الدليل السياحي الشامل يغطي أجمل الأماكن وأفضلها في أبوظبي
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدليل السياحي الشامل يغطي أجمل الأماكن وأفضلها في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدليل السياحي الشامل يغطي أجمل الأماكن وأفضلها في أبوظبي

أجمل الأماكن وأفضلها في أبوظبي
أبوظبي - سعيد المهيري

تتميز مدينة أبوظبي بالشواطئ الرائعة النظيفة والفنادق الفاخرة والمطاعم، وعلى الرغم من كون اللغة الرسمية هي العربية إلا أنَّ اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع، ما يسهل على الكثير من الزوار الاتصال مع الأشخاص، فضلًا عن توفر وسائل المواصلات الحديثة ذات التكلفة القليلة.

وتم بناء المدينة حديثًا عام 1971 وكانت معدلات التغيير والتطوير سريعة؛ ولكن ليست على الوتيرة الموجودة في مدينة دبي، إذ أنَّ هناك مراحل تطور كبيرة ما زالت تمر فيها أبوظبي ومشاريع كثيرة تم التخطيط لها جيدًا قيد التنفيذ مثل التي توجد علي الجزر المجاورة كجزيرة بني ياس، وآل مريا والسعديات التي تأخذ من حيث الشكل مدينة منهاتن.

ومن المرتقب افتتاح متحف "لوفر أبوظبي" ضمن خمسة متاحف جديدة تم التخطيط لها، كما تواصل المدينة استضافة الزائرين من جميع أنحاء العالم الذين أتوا ضمن ثقافات وبيئات متعددة، فلا توجد سلوكيات معادية للمجتمع مثل التي توجد في أماكن سياحية أخرى.

والعملة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة هي الدرهم الإماراتي والتي تقابل الدولار الأميركي من حيث القيمة بمقدار 1 دولار = 3,67 درهم، وفي كانون الثاني/ يناير من عام 2015 فإنَّ 1 جنيه إسترليني = 5,6 درهم.

والوقت المناسب لزيارة المدينة في الفترة من تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى كانون الثاني/ يناير حينما تكون درجة الحرارة حوالي 25 درجة مئوية ومن ثم يمكنك التجول في الخارج براحة تامة؛ ولكن إذا كنت ممن لا يخرجون من الفندق كثيرًا فإنَّ زيارة المدينة تكون ممكنة على مدار العام حيث أنَّ تكييف الهواء في معظم الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق يوفر درجات الحرارة المناسبة.

وعند زيارتك أبوظبي فلا يجب أن يفوتك كورنيش المدينة المبهر والذي يشبه في واجهته البحرية بريطانيا؛ ولكن في مدينة أبوظبي فإنَّ الكورنيش يمتد لمسافة تقترب من ثمانية كيلومترات، من قصر الإمارات وحتى ميناء منى، حيث تجد شجر النخيل والحدائق التي تزين المكان ليبدو أكثر من رائع.

ويستغرق التجول على الكورنيش حوالي ساعة ويمكن زيارة أجزاء بصفة مستقلة، مثلًا الجزء الأوسط هو الأشهر حيث يتميز بالكثير من الكافيتريات والمطاعم، فضلًا عن إمكانية أن تمر على المسجد الكبير للشيخ زايد.

ومن المرغوب أثناء زيارة المدينة، أن تكون الملابس محتشمة خصوصًا خلال شهر رمضان مع جعل ملابس السباحة عند زيارة الشواطئ، كذلك السباب ولغة الترهيب قد تؤدي إلى التورط في الملاحقة الأمنية، لذا يجب التحلي بالهدوء والتعامل باحترافية عند مواجهة مواقف صعبة.

كما أنَّ تناول الكحول غير مسموح به في الأماكن العامة خارج الفندق؛ لذلك لا تصطحب معك من الفندق مشروبات كحولية لتتناولها على الشاطئ أو في الحدائق والمتنزهات، فضلًا عن أنَّ العناق والقبلات أيضًا ممنوعة في الأماكن العامة وكذلك توجيه إشارات نابية والتعدي على حكام الإمارات العربية المتحدة هو أمر مخالف.

أبو ظبي هي مدينة خالية من الجرائم تقريبًا؛ ولكن حين وجود إبلاغ عن حادث سرقة أو أي انتهاك فإنَّ الشرطة تتعامل بحزم في مثل هذه المواقف.

ويجب التنويه أيضًا إلى أنَّ تصوير الأشخاص العامة دون أخذ تصريح منهم هو أمر مرفوض، وفي حال وقوع حادث مروري فعليك الاتصال بالشرطة على الفور وإذا كان الحادث بسيطًا، حاول أن تزيح سيارتك إلى جانب الطريق حتى تصل الشرطة، إذ أنَّ وجود الشرطة ضروري حتى يمكنك تحرير التأمين.

ويبقى الحديث عن حالة الطوارئ إذ يتم طلب رقم 999، جميع الزائرين لابد وأن يشملهم التأمين الصحي، فالعلاج الطبي مجاني وذلك فيما يخص حالات الطوارئ.       

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدليل السياحي الشامل يغطي أجمل الأماكن وأفضلها في أبوظبي الدليل السياحي الشامل يغطي أجمل الأماكن وأفضلها في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates