سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البلاد التي ضربها "تسونامي" عانت لعقود طويلة من الحروب العرقية

سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها

تلال سريلانكا موطن الشاي
كولمبو - عدنان الشامي

كشف الصحافي السياحي روبرت درابر، عن تفاصيل رحلته إلى تلال سريلانكا البلد التي تشتهر بالشاي، مبرزًا التفاصيل الدقيقة حول الطبيعة التي ينمو فيها النبات الأكثر تداولًا في العالم، مستعرضًا أهم العادات والتقاليد الشعبية في البلد الجنوب آسيوي.

وأوضح درابر، كيف تتم عملية صناعة الشاي بداية من النساء اللاتي يقطفن الأوراق بعناية مرورًا بإرسال الأوراق إلى آلة الأكسدة التي تستمر الأوراق بداخلها لمدة 170 دقيقة وحتى عملية التجفيف التي تستمر لمدة 21 دقيقة، مشيرًا إلى أنَّه يفضل تناول ذلك المشروب بعد تركه لمدة ست دقائق حتى يصبح جاهزًا.

وأضاف "تناولت الكوب الخاص بي بصوت مرتفع، وتأملت مرافقي يبصق المحتويات في بالوعة، ويطلق العنان لسيل من التصفيق على الوصفات، وبطول الطريق يتمتم: منعش جدًا، طعمه ليس له مثيل، يعطي إحساسًا بالوخز في نهاية اللسان".

وتابع "أخذت رشفة أخرى وأومأت برأسي وبجدية أفكر: صحيح ولكنه ما زال شايًا أيضًا؛ ولكنه ممتاز تمت زراعته خارج مصنع "نوروود"، هنا حيث وقفنا تحيط بنا الحقائب المحشوة بأوراق الشاي، قرب بلدة هاتون في سريلانكا التي تنمو فيها أفضل أنواع الشاي في العالم على ارتفاع يتجاوز الـ4 آلاف قدم".

واستطرد درابر "هناك مثلا القهوة لا يوجد لها أي فوائد طبية، بينما شرب أربعة أكواب من الشاي بصفة دورية في اليوم سيمنع حدوث عسر الهضم، ويقي من أمراض القلب والضعف العام، وعندما سألت أستاذ تايلور عن عدد الأكواب التي يحتسيها يوميًا فكان رده من خمس إلى ست مرات".

واسترسل "سريلانكا هي جزيرة تقع في جنوب آسيا مرت بثلاثة عقود من الحروب العرقية راح ضحيتها 100 ألف شخص وانتهت عام 2009، كما لقي 38 ألف آخرين حتفهم جراء فيضان تسونامي الذي ضرب الساحل الشرقي للبلاد، وتشتهر سريلانكا بالنمور والأفيال التي ستراها تتجول داخل الحدائق العامة وكذلك المنتجعات الشاطئية التي تحكي تاريخ هذه البلدة".

وأكمل "على النقيض من ذلك تمتد المدينة التي تقع على إحدى التلال الجبلية لتعرض جانب آخر من مدينة سريلانكا والتي لم تمر مثل سابقتها بالمعارك الطويلة والنزاعات حيث يوجد معبد بوذي يوضح على جدرانه المراحل التي عاشتها البلاد".

وأردف درابر "سريلانكا الآن هي رابع أكبر منتج للشاي في العالم بجانب القرفة الممتازة أيضًا والنباتات التي سميت بأسماء لمزارعين هم أول من أتوا من الهند وكان ذلك عام 1860 عبر مراكب من أجل قطف أوراق الشاي، وبعد فترة وجيزة من منح البريطانيين الاستقلال لسيلان فقد قامت الحكومة آنذاك بتجريد الهنود التاميل من حقوقهم في التصويت ما أدى إلى إرساء مظالم عرقية والتي حتمًا ستؤدي إلى حرب".

واسترسل "في تلال سريلانكا يمكنك تجربة التنقل عبر السكك الحديد التي تمر عبر الجبال ولكن الأمر سيستغرق وقتًا نتيجة تحرك القطارات ببطء وبدلًا من ذلك يمكنك تجربة التنقل عبر سيارة مع سائق مرح ينقل السياح والصحافيين ويجوب بهم شوارع سريلانكا، فالطرق ممهدة جيدًا وآمنة على الرغم من كونها تنقسم لصفين فقط وفي خلال ثلاث ساعات هي مدة الانتقال من العاصمة كولومبو وحتى كاندي التي يبلغ عدد سكانها 109 آلاف يمكنك أن تقف على جانب الطريق حيث يتم بيع الكاجو اللذيذ والذرة".

واستأنف درابر "لقد قضيت ساعتين من الوقت أجمع الفلفل المجفف والقرفة من السوق المحلية، متأملًا أماكن بيع الشاي؛ ولكن هناك ثلاثة أسباب حقيقية تدعو إلى زيارة مدينة كاندي أحد هذه الأسباب هو من أجل زيارة الحدائق النباتية الملكية التي تشتهر ببساتين الفاكهة، كذلك من ضمن الأسباب التي تجبرك على زيارة هذه البلدة هم مَعْلمين يستحقون بالفعل الأول هو معبد بوذي حيث غير مسموح فيه بالنسبة إلى المرأة ارتداء ملابس قصيرة وهو معبد يحتوي على سلسلة من اللوحات المرسومة على الرخام، بينما المكان الثاني الذي يستحق الزيارة أيضًا هو المركز الثقافي حيث الرقصات التقليدية التي تعبر عن ثقافة المدينة".

واختتم الصحافي الأميركي "بعد زيارة إلى أحد الفنادق وتسلق لأكثر من4 آلاف قدم واحتساء الشاي السريلانكي فإن الرحلة حقاً كانت ممتعة جدًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates