اعتقال زوجة أحد عناصر داعش تدير شبكة للعبودية الجنسية
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت عن تفاصيل مهمة لكبار قادة التنظيم في سورية

اعتقال زوجة أحد عناصر "داعش" تدير شبكة للعبودية الجنسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتقال زوجة أحد عناصر "داعش" تدير شبكة للعبودية الجنسية

القوات العسكرية الأميركية
واشنطن ـ رولا عيسى

أوقفت القوات العسكرية الأميركية امرأة من القلة اللاتي وصلن إلى القيادة العليا في تنظيم "داعش" المتطرف، حيث كشفت معلومات مهمة عن عملها في شبكة نسائية متطرفة بعد توقيفها.

وأوضحت مصادر عسكرية أن  القوات الأميركية الخاصة اعتقلت امرأة تدعى "أم سياف" أثناء مداهمة مدينة دير الزور في أيار / مايو الماضي، وكان زوجها "أبو سياف" قتل وتم مصادرة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة به.

وكشف خبراء الدفاع أن "أم سياف" تتعاون مع المسؤولين الأميركيين منذ اعتقالها، وأنها قدمت أسماء وتفاصيل عن عدد كبير من كبار قادة "داعش"، وعمليات خارجية.

وأكدت المصادر العسكرية أنه الرغم من أن "أم سياف" لا تحمل رتبة عليا داخل تنظيم "داعش" إلا أنها تطلع على المحادثات السرية الخاصة بالعمليات التي يتم تنفيذها بسبب كونها زوجة أحد المقاتلين القدامى في "داعش" كان يتقلد منصب وزير البترول في التنظيم، وبالتالي فهو المسؤول عن أحد المصادر المهمة التي توفر للجماعة دخلًا يقدر بمليوني إسترليني كدخل يومي، إلا أن الرجل قتل مع 12 آخرين أثناء إحدى العمليات الأميركية ضد التنظيم.

وجدير بالذكر أن الأرقام والبيانات التي قدمتها "أم سياف" إلى السلطات الأميركية منذ اعتقالها ترتبط ببعض الشخصيات البارزة بتنظيم "داعش" بما في ذلك زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي".

وأفاد أحد كبار مسؤولي وزارة الدفاع في حديث مع جريدة "ديلي بيست" عن المرأة المحتجزة "أم سياف لديها نظرة من الأعلى إلى الأسفل بالنسبة لداعش، حيث كشفت عن تفاصيل خاصة بأسماء النشطاء والأساليب التي يستخدمها القادة في التواصل أيضا، وتم العثور عليها في إحدى العقارات الخاصة بالعبيد اليزديين من النساء في مدينة دير الزور، وأوضحت تفاصيل صادمة عن الشبكة النسائية التابعة لداعش والتي تتولى عملية التجنيد والتجسس والتقاط العبيد وبيعهم بغرض الجنس".

ووصف أحد المسؤولين "أم سياف" بكونها "مستشارًا" مؤثرًا داخل "داعش" إلا أنها لم تصل إلى درجة قائد، وأنها ليست السيدة الأولى التي تكشف عن بعض التفاصيل للتنظيم المتطرف، فهناك عدد من النساء نجحن في الفرار، وأخبرن الكثير من قصص الاغتصاب والمذابح التي تعرضن لها على يد أزواجهن والمقاتلين في التنظيم.

وحذرت إحدى المقاتلات، وهي سورية بالغة من العمر (23 عامًا) وتدعى " أم أسماء" كاسم مستعار لها خوفًا من الانتقام بعد أن انشقت عن تنظيم "داعش"، الفتيات من الظروف المروعة التي تنتظرهن، وكشفت عن الأعمال الداخلية للتنظيم.

وأفادت "أم أسماء" في حديثها مع جريدة "بليد آم سوننتاغ" الألمانية، أنها حذرت الفتيات الأوروبيات معبرة"أنتن ما زلتن صغارًا، إن الخلافة ليست كما تظنون، هنا يتم جلد وبيع ورجم النساء وتظل الجثث معروضة علنًا لأسابيع".

 وأضافت أنه بعد جمع الفتيات الأوروبيات ومعظمهن كانوا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا يتم أخذهن إلى الرقة "عاصمة داعش"، كما اعترفت بجمع ما يصل إلى 50 فتاة جديدة وتسليمها إلى جماعة "داعش"، وأنه بمجرد وصول الفتيات يأخذن دورات تدريبية لمدة أربعة أسابيع على كيفية استخدام السلاح الناري ودراسة القرآن الكريم.

ويذكر أن السيدة "أم أسماء" في حوارها كانت ترتدي نقابًا كاملًا يغطى كل شيء منها، ولا يكشف سوى عن عينيها، وأنها اعترفت بعملها كعضو ضمن شبكة متطرفة نسائية تدعى "الخنساء".
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال زوجة أحد عناصر داعش تدير شبكة للعبودية الجنسية اعتقال زوجة أحد عناصر داعش تدير شبكة للعبودية الجنسية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates