شركات طيران أميركية تؤازر الخليجية في مواجهة الحملة الثلاثية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركات طيران أميركية تؤازر "الخليجية" في مواجهة "الحملة الثلاثية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات طيران أميركية تؤازر "الخليجية" في مواجهة "الحملة الثلاثية"

طائرات أميركية
دبي ـ جمال أبو سمرا

في الوقت الذي شكلت فيه ثلاث شركات طيران أميركية مؤخرا تحالفا ضد توسعات الشركات الإماراتية والخليجية، أطلقت شركات أميركية أخرى نداءات تحذير خلال الأيام القليلة الماضية، تنتقد موقف هذا التحالف وتطالب بالمحافظة على سياسات الأجواء المفتوحة في السوق الأميركية، محذرة من مخاطر "الحمائية" التي تريد الشركات الثلاث تطبيقها، والتي ستضر بصناعة الطيران الأميركية بصورة عامة.

وأبدت شركتا الطيران الأميركيتين "فيدكس" و"طيران جيت بلو" معارضتهما الخطوات التي اتخذتها الشركات الثلاث المتحالفة، وأكدتا أنهما لا ترغبان في التنازل عن المكاسب التي تحققت من سياسات الأجواء المفتوحة واتباع مبادئ المنافسة في السوق الأميركي.

وشكلت الناقلات الثلاث "أميركان إيرلانز ودلتا ويونايتد كونتننتال" تحالفا لقيادة حملة مشتركة بغرض الضغط على الحكومة الأميركية للحد من التوسعات السريعة لكل من " الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، والخطوط القطرية" في السوق الأميركي.

واجتمعت الناقلات الثلاث مؤخرا تحت شعار " الشراكة من أجل السموات المفتوحة والعادلة"، موجهة ادعاءات للناقلات الخليجية بتلقي دعم حكومي خلال العقد الماضي، الأمر الذي يعرض الناقلات الأميركية إلى أضرار كبيرة، الأمر الذي نفته الشركات الخليجية الثلاث، معتبرة هذه الادعاءات غير صحيحة، وأنها بمثابة شماعة تعلق عليها الشركات الثلاث فشلها في تلبية احتياجات عملائها في السوق الأميركي.

ورفضت الناقلات الخليجية ادعاءات الشركات الأميركية الخاصة بالدعم الحكومي، كما طالب رئيس " طيران الإمارات" تيم كلارك الناقلات الأميركية الثلاث بالاعتذار عن الاتهامات الموجهة للشركة.

وأكد كلارك أن الناقلات الثلاث الكبرى وشركاءها، التي تستأثر بنحو ثلثي الرحلات الدولية من الولايات المتحدة، تريد فرض مزيد من القيود على خيارات النقل الجوي المتوفرة للمستهلكين والمطارات الأميركية وللاقتصادات المحلية والإقليمية، داعياً المستهلكين الأميركيين إلى مساءلة دلتا وأميركان ويونايتد: لماذا هي من بين أعلى شركات الطيران ربحية في العالم، بينما هي بعيدة كل البعد عن تصنيف الناقلات التي توفر أفضل الخدمات والمنتجات؟

وأكد رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لـ"الاتحاد للطيران"، جيمس هوجن،في واشنطن مؤخرا أن الأجواء المفتوحة " تُشكل " نموذج نجاح" أسهم في تحقيق مكاسب كبيرة للمسافرين ولشركات الطيران في الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات والعالم".

وحثّ هوجن على إجراء حوار متعقل يستند إلى حقائق الواقع، محذرا من أي تحرك يمسّ بالخيارات التنافسية التي يحظى بها ملايين المسافرين في الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من دول العالم داخل الأسواق التي لا ترغب الناقلات الأميركية في السفر إليها.
وتشير تقارير متخصصة في الطيران إلى أنه على الرغم من أنه ليس واضحاً كيف ستتعامل الحكومة الأميركية مع هذه الادعاءات، إلا أنه من الصعب اتخاذ قرار يضر بسمعة قطاع الطيران الأميركي، لأن الولايات المتحدة ظلت طوال عقود أكبر مدافع ومشجع لاتفاقيات الأجواء المفتوحة التي تتيح تحرير النقل الجوي الدولي.
وبحسب التقارير، تعد الناقلات الخليجية أفضل عميل لدى شركة بوينج الأميركية، حيث تشير البيانات إلى أنه لغاية شهر فبراير الماضي، فإن لدى الشركة طلبيات لنحو 199 طائرة بوينج، منها 49 طائرة من طراز (بونيج 777 أي أر 300) و150 طائرة من الجيل الجديد لطراز بونيج (777 اكس).

بالإضافة إلى ذلك، فإن لدى الشركة كذلك طلبيات من "الاتحاد للطيران" ذات الجسم العريض، منها 69 طائرة دريملاينرز و25 طائرة من طراز 777 اكس وطائرة من طراز 777 للشحن.

وأخيرا فإن لدى بيونج كذلك طلبيات من الخطوط القطرية لنحو 71 طائرة عريضة البدن منها 11 طائرة من عائلة 777 اس، و6 طائرات من طراز 777- 300 أي آر، بالإضافة إلى خمس طائرات شحن و50 طائرة من طراز 777 اكس و10 طائرات دريملاينرز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات طيران أميركية تؤازر الخليجية في مواجهة الحملة الثلاثية شركات طيران أميركية تؤازر الخليجية في مواجهة الحملة الثلاثية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates