إقبال كبير من ربات البيوت على مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته التاسعة
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشاركن في مسابقات الطهي لإبراز خبراتهن وإبداعهن

إقبال كبير من ربات البيوت على مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته التاسعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال كبير من ربات البيوت على مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته التاسعة

مهرجان الشارقة للمأكولات
الشارقة – أبو سعيد المهيري

تحظى فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة للمأكولات والذي تنظمه هيئة الشارقة للتطوير والاستثمار "شروق"، ويستمر حتى 4 نيسان/أبريل، باهتمام ربات البيوت اللواتي يجدن فيه متنفسًا لهن ومكانًا جيّدًا يستقين منه الخبرة في إعداد المأكولات المستمدة من مطابخ شرقية وغربية، إضافة إلى كونه متنفسًا لأطفالهن الذين يستمتعون بمجموعة الفعاليات التي تنظمها إدارة المهرجان في أربع وجهات رئيسية في الشارقة هي القصباء وواجهة المجاز المائية وقلب الشارقة والمنتزه.

ولايقتصر ارتياد ربات البيوت على متابعة فعاليات مهرجان الشارقة للمأكولات منها عروض الطهي المباشرة التي تنظمها إدارة المهرجان يوميًا في واجهة المجاز المائية، وإنما يمتد نحو مشاركتهن في مجموعة المسابقات التي تقيمها إدارة المهرجان ومن بينها مسابقة تزيين الكعك، إذ تفرض قوانين المسابقة على السيدات المشاركات ضرورة تقديم خبرتهن في تزيين الكعك.

 وتُمنح كل سيدة مشاركة في المسابقة مدة 30 دقيقة لإنجاز قالب الكعك الخاص بها، والذي يعرض فيما بعد على أحد الطهاة المشاركين في المهرجان لتقييمه ومنح العلامة لها، وبالتالي تحديد الفائز في المسابقة، الذي يمنح واحدة من جوائز المهرجان القيّمة التي تقدمها إحدى الشركات الراعية للمهرجان.

وأشارت السيدة دلال أبو همام من الأردن، وهي إحدى الفائزات في مسابقة تزيين الكعك التي استضافتها واجهة المجاز المائية أخيرًا، إلى أن هذه لا تعد المرة الأولى التي تشارك فيها في مهرجان الشارقة للمأكولات".

 وأضافت: "لقد كانت لي مشاركة في دورة المهرجان الثامنة، والذي أقيم العام الماضي في القصباء، إذ شاركت فيه لمدة أسبوع كامل، خمسة أيام منها كانت للطهي المباشر، كما شاركت في المهرجان ضمن لجنة التحكيم لتقييم الأطباق التي يقدمها المتنافسين في المهرجان".

وأكدّت السيدة دلال التي تمتلك خبرة جيّدة في الطهي، أنها اعتادت على إعداد الكثير من الأطباق الشرقية والغربية، وقالت: "إلى جانب هذه الأطباق، فأنا أهتم كثيرًا بإعداد أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية والغربية".

 وتوجهت السيدة دلال بالشكر إلى "شروق" لتنظيمها مهرجان الشارقة للمأكولات، وقالت: "يمثل المهرجان وجهة جيّدة للعائلات الباحثة عن الترفيه والتسلية، لا سيما وأنه يتزامن مع العطلة المدرسية، الأمر الذي يجعل منه مكانًا ترفيهيًا للأطفال أيضًا". دلال أبدت إعجابها بفكرة المهرجان، وقالت: "أعتقد أن مهرجان الشارقة للمأكولات يشكّل فرصة جيّدة لتشجيع ربات البيوت على الإبداع، كما يقدم لهن طرق جديدة في إعداد الطعام بشتى أنواعه".

أما السيدة ميادة محسن من مصر، والتي فازت هي الأخرى في مسابقة تزيين الكعك، فقالت: "هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في مهرجان الشارقة للمأكولات، وأعتقد أنها كانت فرصة جيّدة لأقدم ما لدي من خبرة أمام الجمهور".

وأشارت ميادة التي وصفت نفسها بـ"محبة الطهي" إلى أنها تتقن إعداد أنواع متعددة من الأطباق المستمدة من مطابخ عالمية، وقالت: "بالنسبة لي فأنا أتابع مهرجان الشارقة للمأكولات منذ دوراته الأولى، وأعتبره مكانًا جيّدًا لربات البيوت لاكتساب الخبرة والحصول على معلومات جديدة يمكن استقائها من مجموعة الطهاة الذين يقدمون عروضهم مباشرة أمام الجمهور".

 وأكدت ميادة التي تمتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "مطبخ ميادة" أن المهرجان يشكّل وجهة جيّدة للعائلات التي تجد فيه المتعة والترفيه، لا سيما وأنه يتزامن مع العطلة المدرسية.

يُذكر أن مهرجان الشارقة للمأكولات يتيح أمام ربات البيوت الفرصة للمشاركة في كافة مسابقاته المخصصة للجمهور، فضلًا عن إتاحته الفرصة أمامهن لتوجيه ما يجول بخواطرهن من أسئلة تتعلّق بإعداد الأطباق، مباشرة إلى مجموعة الطهاة المعروفين الذين يستضيفهم المهرجان لتقديم خبرتهم أمام الجمهور من خلال منصة عروض الطهي المباشرة التي تقام يوميًا في واجهة المجاز المائية.

 ويستقبل مهرجان الشارقة للمأكولات زواره يوميًا بين الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساءًا خلال أيام الأسبوع، في حين يستقبلهم في نهاية أيام الأسبوع بين الساعة الخامسة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشرة ليلًا في كافة الوجهات التي تستضيف فعالياته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال كبير من ربات البيوت على مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته التاسعة إقبال كبير من ربات البيوت على مهرجان الشارقة للمأكولات في دورته التاسعة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates