الموارد البشرية في بلدية دبي تنفذ العديد من البرامج
آخر تحديث 12:27:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الموارد البشرية في بلدية دبي تنفذ العديد من البرامج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الموارد البشرية في بلدية دبي تنفذ العديد من البرامج

المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي
دبي-صوت الإمارات

نفذت إدارة الموارد البشرية ببلدية دبي طوال العام الجاري 2014 العديد من المبادرات والمشروعات والبرامج الهادفة تماشيا مع الإستراتيجية الجديدة التي تنتهجها إمارة دبي.

وبذلت البلدية جهودا مميزة لجذب الكوادر الوطنية وتشجيعها على الالتحاق بها خصوصا وأنها تؤمن بيئة عمل إبداعية للموظفين الأمر الذي ساهم برفع نسب التوطين في الوظائف بشكل يتوافق مع مستوى طموح الدائرة.

وصرح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن هدف التوطين هو الركيزة الأساسية التي أخذتها إدارة الموارد البشرية على عاتقها من خلال تنفيذ عدة برامج ومشروعات لاستقطاب الكفاءات المواطنة من أبرزها مشروع "أرشدني" الذي تم من خلاله القيام بعدة زيارات لمختلف قطاعات التعليم لتقديم ورش تعريفية بالتخصصات المطلوبة في الدائرة.

وأفاد انه تم التركيز في استقطاب الطلبة على التخصصات كالهندسة "مدنية وكهربائية ومعمارية وصناعيةوكهربائية وميكانيكية وزراعية" وتقنية المعلومات "أمن المعلومات وتطوير الأنظمة" والعلوم "الأحياء والكيمياء الجيولوجيا بالإضافة إلى الطب البيطري ..مشيرا إلى ان بلدية دبي تشارك المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والمؤسسات والشركات في المعارض المختلفة الخاصة بالتوظيف.

وقال المهندس لوتاه أن الدائرة تقوم خلال المعارض على طرح رؤيتها وخطة عملها الخاصة بمشروع التوظيف وتوطين الوظائف وتعمل وفقا لأجندتها واستقلاليتها وآليات عملها التي تحقق هويتها وأهدافها العامة مع المحافظة على الخطوط المشتركة والمحاور المركزية التي تدور حولها عملية توطين الوظائف واختيار الكوادر المواطنة.

وأكد ان مشاركة الدائرة في المعارض يؤكد التزامها بالخطة الإستراتيجية الشاملة التي أرستها حكومة دبي والهادفة إلى تنمية القدرات البشرية وتأهيل واستيعاب الكوادر والطاقات المواطنة ضمن الجهاز الحكومي بهدف رفع مستوى الأداء وتحقيق الجودة العالية والتميز في تنفيذ كافة برامج الدائرة ومشاريعها.

وبين لوتاه ان المعارض بيئة مثالية وأداة فاعلة توفر للمواطنين الموهوبين نافذة عريضة للاطلاع على طيف واسع من خيارات التوظيف المتاحة في القطاعات العاملة بالدولة والإسهام في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء به.

وذكر أن بلدية دبي انتهجت خطة طموحة لزيادة نسبة التوطين الكلي والنوعي لإجمالي عدد موظفيها خلال الـسنوات الماضية وعليه كان لا بد أن استثمار طاقات المواطنين في مختلف القطاعات الإدارية أو المهنية أو الأخرى ودعمهم لإكمال مسيرة البناء.

وأوضح أن الدائرة وضعت الكثير من البرامج والخطط لزيادة نسبة التوطين بالإضافة إلى توفير فرص التأهيل والتدريب المختلفة وتشجيع المواطنين على رفع مستوى التحصيل العلمي والمساواة في توفير فرص العمل للذكور مثل الإناث.

وذكر أن الدائرة استعدت بجدية لتحقيق هذا الهدف وذلك من خلال توفير مركز تدريب موظفي البلدية مجهز بأحدث المرافق والتقنيات الخاصة بالتدريب ويحتوي على 8  قاعات رئيسية للتدريب مجهزة بمختلف التقنيات والأمور الفنية التي تخدم التدريب.

ونوه بأن مشروع سفاري دبي سيكون بحاجة لأكثر من 320 موظف لإدارته بالشكل المناسب وتم فعليا اختيار الدفعة الأولى من هذه الوظائف شملت20 موظف مواطن للعمل في مشروع حديقة سفاري دبي بوظيفة مرشد للحديقة من ذوي الخبرة والهواية في تربية الحيوانات وسيباشرون عملهم اعتبارا من شهر إبريل المقبل.

ولفت إلى أن شروط القبول للمواطنين في وظيفة مرشد تتلخص بأن يكون المتقدم للعمل حاصلا على الشهادة الثانوية أو الجامعية وما فوق حسب متطلبات الوظيفة وأن يكون حسن السير والسلوك وأن يجتاز جميع الاختبارات المطلوبة للتعيين.

وقال ان إدارة الموارد البشرية عينت191 مواطنا على مستوى الدائرة طوال العام الحالي وذلك ضمن تنفيذ خطة متكاملة للتوطين تهدف إلى جذب وتوظيف وضمان استمرار خدمة الموارد البشرية المواطنة.

من جانبه قال خالد عبدالرحيم مدير إدارة الموارد البشرية أن تعيينات الشباب والشابات المواطنين شملت عدة وظائف حيوية في البلدية وتمثلت في الوظائف الفنية والمهنية التي تحتاجها البلدية في المرحلة الحالية والقادمة مع التأكيد على الاحترام والتقدير لكافة الكوادر العربية والأجنبية العاملة في البلدية.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية أن الإدارة نفذت عبر مركز التدريب التابع لها 263 برنامجا تدريبيا منذ بداية العام وحتى منتصف شهر أكتوبر الماضي تم خلالها تحقيق أكثر من 54 ألف ساعة تدريبية استفاد منها 1425 موطنا ومواطنة بنسبة 73 بالمائه من ساعات التدريب و 1189 من غير المواطنين .

وأشار إلى إن معظم الدورات التدريبية التي نفذتها الإدارة عبر مركز التدريب تراوحت بين التدريب الفني والتقني وخاصة بالنسبة للمشروعات والتوجهات العامة للبلدية إذ تم تنفيذ عدد كبير من الساعات للتدريب على الورش الفنية وغيرها مثل برنامج سفاري دبي ومكافحة الحريق واعتماد المستشفيات والعيادات الطبية والإسعافات الأولية والسكرتارية المتميزة وعلاوة على ذلك تم تنفيذ العديد من المشروعات عن ندوات الطاقة الإيجابية وبرنامج مفتاح تنظيم الحياة لمرحلة التقاعد وبرنامج قادة الغد .

وأفاد عبدالرحيم أن الإدارة وافقت خلال هذا العام على إبتعاث 46 مواطنا ومواطنة الراغبين في إستكمال دراساتهم العلمية ..موضحا أنه تم إعداد 26 من الموظفين خريجي مبادرة "إعداد المدرب المحترف المعتمد" في الدائرة حيث نظمت البلدية برنامجا تدريبيا متخصصا امتد على عدة انعقادات بالتعاون مع المركز العالمي الكندي للاستشارات والتدريب أحد الشركات التدريبية المتخصصة.

ونوه أن الإدارة التزمت بإعداد وتحديث الأوصاف الوظيفية لكافة الوظائف إذ تم الانتهاء من إعداد نسبة 100 بالمائه من الأوصاف الوظيفية والتي بلغ عددها 1951 وصفا وظيفيا معتمدا على مستوى الدائرة بالإضافة إلى تطبيق المسارات الوظيفية على اختلاف مجالاتها ل 33 وحدة تنظيمية.

ولفت إلى أن إدارة الموارد البشرية قامت بقياس إنتاجية في العديد من الوحدات التنظيمية بهدف ضمان تحقيق التوازن لتوزيع المهام بين الموظفين وتوفير بيئة عمل إيجابية للموظفين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات التحفيزية.

وذكر أن إدارة الموارد البشرية تسعى باستمرار لتحقيق الاتصال البناء مع كافة الموارد البشرية على الرغم من تنوعهم الثقافي والاجتماعي وذلك من خلال المشاركة بالاحتفال بيوم العمال العالمي إضافة إلى المشاركة الفاعلة في مبادرة "شكرا لكم" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وأضاف أنه بناء على اتفاقية التعاون بين وزارة التربية والتعليم وبلدية دبي بشأن التعاون في مجال الارشاد المهني للفرص الوظيفية ببلدية دبي قام فريق استقطاب الكفاءات بإدارة الموارد البشرية بزيارة عدد من مدارس المرحلة الثانوية بمنطقة دبي التعليمية لتطبيق البرنامج الإرشادي بمدارسها لتعريف الطلبة والطالبات ببلدية دبي والمجالات التي تخدم فيها المجمع وذلك لإعطاءهم صورة واضحة عن المجالات التي يمكنهم من خلالها تخطيط حياتهم المستقبلية.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية على سعي الدائرة الجاد لتوطين الوظائف والمساهمة في إيجاد وتدعيم الواجهة الإماراتية وإبراز دورها في البناء والتطوير.

وأوضح أن الدائرة وضعت الكثير من البرامج والخطط لزيادة نسبة التوطين بالإضافة إلى توفير فرص التأهيل والتدريب المختلفة وتشجيع المواطنين على رفع مستوى التحصيل العلمي والمساواة في توفير فرص العمل للذكور مثل الإناث بناءاعلى توجيهات المدير العام لدعم هذا الموضوع بشكل أكبر.

نقلاً عن وام

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموارد البشرية في بلدية دبي تنفذ العديد من البرامج الموارد البشرية في بلدية دبي تنفذ العديد من البرامج



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates