تناول الطعام ببطء يساعدك علي خفض وزنك
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الطعام ببطء يساعدك علي خفض وزنك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الطعام ببطء يساعدك علي خفض وزنك

تناول الطعام ببطء
القاهرة ـ صوت الإمارات

 توصل العلماء إلى ان تناول الطعام بهدوء وتأن يخفض حوالى 100 سعرة حرارية من كمية السعرات التى يعطيها الطعام. درس علماء من جامعة تكساس عمل وظائف الجسم لدى اكثر من 30 متطوعا، كان بعضهم يعانى من زيادة فى الوزن، وقسم العلماء الاختبار إلى قسمين، وطلب العلماء فى القسم الأول من المتطوعين، تناول الطعام بهدوء وتأنى، وفى القسم الثاني طلبوا منهم تناوله بسرعة. 

وقالت المشرفة على الدراسة مينا شاه إن إطالة فترة الغداء أدت إلى تخفيض كمية الطاقة التى حصل عليها جسم المتطوع من أصحاب الوزن الاعتيادي بصورة واضحة. ويبدو أن هذا مرتبط بكون أصحاب الوزن الزائد تناولوا كمية أقل من الطعام مقارنة بالاخرين.

 وبعد أن أنهى الجميع تناول الطعام، احتسب العلماء كمية الطاقة التي حصلوا عليها من الغذاء، وكانوا يسألونهم بعد كل ساعة فيما اذا كانوا يشعرون بالجوع من عدمه. ومن مقارنة النتائج اكتشف العلماء أن ذوي الوزن الاعتيادي تناولوا كمية طعام اقل من المعتاد ونتيجة لذلك انخفضت كمية السعرات الحرارية التي حصلوا عليها بمقدار 100 سعرة. ويوضح الباحثون سبب هذه النتائج، بقولهم، ان المشاركين في الاختبار تناولوا كميات كبيرة من الماء في اثناء تناول الطعام، سببت تمدد معدتهم مما ادى الى شعورهم بالشبع. هذا الامر لم يلاحظ لدى الذين يعانون من الوزن الزائد.

 الشيء الاخر ظهر الشعور بالجوع لدى الجميع بعد فترة قصيرة، عند تناولهم الطعام بسرعة، في حين تأخر ظهور هذا الشعور بعد تناولهم الطعام بهدوء وتأني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الطعام ببطء يساعدك علي خفض وزنك تناول الطعام ببطء يساعدك علي خفض وزنك



GMT 09:34 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

اكشفي كيف تخسري 45 كجم دون حميات غذائية وتمارين رياضية

GMT 21:26 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الفول السوداني يساعد على إزالة السمنة

GMT 17:14 2016 الأحد ,25 أيلول / سبتمبر

الاغذية الطبيعية تساعدك على تخفيض وزنك

GMT 01:22 2016 الأربعاء ,31 آب / أغسطس

دراسة تنصح بتنظيم النوم لتخفيف الوزن

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates