افتتاح مبنى مطار أبوظبي الرئيسي الجديد في 2017
آخر تحديث 13:13:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح مبنى مطار "أبوظبي" الرئيسي الجديد في 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مبنى مطار "أبوظبي" الرئيسي الجديد في 2017

افتتاح مبنى مطار "أبوظبي" الرئيسي الجديد
ابوظبي - راشد الظاهري

أكد الرئيس التنفيذي لمطارات "أبوظبي" المهندس محمد مبارك علي المزروعي، أن نسبة الإنجاز في مبنى مجمع مطار "أبوظبي" الرئيسي الجديد الذي تبلغ مساحته 700 ألف متر مربع، بلغت 47 في المائة على أن ترتفع إلى 65 في المائة، في نهاية عام 2015، وتوقع افتتاحه في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر عام 2017 في مناسبة اليوم الوطني للدولة.

وأكد المزروعي، خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة في مقر الشركة في أبوظبي، أن الميزانية الإجمالية لمشاريع توسعة البنية التحتية لمطار "أبوظبي" بالكامل، والمباني الحالية والمستقبلية والساحات والمدرجات وغيرها من المرافق والخدمات الداعمة، بلغت 37 مليار درهم، موضحًا أنه تم إنفاق 18 مليار درهم.

وأوضح المزروعي أن مطارات "أبوظبي" تعمل على تطوير المطار وفقًا لأرقى المقاييس العالمية وضمان أن يكون قادرًا على تقديم خدمات ذات مستوى عالمي تلبي الطلب المتنامي خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا جزء من رؤية حكومة أبوظبي وخطة 2030 وهي استراتيجية واسعة النطاق، تعمل على تلبية حاجات الإمارة على صعيد نمو قطاعي الأعمال والسياحة.

وتوقع أن يستخدم 30 مليون مسافرًا مطار "أبوظبي" الدولي الجديد كمطار رئيسي لتنقلاتهم ووجهاتهم أو كنقطة عبور لرحلاتهم المحلية والدولية.

وأضاف: "تم تصميم مبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة تحد من الإستهلاك السنوي للطاقة، من خلال استخدام مواصفات نموذجية للبناء تتفاعل مع تقلب المناخ وتركيب زجاج مزدوج مخصص للحد من بعثات الحرارة الشمسية".

 وأشار إلى أنه سيتم تخفيض نسبة الطلب على الطاقة من خلال استخدام نظام الإضاءة ذات كفاءة عالية ونظام تكييف فعال، كما أن نظام إدارة المبنى المتطور ونظام قياس الطاقة المتقدم يهدف للسماح في مراقبة استخدام الطاقة للقيام بالتحسينات في المستقبل.

وشدد الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي على أن المبنى الجديد الشامل والمتكامل سيوفر جميع الخدمات للمسافرين بخاصة خدمة نقل الحقائب، التي تعد من أفضل الأنظمة في العالم، وصممت لتتعامل مع أكثر من 19 ألف حقيبة في الساعة، من خلال أحزمة ناقلة بطول يفوق 22 كيلومترًا و10 مناطق مخصصة لاستلام الأمتعة، بالإضافة إلى مرافق عالمية المستوى خاصة بالمسافرين والشحن ومحلات السوق الحرة والمطاعم.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مبنى مطار أبوظبي الرئيسي الجديد في 2017 افتتاح مبنى مطار أبوظبي الرئيسي الجديد في 2017



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates