فنادق دبي تستضيف 116 مليون زائر في 2014 بنمو 56
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فنادق دبي تستضيف 11.6 مليون زائر في 2014 بنمو 5.6 %

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنادق دبي تستضيف 11.6 مليون زائر في 2014 بنمو 5.6 %

دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي
دبي - صوت الإمارات

علنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أمس الثلاثاء ، أن فنادق الإمارة استقبلت 11629578 ضيفاً في عام 2014 مسجلةً بذلك زيادة قدرها 6 .5% مقارنة بالعام ،2013 مما يشير إلى نمو وارتفاع كبير في مختلف المؤشرات الرئيسية بما في ذلك عائدات الفنادق وعدد ليالي النزلاء . وتظهر النتائج التي أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لعام 2014 أن الإمارة تحافظ على نمو سنوي ثابت في عدد زوار الفنادق، بينما تواصل تعزيز محفظة فنادقها والشقق الفندقية فيها، منجزةً بذلك خطوة أخرى نحو تحقيق رؤيتها السياحية التي تهدف إلى استضافة 20 مليون زائر بحلول العام 2020 .
حافظت الأسواق العشرة التي تصدرت قائمة زوار دبي في العام 2013 على مكانتها في العام ،2014 مع تغير طفيف في الترتيب . وخلال الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى كانون الأول/ ديسمبر ،2014 احتفظت المملكة العربية السعودية بمكانها في صدارة القائمة تليها الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وإيران وسلطنة عمان والصين والكويت وروسيا وألمانيا .
وانتقلت الصين من المركز العاشر إلى المركز السابع بنسبة نمو بلغت 9 .24% خلال الاثني عشر شهراً الأخيرة، حيث استقبلت دبي 344329 ضيفاً مقارنة مع 275675 ضيفاً في العام 2013 . ويعود هذا الارتفاع إلى نمو عدد المسافرين الصينيين وإلى الجهود الحثيثة التي تبذلها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مع شركائها في قطاعي الطيران والضيافة، بهدف تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة لتلك الشريحة من المسافرين . كما حلت الهند في المرتبة الثانية والمملكة المتحدة في المرتبة الثالثة، حيث شهد عدد الضيوف من كلتا السوقين نمواً كبيراً بنسبة 2 .12% و3 .11% على التوالي .
وقد ساهم القانون الاتحادي الذي صدر في آذار/ مارس 2014 في زيادة عدد ضيوف الفنادق القادمين من الدول الأوروبية، حيث نص على إعفاء مواطني 13 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي من الحصول على تأشيرة دخول مسبقاً للسفر إلى دولة الإمارات لتنضم بذلك إلى 15 دولة أوروبية أخرى كانت معفاة من التأشيرة في السابق .
وبهذه المناسبة، أكد مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري، : "تظهر إحصاءات عام 2014 نمواً إيجابياً في عدد ضيوف فنادق دبي لاسيما في تنامي أعداد الضيوف القادمين من آسيا وإفريقيا وغرب أوروبا بشكل ملحوظ . ويعتبر النمو القوي في ضيوف الفنادق القادمين من الصين مؤشراً إيجابياً مهماً يعكس الجهود التي بذلتها دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري في تعزيز استقطاب السياح من هذه السوق .
 فعلى سبيل المثال، في نيسان/ إبريل 2014 تضافرت جهود شركائنا في قطاع السياحة في كافة أنحاء الإمارة، لاستضافة وفد صيني يعتبر الأضخم حتى اليوم، حيث استقطب مؤتمر "نيوسكين" أكثر من 14500 زائر صيني إلى دبي خلال فترة 3 أسابيع، كما قمنا باستضافة أضخم رحلة ترويجية في تاريخ قطاع السياحة من الهند في كانون الأول/ ديسمبر 2014 . ولا شك أن مثل هذه الفعاليات فضلاً عن الخطوات التي تم اتخاذها لإعفاء مواطني جميع دول الاتحاد الأوروبي من الحصول على تأشيرة مسبقا لدخول دولة الإمارات، تلعب دوراً أساسياً في تعزيز الروابط مع أسواق رئيسية وتساهم بشكل كبير في ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة سواء بالنسبة للضيوف الجدد أو القدامى" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنادق دبي تستضيف 116 مليون زائر في 2014 بنمو 56 فنادق دبي تستضيف 116 مليون زائر في 2014 بنمو 56



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates