خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة

مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للاعمال الخيرية والانسانية
أبوظبي ـ وام

وقعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للاعمال الخيرية والانسانية مع ممثلي 22 حملة حج عقود نقل الحجاج المواطنين الى الديار المقدسة الذين تكفل المؤسسة نفقات حجهم ضمن برنامج زايد السنوي للحج لهذا العام 1436 هـ 2015 م.

وقال  احمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد الذي وقع العقد مع حملات الحج التي وقع عليها الاختيار هذا العام إن مؤسسة زايد ركزت على أن تتضمن عقود نقل الحجاج بتوجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء أفضل التسهيلات المقدمة للحجاج المواطنين الذين تم اختيارهم هذا العام وعددهم 600 حاج من داخل الدولة و400 حاج من خارجها وذلك ليتمكنوا من أداء فريضة الحج بكل يسر وطمأنينة.

وأكد الظاهري في تصريح لوكالة أنباء الامارات عقب توقيع العقود بمقر مؤسسة زايد في ابوظبي امس الاول مع ممثلي حملات الحج لهذا العام وعددها 22 حملة ضرورة أن تلتزم الحملات بشروط العقود التي وقعت عليها حتى يتم انجاح موسم الحج وتقديم كل الخدمات والتسهيلات للحجاج المواطنين ومرافقيهم.

وقال إن أهم الشروط التي حددتها المؤسسة لحملات الحج والتزمت بها هي توفير السكن الملائم والقريب من الحرم المكي والمشاعر المقدسة وكذلك توفير وسائل النقل للحجاج للتنقل بين المشاعر وضرورة وجود مرافقين من الاطباء والممرضين والوعاظ والاداريين لتقديم الخدمات الصحية للحجاج من خلال اطباء وطبيبات مرافقين وتقديم الادوية خاصة الادوية للامراض المزمنة مثل الضغط والسكري وتقديم وجبات غذائية جيدة لهم في الفندق الذي سيقيمون فيه بمكة وفي اماكن تواجدهم في المشاعر المقدسة مع ضرورة تقديم وجبات غذائية مناسبة لمرضى السكر بالاضافة الى توعية الحجاج بمناسك الحج من خلال وعاظ يرافقون الحملات.

وأوضح الظاهري أن نحو ألف و500 حاج سيؤدون فريضة الحج هذا العام باذن الله من بينهم 600 حاج من المواطنين من داخل الدولة و400 حاج من الخارج بالتنسيق مع سفارات الدولة بالخارج فهؤلاء على نفقة مؤسسة زايد تنفيذا لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الذي حرص منذ انشاء المؤسسة على تكفل نفقات هذا العدد من الحجاج في حين أن العدد الباقي فهو من حجاج عدد من المؤسسات والهيئات المشاركة في حملة مؤسسة زايد والتي زادت عليها هذا العام القيادة العامة لشرطة دبي بالاضافة الى المرافقين من الاداريين والمشرفين والاطباء والوعاظ.

وعن سبب اختيار 22 حملة لنقل الحجاج هذا العام بزيادة خمس حملات عن العام الماضي و13 حملة عن العام قبل الماضي قال المدير العام لمؤسسة زايد إن الهدف من ذلك هو تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لحجاج الدولة من خلال فتح المجال للتنافس بين الحملات على تقديم افضل الخدمات للحجاج المكلفة بنقلهم ورعايتهم اثناء موسم الحج.

وأكد أن فريق العمل بمؤسسة زايد يتابع كافة الخطوات المتعلقة بحملة الحج لهذا العام بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف و الجهات ذات العلاقة.

وذكر أن هذا العام شهد نشاطا مبكرا لتنظيم وتنفيذ برنامج زايد للحج حتى يتم توفير وقت كاف للتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف بشان حجاج الدولة وكذلك دراسة كافة الامور المتعلقة بالحجاج والحملات التي ستنقلهم ..مشيرا الى أن توقيع عقود حملات الحج هذا العام تم قبل اكثر من 50 يوما عن موعد توقيع عقود نقل الحجاج العام الماضي الذي تم في 23 يونيو.

وبموجب العقد ستلتزم الحملات بشروط الحفاظ على صحة الحجاج وتسهيل امور تأدية المناسك وكذلك السهر على راحتهم في أماكن السكن بالفنادق وبالخيام في منى وعرفات وكل المواقع التي يحتاج الحاج للوصول اليها.

من جانبهم طرح ممثلو حملات الحج الذين وقعوا عقودا لنقل ورعاية الحجاج عددا من الاستفسارات عن كيفية تنفيذ العقد وقد تمت اجابتهم عليها مع التركيز على ضرورة الحصول على التصاريح اللازمة والتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف المسؤولة عن بعثة الحج الرسمية للدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates