي " دافزا " لبحث دعم مشروع إنشاء منطقة حرة جديدة في مدينة كوتشي تعكس التميز الإداري واللوجستي والمعرفي الذي تتمتع به " دافزا " باعتبارها إحدى المناطق الحرة الأكثر تطورا في العالم.

وتركزت الجهود خلال العام الماضي حول تنظيم سلسلة من الندوات التعريفية في مدينة مومباي الهندية ضمن الجولات الترويجية الدولية التي تنظمها دافزا لجذب المستثمرين من كبرى الأسواق الاقتصادية العالمية .

وتتطلع المنطقة الحرة خلال العام الجاري 2016 إلى توسيع نطاق هذه النشاطات التفاعلية لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية لا سيما على صعيد تعزيز قنوات نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع رواد الأعمال والاستثمار في الهند.

وتؤكد النتائج الهندية الإيجابية التي حققتها دافزا في العام الماضي على الثقة العالية التي يوليها مجتمع الاستثمار الهندي بالمنطقة الحرة وعلى استمرارها للعمل على خلق بيئة استثمارية جاذبة .. مستندة إلى أعلى معايير التميز والابتكار والتقدم التكنولوجي في سبيل تلبية تطلعات الشركات الهندية الباحثة عن الاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة في إمارة دبي والشرق الأوسط.

يذكر أن " دافزا " تحتضن حاليا عددا من أبرز الشركات الهندية وفي مقدمتها " تاتا " و" كليان للمجوهرات " و"هيملايا " و" إتش.سي.إل إنفوسيستمز المحدودة " بجانب " تك ماهيندرا " و" ويبرو ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أعداد الشركات الهندية العاملة في المنطقة الحرة في مطار دبي 23 ارتفاع أعداد الشركات الهندية العاملة في المنطقة الحرة في مطار دبي 23



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates