أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد من المدن الحافلة بالمعالم الثقافية والتاريخية

أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره

العاصمة الاسكتلندية إدنبره
لندن ـ سامر شهاب

قال خبير السياحة البريطاني سيمون كالدر أن العاصمة الاسكتلندية إدنبره مدينة حافلة بالمعالم الثقافية وغيرها من المعالم المثيرة للانتباه وأن الوقت الحالي وبالتحديد شهر تموز/يوليو هو أنسب الأوقات التي يمكن للسائح أن يستمتع فيها بأيام الصيف، وذلك قبل أن يستولي عليها زحام مهرجان "فرينج" الذي يبدأ خلال الفترة من 2 إلى 26 آب/أغسطس ومهرجان "الرويال تاتو" خلال الفترة من تاريخ 2 وحتى 24 آب/أغسطس ، فأسعار الفنادق في تلك الفترة تكون مرتفعة للغاية وكذلك المطاعم والحانات، ولمزيد من التفاصيل عن المهرجانيين يمكن التواصل مع موقع (www.edfringe.com) وموقع (www.edintattoo.co.uk).وأهم ما يميز اسكتلندا أن قطاراتها تغطي مساحاتها كافة ولمزيد من التفاصيل بشأن رحلات القطار يمكن التواصل مع موقع (nationalrail.co.uk) أو هاتف (08457 48 49 50).كما أن مطار إدنبره يمكن أن ينقل السائح إلى أي من المدن البريطانية ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع شركة طيران "فلاي باص" (0131 555 6363; flybybus.com).وأوضح الخبراء أن إدنبره عبارة عن مجموعة من القرى ولمزيد من التفاصيل عن معالمها السياحية يمكن التواصل مع موقع (0845 2255 121; edinburgh.org).أما عن الفنادق فهناك "نورث بريتيش" الذي يعود تاريخه إلى عام 1902 بشارع برنسيس وهو معروف الآن باسم فندق "بالمورال" ويمكن التواصل معه عبر موقع (0131 556 2414; thebalmoralhotel.com) حيث تبلغ تكلفة الإقامة 300 جنيه في الليلة شاملة الإفطار، أما الجناح رقم 552 الذي شهد انتهاء مؤلفة هاري بوتر من روايتها السابعة فتبلغ تكلفة الإقامة فيه 1275 جنيها في الليلة الواحدة.وهناك أيضا فندق لوموند بشارع (16 George Street) ويمكن التواصل معه عبر موقع (lemondehotel.co.uk) وسعر الإقامة في الليلة يبدأ من 175 جنيها شامل الإفطار.أما أرخص الفنادق فهو (Ibis Edinburgh Centre) حيث تبدأ أسعار الإقامة في الليلة الواحدة 83 جنيها دون الإفطار ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع (0131 240 7000; ibishotel.com).وفي اليوم الأول يمكن للسائح أن يبدأ بجولة مشيا على الأقدام عبر سلسلة شوارع (Royal Mile) التي تربط غرب المدينة بالقلعة ولتكن البداية بالشارع الذي به مقر الملكة الرسمي عندما تكون في اسكتلندا والذي يحمل اسم (Holyroodhouse) والذي يفتح أبوابه للزوار من الصباح وحتى السادسة مساء وذلك حتى تشرين الأول /أكتوبر المقبل، وتكلفة الدخول 11 جنيها ويمكن التواصل معه عبر موقع (bit.ly/HolyEdi).
وهناك جولات حرة داخل البرلمان الاسكتلندي أيام السبت والاثنين والجمعة ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (0131 348 5200; scottish.parliament.uk).
كما يوجد متحف إدنبره التاريخي (Huntly House) وكاتدرائية (St Giles' Cathedral) ومتحف الكتاب والمؤلفين والدخول مجانا لهذه الأماكن، وهناك حجرة التصوير الشهيرة بشارع (549 Castlehill) الحافلة بالمتاهات البصرية المذهلة ويمكن التواصل معها عبر موقع (0131 226 3709; camera-obscura.co.uk). بتكلفة دخول 12 جنيها.
ويمكن تناول الغذاء أثناء النهار في مقهى داخل الكاتدرائية بمبلغ 6 جنيهات شاملة لحوم وبطاطس وخضروات مطهية بالبخار.
أما فترة بعد الظهر فهي فترة ثقافية، حيث يمكن زيارة معرض الكلاسيكية الجديدة الوطني (Neoclassical Scottish National Gallery) الذي يفتح أبوابه يوميا من 10 إلى الخامسة مساء والدخول مجاني ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع (nationalgalleries.org).
وهناك المتحف الوطني الاسكتلندي (National Museum of Scotland) في البلدة القديمة ولمزيد من التفاصيل (0300 123 6789; nms.ac.uk) والدخول مجاني حيث يحكي تاريخ البلاد.
ويمكن تناول العشاء في ذا دوم (The Dome) في شارع (14 George Street)  حيث تستطيع أن تأكل الأطعمة المحلية كافة مع المعجنات بمبلغ 7.5 جنيه أو لحوم الستيك والفيليه بمبلغ 29 جنيها.
وفي اليوم الثاني وهو يمكن الذهاب إلى ساحة سانت كوثبرت الحافلة بالأضرحة القديمة كما يمكن التجول في محيط قلعة روك وكذلك السوق التاريخية المعروفة باسم غراس ماركيت (Grassmarket) المدخل الشمالي لكنيسة (Greyfriars Kirk) وهي أول كنيسة في مرحلة ما بعد الإصلاح أما ساحتها فهي حافلة بالعديد من النصب التذكارية المثيرة ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (0131 226 5429; greyfriarskirk.com).
كما يمكن الصعود إلى هضبة كالتون هيل التي تضم المتحف القومي  ومشاهدة المناظر الرائعة بأنحاء المدينة كافة.
أما عن التسوق فالمدينة حافلة بالمحلات والمعارض والبوتيكات في شارع فيكتوريا ويمكن اختتام الجولة في بالقلعة العظيمة وهي معقل اسكتلندا التي كانت بمثابة مسكن ملكي ومقر لقيادات الجيش ولكنها اليوم أحد المعالم السياحية ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (edinburghcastle.gov.uk) أو هاتف (0131 225 9846) أما عن رسوم الدخول فهي 16 جنيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره أهم المناطق السياحية في العاصمة الاسكتلندية إدنبره



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates