أبوظبي المالي يُدرج شركة فودكو الوطنية للمواد الغذائية
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي المالي" يُدرج شركة فودكو الوطنية للمواد الغذائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي المالي" يُدرج شركة فودكو الوطنية للمواد الغذائية

سوق أبوظبي للأوراق المالية
أبوظبي - صوت الإمارات

 أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إدراج أسهم شركة فودكو الوطنية للمواد الغذائية ِش.م.خ."فودكو" في منصّة "السوق الثاني" تحت الرمز FNF، لتكون بذلك أول عملية إدراج في السوق هذا العام.

و أدرجت شركة "فودكو"، التي تنشط في مجال استيراد وتوزيع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، بالإضافة الي نشاط الخدمات اللوجستية، في السوق عدد 280 مليون سهم بقيمة اسمية لكل سهم تبلغ 1 درهم، لتصبح القيمة الاسمية لرأس مال الشركة 280 مليون درهم. ومع هذا الإدراج، يرتفع عدد الأوراق المالية المُدرجة في السوق إلى 89 ورقة مالية.

وتضم محفظة تجارة التجزئة والجُملة التابعة لشركة فودكو الوطنية للمواد الغذائية، سلسلة واسعة من المنتجات والتي تتضمن مجموعة السلع الأساسية والتي يتم تسويقها من خلال العلامات التجارية التابعة للشركة مثل كافة أنواع الأرز البسمتي والأرز المصري وتحت العلامات التجارية الأخرى مثل شهرزاد ومبارك والصفوة، بالإضافة تشكيلة متنوعة من أصناف المعكرونة وزيوت الطعام والمعلبات التي يتم إنتاجها تحت العلامات التجارية فيرجينيا والصفوة، فضلاً عن تجارة وتوزيع عدد من المنتجات الأخرى بما فيها اللحوم والدواجن والخضروات المجمّدة والمعلبة والحليب المُبخر والحليب المُجفف والمشروبات وأوراق المحارم الراقية ورقائق الألمنيوم ومنتجات التنظيف.

وبالاعتماد على أسطولها الحديث والمتنوع من المركبات ومحفظتها من المستودعات والمساحات التخزينية الهائلة المبرّدة والمكيّفة بالكامل، تقدم "فودكو" من خلال ذراعها للخدمات اللوجستية شركة "فايف بي ال" للخدمات اللوجستية خدمات التخليص الجمركي المحلي والدولي والنقل والتوزيع وإدارة المستودعات.

وبلغ رصيد الشركة من شهر سبتمبر 2020 من التدفقات النقدية نحو 7.352 مليون درهم. وتجدر الإشارة أن "شركة فودكو القابضة ش.م.ع." تمتلك حصّة الأغلبية في الشركة بنسبة 98.75% أو ما يعادل 276.5 مليون من أسهم الشركة.

وقال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: "نحن سعداء بالترحيب بشركة فودكو الوطنية للمواد الغذائية /ش.م.خ/ عقب إدراج أسهمها في السوق الثاني، الذي يطرح أمام شركات القطاع الخاص فرصة رائعة لبدأ مسيرتها في سوق رأس المال، متيحاً للمستثمرين إمكانية توظيف رؤوس أموالهم في الشركات الواعدة خلال المراحل المبكرة من مسيرة نموها.

وتقدم سوق أبوظبي للأوراق المالية، باعتبارها منصّة استثمارية حيوية ونشطة، للشركات فرصة للحصول على التمويل المناسب والوصول إلى أسواق رأس المال لتأمين الدعم المالي اللازم لترجمة أهداف خططها التنموية. ويلتزم سوق أبوظبي للأوراق المالية بتزويد المستثمرين بفرص واعدة ومجزية للاستثمار في مجموعة واسعة من الشركات التي تمنحهم فرصة الانكشاف الواسع على مختلف قطاعات اقتصاد الإمارات القائم على أسس قوية ويتمتع بدرجة عالية من التنوع".

ومن جانبه، قال أحمد بن علي بن خلفان المطوَع الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة فودكو القابضة: "تفخر ’فودكو الوطنية للمواد الغذائية ش.م.خ.’ بالانضمام إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، بما يضيف إنجازاً آخر إلى مسيرتها الزاخرة الممتدة على مدار 40 عاماً من النجاحات كشركة قادرة على تلبية احتياجات مجتمع الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بمحفظة فاخرة من المنتجات الغذائية عالية الجوّدة وبأسعار تنافسية. وقد استطاعت الشركة بفضل إمكاناتها اللوجستية أن تساهم بدور فعّال في دعم عدد من مشاريع التوريد الضخمة للجهات الحكومية بدولة الإمارات، بل وباتت الشريك الاستراتيجي المفضل للمؤسسات الحكومية والشركات في جميع أنحاء المنطقة نظراً لما تتمتع به من سجّل حافل بالنجاحات وخبراتها الطويلة باعتبارها شريكاً يمكن الوثوق به والاعتماد عليه".

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

3.3 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي للأوراق المالية

"أبوظبي للأوراق المالية" يصدر أول تقرير شامل عن الاستدامة في المنطقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي المالي يُدرج شركة فودكو الوطنية للمواد الغذائية أبوظبي المالي يُدرج شركة فودكو الوطنية للمواد الغذائية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates