عبدالحميد علام يكشف أن أفيت الذراع الأيمن لقطاع الطيران المدني
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الإمارات" أن الشركة نجحت في الحصول على شهادة الجودة العالمية

عبدالحميد علام يكشف أن "أفيت" الذراع الأيمن لقطاع الطيران المدني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالحميد علام يكشف أن "أفيت" الذراع الأيمن لقطاع الطيران المدني

المهندس عبدالحميد علام
القاهرة _ سهام أبوزينة

كشف رئيس شركة تكنولوجيا المعلومات "أفيت"، المهندس عبدالحميد علام، أن الشركة تعمل في مجال الكروت الذكية الخاصة بالدعم المتعلق بالسلع التموينية ومنظومة الخبز والاستبدال السلعي، مشيرًا إلى أن التعاقد مع الدولة بدأ عام 2009، حيث إن للشركة باعًا طويلًا في هذا الشأن، حيث إنها مكلفة بتشغيل 13 محافظة في الجمهورية وهي: "القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وأسيوط ومرسى مطروح والغربية والقليوبية والفيوم والوادي الجديد وكفرالشيخ".

وأضاف علام، في حديث خاص لـ"صوت الإمارات"، أن للشركة مراكز صيانة لمكينات نقاط البيع الموجودة عند تجار التموين والمخابز والعمل على حل أي مشاكل فنية وإمداد العاملين بالمنظومة بكوادر مؤهلة للإصلاح وقطع الغيار، كما أن للمنظومة أطقم على الأرض تعطي للتجار والمخابز عن الموظف نفسه أكثر من 300 موظف يخدمون على منظومة الدعم، مؤكدًا "نجحنا في فتح أسواق جديدة وخبرات في مجالات تكنولوجية عالية داخل مؤسسات قوية بالدولة بتكلفة 50 مليون جنيه لمدة 5 أشهر".

وتابع علام، أن "أفيت" تعد الشركة الوحيدة في تنفيذ منظومة الـ«on line» أو سيستم النظام المباشر في منظومة الدعم والذي يسجل لحظيًا المعاملات الخاصة بالتجار والمواطنين في لحظتها وطبق بنجاح في محافظات مرسى مطروح والبحيرة والقليوبية، وهذا النظام يمنع تكرار الصرف أكثر من مرة من جانب المواطن أو التاجر ليأخذ أكثر من الدعم المستحق له ويمنع اختراق النظام كما هو حادث حاليًا، كما أنه يمنع كثيرًا من عيوب النظام الحالي ويؤدي لإهدار الدعم بشكل كبير، وهو يوفر حماية كبيرة لمنع اختراق النظام، كما هو حاليًا وكل هذه ملفات فساد تحاربها "أفيت" الآن.

وقال علام، إن نجاح هذا النظام نابع من كونه مرتبطًا بمكينة الصرف والتاجر والمكان الموجود به مكتب التموين، حيث إن أي محاولة لتكرار الصرف والفساد يتم اكتشافها فورًا، مشيرًا إلى أن النظام الحالي يسمح بتحويل الدعم العيني إلى نقدي في أي وقت، موضحًا أن الشركة تعد الذراع التكنولوجية لوزارة الطيران المدني، حيث تقدم خدماتها لجميع الشركات التابعة للوزارة من خلال وضع أنظمة المطارات والبنية التحتية التكنولوجية للمطار من شبكات كل الأنظمة والتحكم في الأبواب والإطفاء الآلي والحجز ومتابعة الحقائب، كما أنها متميزة في تكامل الأنظمة وربطها ببعضها البعض.

وتساعد الشركة الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني في تنفيذ المشاريع المتعلقة بنظم المعلومات في مختلف تخصصاتها من ميكنة البارك بالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوي ومنظومة الكاميرات الخاصة بمراقبة الطرق المؤدية للمطار بمنظومة كاميرات كبيرة بها كاميرات ذكية، وهناك سوفت وير يقوم بالتقاط كافة التفاصيل، مشيرًا إلى أنها تعمل في كل الأجواء.

وأردف علام أن الشركة تقف على أرض صلبة بفضل جهود العاملين، وحققت هذا العام أعلى أرباح وهذا سوف يعود على الشركة بمزيد من التطوير ومزيد من المزايا للعاملين، كما أن الوزارة والشركات التابعة تولي العاملين اهتمامًا خاصًا، حيث البدء في تثبيت العاملين المتعاقدين منذ أعوام، حيث تم صرف حافز تميز للأداء.

وأبرز علام، أن وزير الطيران شريف فتحي، والمهندس محمد سعيد محروس، رئيس القابضة للمطارات، يقومان بتقديم الدعم الكامل للشركة مما يساعدها على استكمال عملها بحرية تامة وإبداع يمكنها من تنفيذ كافة المهام المكلف بها الشركة، حيث من بين تلك المهام العمل على تحويل المطارات العسكرية إلى مدنية ومنها مطار "القطامية" المعروف الآن باسم "العاصمة الإدارية" ومطار "غرب القاهرة" الملقب بمطار سفنكس، ومطار "المليز" الملقب الآن باسم "البردويل"، بغرض "تنمية إقليم قناة السويس"، حيث تقوم "أفيت" بدور محوري في هذا الشأن.

ولفت علام، إلى أن جميع الأعمال التي تتم بالشركة أو الشركات التابعة لوزارة الطيران تتم من خلال العاملين بالشركة، حيث تم تدريبهم على مستوى عالٍ من الكفاءة والآن أصبح لديهم الخبرة التي تضاهي العمالة الدولية في هذا الشأن من جميع التخصصات من مهندسين وفنيين وإداريين،  مؤكدًا أن من بين أعمال الشركة تطوير منظومة الـ"data center" وهي تطوير مراكز المعلومات التابعة للشركات بهدف الاستمرارية وجودة العمل.

وبيَّن علام، أن الشركة نجحت في الحصول على شهادة الجودة العالمية الـ(c. m. m. i) في جودة مراكز البيانات ومراكز خدمة العملاء، مشيرًا إلى أنه هناك أيضًا الـ«help desk» الذي يعمل على مدار الساعة، حيث نقوم بعمل دورات في الجودة لرفع مستويات الجودة في الشركات الشقيقة والتابعة لوزارة الطيران والوزارة نفسها، كما نجحنا في الحصول على شهادة "نموذج استحقاق الجودة المدمج" (c.m.m.i) من هيئة تنمية صناعات.

وشدد علام، على "أن الشهادة تعني تكريم لنا ودعم لثقة عملاء الشركة في اتباعها لأحدث الأساليب العالمية، كما أننا نعد ضمن 3 جهات في مصر كلها حصلت على الشهادة في التكريم والشركة الحكومية الوحيدة، وهذا يدل على أن الشركات الحكومية قادرة على المنافسة في مجال تكنولوجيا المعلومات"، موضحًا أن " عناصر النجاح فأهمها الإعداد الجيد والتنسيق بين مختلف إدارات الشركة وهذا راجع إلى الدعم الكامل من الشركة في المتابعة والأداء لمستوى أفضل".

وكشف علام: "أننا نطمح في زيادة حصة الشركة من منظومة الدعم حيث إن حصتها الحالية هي 13 شركة تشغيل ونظام "سوفت وير في 4 محافظات" وخاصة أن الشركة قادرة بكوادرها وإمكانياتها أن تغطي الجمهورية، كما نطمح في زيادة مشاركة الشركة في القطاع المدني خارج قطاع الطيران وكذلك العمل في الدول الشقيقة العربية والأفريقية"، معلنًا أن هذا السيستم إذا ثبت نجاحه فمن الممكن بيعه لأننا نملكه بالكامل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالحميد علام يكشف أن أفيت الذراع الأيمن لقطاع الطيران المدني عبدالحميد علام يكشف أن أفيت الذراع الأيمن لقطاع الطيران المدني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates