هيئة المعرفة تستعرض مبادرات جودة الحياة في دبي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة المعرفة تستعرض مبادرات "جودة الحياة" في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة المعرفة تستعرض مبادرات "جودة الحياة" في دبي

هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي
دبي _صوت الأمارات

 استعرض ممثلون عن المجتمع التعليمي من طلبة وأولياء أمور ومعلمين ومديري مدارس في المدارس الخاصة مبادرات جودة الحياة والسعادة في دبي بحضور أكثر من 600 تربوي ومتخصصين وصانعي سياسات حول العالم.

جاء ذلك خلال ورشة عمل لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي عقدت في مدينة دالاس بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان "المجتمع التعليمي.. تعاون ورحمة" وذلك ضمن فعاليات مؤتمر المسرعة الدولية للتعليم الإيجابي والذي تختتم فعالياته غدا وتنظمه كل من الشبكة الدولية للتعليم الإيجابي ومركز "Cooperirrder" لإبداء التقدير والاهتمام ومؤسسة "LIVE happy" في الفترة بين 25 إلى 28 يونيو الجاري.

وتناول المجتمعون مبادرات هيئة المعرفة والتنمية البشرية للارتقاء بجودة حياة وسعادة مختلف شرائح المجتمع التعليمي في إمارة دبي حيث استعرضت نارجيش كامباتا وهي مديرة مدرسة مدرسة أكاديمية "جيمس" الحديثة بدبي تجربتها ضمن مبادرة "في ظل طالب" والتي أطلقتها المدرسة مستهدفةً عيش حياة طلبتها لمدة يوم دراسي كامل.

واستمع المشاركون في الورشة إلى نيكول كافانوف وهي مدير مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية في دبي حول تأثير مبادرة "معا نعلم" على تعزيز جودة حياة وسعادة الطلبة والمعلمين إذ يقوم من خلالها سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بتقديم الدعم للمعلمين داخل الفصول الدراسية كـ "مساعد معلم" .. فيما ركزت أرونا شينوي وهي من "فريق الأمهات" اللاتي نفذن مبادرة "معلمو دبي" عبر وسائل التواصل الإجتماعي بالإضافة إلى آراء أولياء الأمور الذين شاركوا في ورش عمل دورية في هيئة المعرفة حول "الأبوة الإيجابية".

من جانبها تحدثت الطالبة أموديني شاويدري من المدرسة الأمريكية في دبي عن تجربتها مع مبادرات مدرستها للارتقاء بسعادة وجودة حياة الطلبة مشيرة إلى الدروس المستفادة من قيامها بتعبئة وإنجاز المسح الشامل لجودة حياة الطلبة في إمارة دبي وهو مبادرة ممتدة أطلقتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في نوفمبر الماضي مستهدفة قياس معدلات جودة حياة الطلبة في المدارس الخاصة بدبي وحظيت بنسبة مشاركة من الطلبة المستهدفين بلغت 92%.

من جهتها أكدت الدكتورة كلثم كنيد مديرة الأبحاث والدراسات في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي دعم القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لجودة حياة وسعادة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة ..مشيرة إلى أن مجتمع التعليم يخطو بثبات نحو بلوغ المزيد من جودة حياة وسعادة كل فرد في دبي.

وفي سياق متصل شهد الحدث جلسة حوارية حول المسح الشامل لجودة حياة الطلبة بمشاركة سعادة الدكتور عبدالله الكرم ودافيد إنجيلهارت مدير ذكاء الأعمال في إدارة التعليم وتنمية الطفل في حكومة جنوب أستراليا.

وقال سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي خلال جلسة حوارية حول "المسح الشامل لجودة حياة الطلبة في دبي" ضمن فعاليات قمة المسرعة الدولية للتعليم الإيجابي "إن جودة الحياة لم تعد مجرد اختيار ورفاهية فهي بالنسبة إلى المجتمع التعليمي نقطة انطلاق لنا والأساس الذي نبني عليه الممارسة المستقبلية للتعليم في دبي باعتبارها حقا إنسانيا ..مشيراً إلى أن رحلتنا مع طلبتنا ومعلمينا والقيادات المدرسية قد علمتنا أن جودة حياة كل منا ليست مسؤولية فردية فحسب بل هي في الوقت ذاته مسؤوليتنا معاً كمجتمع تعلميمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة المعرفة تستعرض مبادرات جودة الحياة في دبي هيئة المعرفة تستعرض مبادرات جودة الحياة في دبي



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates