عدد من قادة قطاع السياحة المغربي يشيدون بالمقومات في أبوظبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عدد من قادة قطاع السياحة المغربي يشيدون بالمقومات في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عدد من قادة قطاع السياحة المغربي يشيدون بالمقومات في أبوظبي

قطاع السياحة المغربي
أبوظبي - وام

أشاد وفد أبرز قادة قطاع السياحة والسفر ومشغلي الرحلات السياحية في المملكة المغربية بالمقومات التي تمتكلها إمارة أبوظبي والتي تؤهلها لتصدر الوجهات السياحية المفضلة للسياح المغاربة .. مؤكدا إمكانية استئثار أبوظبي بحصة أكبر من هؤلاء السياح لما تتمتع به من بنية تحتية رفيعة المستوى ومرافق إقامة فاخرة وطيف واسع من معالم الجذب السياحي العائلية فضلا عن أفضل شركات النقل الجوي.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد المغربي - الذي يضم / 10 / مسؤولين - للعاصمة أبوظبي والتي استمرت أربعة أيام وحل خلالها ضيفا على هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران.

وزار الوفد المغربي مجموعة من أهم المعالم السياحية في أبوظبي مثل جامع الشيخ زايد الكبير و جزيرة ياس الوجهة الترفيهية الأولى في الإمارة واطلعوا خلالها على التجربة الفريدة لمدينة "عالم فيراري أبوظبي " أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم .. إضافة إلى حديقة " ياس ووتر وورلد " المائية الحائزة على العديد من الجوائز والأيقونة المعمارية " ياس فايسروي أبوظبي " الفندق الوحيد في العالم المشيد فوق حلبة سباقات الفورمولا 1 و" ياس مول " أحدث وجهات التسوق في أبوظبي وثاني أكبر المراكز التجارية في دولة الإمارات.

وقال مبارك النعيمي مدير الترويج والمكاتب الخـارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .. إن فنادق الإمارة سجلت نموا سنويا مطردا في أعداد الضيوف المغاربة بنسبة / 40 / في المائة الأمر الذي صعد بالمغرب إلى قائمة أفضل أربعة أسواق خارجية لجهة معدلات النمو بعد الصين وعمان وسويسرا.

وأضاف النعيمي أن هذا الأداء القوي شجع الهيئة على تنظيم رحلة تعريفية في أبوظبي لرواد قطاع السياحة المغربي لتعزيز سبل التعاون مع بلادهم بمجال الأعمال.. معربا عن أمله في أن تترك هذه الزيارة طابعا إيجابيا كبيرا لدى الوفد بعد إطلاعه على المجموعة الفريدة من المعالم السياحية العالمية ومرافق الإقامة الفاخرة في الإمارة.

كما زار الوفد عددا من أبرز معالم أبوظبي الأخرى مثل فنادق .. قصر الإمارت و جميرا أبراج الاتحاد و ماريوت أبوظبي بجانب المركز التجاري العالمي و مشروع الإمارة الثقافي " جزيرة السعديات " بما فيها من معالم مثل منارة السعديات و منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات إضافة إلى قرية التراث أبوظبي في منطقة كاسر الأمواج.

واستكمل الوفد جولته برحلة إلى مدينة العين القلب التراثي النابض للإمارة حيث استكشف عن كثب سحر "حصن الجاهلي" و"متحف قصر العين" و"قرية زمن لول التراثية" وأخيرا الفندق الأعلى في أبوظبي "ميركيور جراند جبل حفيت".

من جانبها أعربت سامية لاراكي من شركة " ترانزاتور ماروك " عن ثقتها بإمكانات التعاون الكبيرة في مجال الأعمال مع أبوظبي .. مضيفة أن أبوظبي تجمع بين أصالة الدولة الإماراتية والتقاليد العربية العريقة ومعالم الحضارة الحديثة إلى جانب سعيها الواضح للحفاظ على هويتها الثقافية وتراثها العربي الأصيل.

وأكدت أهمية أبوظبي كواحدة من الوجهات السياحية المناسبة لجميع أفراد العائلة بما تنطوي عليه من عوامل جذب متنوعة.. مشيرة إلى ما تمتلكه الإمارة من مقومات لعقد المؤتمرات وإقامة المعارض إضافة إلى مرافق البنية التحتية ومراكز التسوق التي تقدم خيارات مهمة وعلامات تجارية متعددة الجنسيات.

وأضافت لاراكي أن من عوامل الجذب المهمة أيضا الجانب الثقافي الغني الذي يتجلى في إقامة العديد من المشاريع الثقافية الضخمة على " جزيرة السعديات " لإثراء عروض الإمارة المميزة واستقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم.

من جهتها قال نعمة عماد درويش الرئيس التنفيذي لمجموعة "جنة للفنادق والمنتجعات" التي استضافت الوفد المغربي في فندقها الجديد "جنة برج السراب" أن المملكة المغربية سوق مهمة بالنسبة لمجموعة " جنة للفنادق والمنتجعات ".. مشيرا إلى أن هذه الرحلة التعريفية تتيح الترويج لمزايا علامتها التجارية أمام خبراء قطاع السياحة المغربي.

ووفقا لإحصاءات "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تحتل المغرب المركز / 24 / على قائمة الأسواق السياحية الخارجية للإمارة حيث استضافت أبوظبي / 18 / ألفا و/ 555 / زائرا مغربيا في عام 2014 بزيادة قدرها / 40 / في المائة عن عام 2013 .

ووصل عدد الليالي الفندقية التي أمضاها الزوار إلى / 64 / ألفا و/ 634 / ليلة خلال عام 2014 مع متوسط مدة إقامة بلغ / 3.48 / ليلة وبينما ارتفع معدل الليالي الفندقية للزوار بنسبة / 23 / في المائة انخفض متوسط مدة الإقامة في المقابل بواقع / 12 / في المائة مقارنة مع عام 2013.

يذكر أن شركة " الاتحاد للطيران " تتعاون حاليا مع شريكتها بالرمز "الخطوط الجوية الملكية المغربية" لتشغيل رحلات يومية من الدار البيضاء إلى مطار أبوظبي الدولي طيلة أيام الأسبوع وباستخدام طائرات إيرباص /A340-300/.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد من قادة قطاع السياحة المغربي يشيدون بالمقومات في أبوظبي عدد من قادة قطاع السياحة المغربي يشيدون بالمقومات في أبوظبي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates