موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم
آخر تحديث 13:40:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم

موانئ دبي العالمية
روتردام - أ.ش.ا

 افتتحت موانئ دبي العالمية محطة "روتردام وورلد غيتواي" في هولندا لتدعم بذلك سلسلة التوريد العالمية بمحطة حاويات مؤتمتة تعد الأكثر ابتكارا وحداثة في العالم.

دشن المحطة الجديدة سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وأحمد أبو طالب عمدة روتردام ومدير عام المحطة رونالد لوغارت ورئيس مجلس إدارة المحطة روب فان دايك والرئيس التنفيذي لسلطة ميناء روتردام ألارد كاستيلين.

وأكد  سلطان أحمد بن سليم أن محطة روتردام وورلد غيتواي تقدم مستوى متفردا من التشغيل الآلي وخدمة العملاء لتفتح بذلك حقبة جديدة من استخدام التكنولوجيا الحديثة وكفاءة العمليات في محطات الحاويات حيث تشكل سهولة الربط بين سفن الحاويات والشحن والطرق وسكك الحديد دعما قويا لمستقبل هذه الصناعة.. مشيرا أن المحطة ستسهم بصنع مستقبل جديد لعمليات محطات الحاويات يحقق أفضل المعايير العالمية التي تجعل البيئة أكثر نظافة واخضرارا وأمانا وسرعة في الإنجاز.

وأعرب ابن سليم عن اعتزازه بدور موانئ دبي العالمية وشركائها في رسم معالم هذا المستقبل المشرق.. وقال " ننطلق من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بالعمل على تعزيز دور دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي في صناعة الموانئ العالمية لمواصلة التقدم إلى المركز رقم 1 عالميا في كافة المجالات والمساهمة بفعالية في دعم نمو الاقتصاد العالمي من خلال ربط كافة المناطق والدول بشبكة متطورة من الموانئ المتقدمة تكنولوجيا وتطوير التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات المستخدمة في عمليات إدارة وتشغيل هذه الموانئ مستفيدين من خبراتنا الممتدة في هذه الصناعة محليا ودوليا لسنوات طويلة والتي اصبحت محل تقدير العالم والدول التي نعمل فيها ".

وأكد الحرص على تطوير الموانئ والمحطات البحرية بروح الإبداع والابتكار لتعزيز القدرات التنافسية وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للعملاء من أجل إسعادهم.. لافتا الى حرصهم على دعم موقعهم في صناعة الموانئ العالمية لمواكبة ما تحققه دولة الإمارات عموما وإمارة دبي على وجه الخصوص من تقدم في كافة المجالات على أساس رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 وفي إطار الاستعداد لاستضافة دبي لمعرض إكسبو2020 وتحقيق نجاح منقطع النظير لهذا الحدث الاقتصادي والتجاري الأهم عالميا.

وقال أحمد أبو طالب عمدة روتردام " إن تطلعنا للمحافظة على موقعنا على الساحة العالمية كميناء عالمي يتطلب وجود شركات متميزة مؤهلة لمواجهة المستقبل مثل روتردام وورلد غيتواي".

وتتميز محطة "روتردام وورلد غيتواي" بقدرتها على مناولة أكبر سفن الحاويات بكفاءة عالية وموثوقية بسبب خصائصها التقنية المتميزة وتختلف المحطة إلى حد كبير عن محطات الحاويات التقليدية بما توفره من مرافق مناولة مخصصة للطرق البرية والسكك الحديدية وسفن الشحن مع استخدام التكنولوجيا والأتمتة على أوسع نطاق في الموقع.

ويعمل في المحطة حاليا 180 موظفا غالبيتهم أخصائي تقنية معلومات نظرا للمستوى العالي من الابتكار والأتمتة المستخدمة في المحطة ما يشكل مقاربة جديدة بالنسبة لعمليات الحاويات.

ويحقق اعتماد التشغيل الآلي المتطور في" روتردام وورلد غتيواي" فوائد جمة للسلامة والاستدامة اللذان يعدان من أبرز مجالات ريادة المحطة وتعمل المفاهيم المبتكرة على تقصير مسافات النقل الداخلي وتقليل أعداد المعدات داخل المحطة.. ومع استخدام الرافعات الكهربائية المزودة بالطاقة الخضراء بالكامل والتي تولد الطاقة الخاصة بها تحدد المحطة مستويات جديدة للأداء والتميز في القطاع.

يشار أن محطة "روتردام وورلد غيتواي" توفر خدمات تخزين الحاويات والنقل العابر بكفاءة قصوى ومع طاقة استيعابية تبلغ حاليا 2.35 مليون حاوية فإن المحطة على استعداد تام لمناولة الجيل الجديد من سفن الحاويات العملاقة الموجودة حاليا وتلك التي لا تزال قيد التخطيط للمستقبل.

وتضم المحطة 11 رافعة رصيف عميقة المياه للسفن الكبيرة وثلاث رافعات لسفن الشحن ورافعتين على سكك حديدية و50 رافعة تكديس آلية في ساحة الحاويات توفر الوصول إلى السفن الكبيرة وكافة مرافق النقل البرية الأخرى في المحطة. هذه العناصر إلى جانب العمليات المؤتمتة بالكامل تسمح للمحطة بضمان مناولة الحاويات بشكل سريع وموثوق وتوفير نفاذ سلس إلى أوروبا.

يذكر أن "روتردام وورلد غيتواي" هي تحالف دولي يضم إلى جانب موانئ دبي العالمية أربع شركات ملاحة عالمية هي "آيه بي إل" السنغافورية و"إم أو إل" اليابانية و"إتش إم إم" الكورية الجنوبية و"سي إم آيه – سي جي إم" الفرنسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates