نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21%

مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي ـ وام

 أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21 في المائة خلال الربع الأول من العام 2015 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وحقق مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول من العام الحالي أداء جيدا ونموا ملحوظا في حركة الركاب حيث وصل إجمالي عدد المسافرين عبر المطار إلى 5 ملايين و521 الفا و110 مقارنة مع 4 ملايين و 560 ألفا و169 مسافرا خلال الربع الأول من عام 2014 .

كما ارتفعت حركة الطائرات إلى 41 ألفا و 585 حركة ما يمثل زيادة قدرها 16 في المائة مقارنة مع 35 ألفا و844 حركة في الربع الأول من العام 2014 فيما استقبل المطار 200 ألف و127 طنا من الشحنات في مبانيه الثلاثة ما يشكل نموا بنسبة 9.2 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار التقرير الصادر مؤخرا عن مطارات أبوظبي إلى أن نسبة نمو حركة الركاب خلال شهر مارس الماضي وصلت إلى 21 في المائة مقارنة مع شهر مارس 2014 حيث استقبل المطار مليونا و917 و 939 مسافرا خلال الشهر الماضي.

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي "تؤكد الإحصاءات الصادرة مؤخرا النمو المتسارع الذي تشهده إمارة أبوظبي لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للنقل وهذا ما يؤكد استقبال مطار ابوظبي الدولي لأكثر من خمسة ملايين مسافر خلال الربع الأول من العام الحالي .. كما قامت شركة الخطوط الجوية الإيطالية باضافة رحلة يومية بين أبوظبي والبندقيه والخطوط الجوية لجنوب أفريقيا أضافت كذلك رحلة يومية بين أبوظبي وجوهانسبيرج أما شركة جيت إيرويز الهندية فقد بدأت رحلات يومية بين أبوظبي وكل من بونا وأحمد آباد وبنجلور ..لافتا الى ان مطارات أبوظبي تمكنت من تحقيق تقدم ملحوظ في إطار جهودها الرامية إلى مواءمة أهداف برنامجها لزيادة القدرة الاستيعابية للمطار مع الزيادة في حركة المسافرين بشكل مدروس حيث تم خلال الربع الأول من العام 2015 افتتاح المرافق الموسعة.

وأوضح ان مبنى المسافرين رقم 1 مازال العمل فيه مستمر في تطبيق برنامج أوسع لزيادة الطاقة الاستيعابية بهدف ضمان توفير تجربة عالمية المستوى لجميع الركاب عبر مطار أبوظبي الدولي.

وشملت قائمة المسارات الخمس الأولى من مطار أبوظبي الدولي خلال شهر مارس الحالي بانكوك ومانيلا ومطار هيثرو في لندن والدوحة وجدة.

ومن المتوقع أن يقوم أكثر من 40 مليون مسافر باستخدام مطار أبوظبي الدولي للتوجه إلى وجهاتهم الرئيسية أو كنقطة عبور للرحلات الدولية والمحلية خلال السنوات الخمس القادمة .. ويجري حاليا العمل على تنفيذ مشروع مبنى المسافرين الجديد والذي يعد أبرز مشاريع التوسعة التي تقوم بها مطارات أبوظبي حيث تم تصميم المشروع لتلبية متطلبات النمو المتسارع في حركة المسافرين.

وسيضم المبنى مرافق جديدة لخدمة المسافرين ومحلات تجارية ومطاعم في السوق الحرة في مطار أبوظبي وتصل الطاقة الاستيعابية للمبنى الجديد إلى 30 مليون مسافر سنويا في المرحلة الأولى للمشروع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21 نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates