أبوظبي للأوراق المالية يشارك في مؤتمر استثماري في لندن
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للأوراق المالية" يشارك في مؤتمر استثماري في لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للأوراق المالية" يشارك في مؤتمر استثماري في لندن

سوق أبوظبي للأوراق المالية
لندن - وام

يشارك سوق أبوظبي للأوراق المالية في أعمال الدورة السنوية الثامنة من المؤتمر الاستثماري " EFG Hermes London Conference " - الملتقى الأكبر من نوعه بالمملكة المتحدة - التي تنطلق اليوم لعرض وتقييم الفرص الاستثمارية في الشرق الأوسط والأسواق الناشئة والمبتدئة.

ويهدف المؤتمر - الذي يقام على أرض استاد الإمارات في لندن - لأن يكون حلقة الوصل بين تدفقات رأس المال العالمي وفرص الاستثمار بالأسواق التي تعمل بها المجموعة المالية هيرميس وعلى رأسها سوق أبوظبي للأوراق المالية وذلك من خلال فتح قنوات التواصل المباشر بين مديري صناديق استثمار تمثل أصول مدارة بقيمة 12 تريليون دولار ومؤسسات دولية وممثلي الإدارة التنفيذية بأبرز الشركات المقيدة ببورصات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الأفريقية وشرق أوروبا وآسيا.

ومن المتوقع أن تتضمن الدورة الثامنة من المؤتمر مشاركة الإدارة التنفيذية لشركات مدرجة على سوق أبوظبي تمثل قطاعات الصناعة والاتصالات والطاقة إضافة إلى الخدمات المالية والقطاع الاستهلاكي.

وأعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة عن اعتزازه بالدور الرائد الذي تلعبه الشركة في سد الفجوة بين تدفقات رأس المال العالمي وفرص الاستثمار الجذابة في الأسواق الناشئة والمبتدئة وأسواق الشرق الأوسط التي تحظى بمقومات النمو الواعدة .. مشيرا إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يعد الرائد في المنطقة من حيث التطوير المستمر للبنية التشريعية والتكنولوجية وهي العوامل التي تساهم في إعادة صياغة المشهد الاستثماري في المنطقة خلال العام الحالي والفترة المقبلة.. مشيدا بالسوق كثالث سوق على مستوى العالم والأول بالمنطقة في تطبيق تكنولوجيا الـblockchain واطلاق خاصية التصويت الإلكتروني للشركات المدرجة.

من جهته قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن النجاحات الهامة التي أحرزتها المجموعة المالية هيرمس أثبتت خبرتها بأسواق المنطقة والفرص التي توفرها مما أهلها إلى استضافة هذا الفعالية .. موضحا أن هذه المشاركة تأتي في إطار استراتيجية السوق بعيدة المدى للترويج وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية الهامة التي تزخر بها إمارة أبوظبي والدولة وبيئة الأعمال التنافسية والجاذبة للاستثمار.

وأضاف أن أسواق دولة الإمارات تعتبر من الأسواق الواعدة التي تقدم فرصا استثمارية هامة وهو ما أكده تصنيف الدولة في المركز الأول عربيا والثامن على مستوى العالم في مؤشر الحرية الاقتصادية لعام 2017 .. لافتا إلى أن السوق يواصل جهوده في تعزيز البيئة الاستثمارية واستقطاب الاستثمارات عبر توفير بيئة استثمارية مستقرة والارتقاء بمناخ الأعمال في الدولة وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال الافصاح والشفافية وحوكمة الشركات." وأشار إلى أن نسبة المستثمرين الأجانب قد وصلت إلى 40% من إجمالي نسبة المستثمرين في السوق كما بلغ عدد المستثمرين المؤسساتيين من المملكة المتحدة 897 مستثمرا بينما بلغ عدد المستثمرين الأفراد من المملكة المتحدة 2116 لتصل بذلك قيمة أسهمهم السوقية إلى 1.53 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018 وتؤكد هذه الأرقام مكانة سوق أبوظبي للاوراق المالية القوية كوجهة استثمارية فضلى لاستثمارت الواردة من المنطقة والعالم.

وأضاف البلوشي أن المستثمرين في الشركات المدرجة ضمن السوق حققوا عوائد هامة جدا إذ سجل السوق واحدة من أكبر معدلات التوزيعات النقدية للأرباح في العالم بنسبة 5.8% في الوقت الذي ارتفعت قيمة التوزيعات النقدية للشركات المدرجة في السوق خلال العام 2018 عن أرباح عام 2017 إلى نحو 23.4 مليار مقارنة بـ 22.2 مليار درهم في عام 2017 عن أرباح عام 2016 بزيادة بنسبة 5.5%.

من جانبه أعرب محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس عن اعتزازه بمشاركة سوق أبوظبي بنسخة العام الحالي من المؤتمر حيث يعد أحد أهم الأسواق التي تعمل بها الشركة نظرا لاتباع إدارته لخطة تهدف لتنمية وجذب سيولة للسوق من خلال تهيئة بيئة تداول مستقرة سواء للمستثمرين أو للأسهم المدرجة وفق أفضل الممارسات المعتمدة عالميا.

وأكد عبيد أنه رغم ما تحمله الأسواق الناشئة والمبتدئة بشكل عام من تحديات في المستقبل إلا أنها تطرح العديد من الفرص الجاذبة للمستثمرين..

مبينا أن هذا المؤتمر يسعى لتعريف مجتمع الاستثمار الدولي بمقومات النمو التي تحظى بها كل الأسواق التي تعمل بها الشركة ودراسة الفرص الاستثمارية الواعدة من الشركات المتواجدة بالمؤتمر عبر عقد اللقاءات المباشرة مع ممثلي الإدارة التنفيذية بالشركات العاملة بالعديد من القطاعات والصناعات في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتشهد نسخة المؤتمر خلال العام الجاري - وهي أكبر دورة للمؤتمر الاستثماري " EFG Hermes London Conference " حتى الآن - عقد 8000 اجتماع مباشر بين ممثلي الإدارة التنفيذية لـ151 شركة مقيدة و327 ممثلا عن كبرى المؤسسات المالية الدولية بقاعدة استثمارية تبلغ 12 تريليون دولار أمريكي.

وتمثل الشركات المقدمة في المؤتمر العديد من القطاعات المحورية تتضمن الطاقة والخدمات المالية والسلع الاستهلاكية والرعاية الصحية والمشروعات الصناعية والتطوير العقاري وصناعة مواد البناء والاتصالات والمرافق والبنية الأساسية من 25 دولة في أسواق شرق أوروبا وافريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للأوراق المالية يشارك في مؤتمر استثماري في لندن أبوظبي للأوراق المالية يشارك في مؤتمر استثماري في لندن



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates