بلدية دبي  تنجز 35 من مشروع برواز دبي
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" بلدية دبي " تنجز 35% من مشروع برواز دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " بلدية دبي " تنجز 35% من مشروع برواز دبي

مشروع برواز دبي
دبي- صوت الإمارات

تفقد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إنجاز مشروع برواز دبي الذي تنفذه الدائرة بعد أن انتهت من أعمال الهيكل الإنشائي للطابقين وتم الوصول إلى ارتفاع 115 متراً وبلغت نسبة الإنجاز 35%.

ويعتبر المشروع أيقونة جمالية ومعلما معماريا حضاريا يربط الماضي بالحاضر ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين، ويتوقع أن تجذب العديد من الزوار والسياح، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 160 مليون درهم، ويتوقع الانتهاء منه خلال النصف الثاني من عام 2015.

واطلع في الطابقين السفليين المخصصين لمنطقة المدخل الرئيسي ومنطقة العرض، ورافقه المهندس عبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط وعدد من المسؤولين والمشرفين والمهندسين والقائمين على المشروع.

ويقع المشروع يقع بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة زعبيل وإحدى نقاط الجذب المهمة فيها، وهو عبارة عن برواز أو إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة ويأطرها بشكل فريد. إذ يبلغ ارتفاع الضلعين 150 مترا، وبعرض 93 متراً، ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم من علو شاهق، بحيث ينقل من جهة معالم ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تضم الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.

ويعتبر اختيار حديقة زعبيل لتنفيذ المشروع موقعا ناجحا ومميزا، كونها إحدى الحدائق الكبرى والأكثر تطورا وتقنية في المدينة، إذ تتضمن مرافق وخدمات تميزها كثيراً عن غيرها من الحدائق.

استقبلت بلدية دبي وفدا من برنامج الشيخ زايد للإسكان وذلك ضمن خطتها الرامية لتعزيز الشراكة مع كل القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية، ومناقشة متطلبات البرنامج بشأن المجمعات السكنية في إمارة دبي برئاسة المهندس عبد الله خميس الخديم المدير التنفيذي للشؤون الهندسية بالبرنامج، وكان في استقبالهم خالد علي زايد مساعد المدير العام لقطاع الشؤون الدولية والشراكة،

وناقش الوفد العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها تسهيل إجراءات إصدار الخرائط بغرض استكمال إجراءات تمليك الأراضي، وتوضيح الإجراءات المتبعة للحصول على ترخيص لكل مسكن / أو المجمع بشكل كامل، وتزويد البرنامج بمخطط موقع عام لكل مناسيب مداخل المساكن، إلى جانب تزويد برنامج زايد بمخطط مواقع ومناسيب الوصلات المستقبلية للصرف الصحي، ومناقشة إمكانية تقديم تقرير فحص تربة واحد وشامل لكل المساكن، وإمكانية تقديم مخططات ترخيص لنموذجين فقط واعتمادهما كنماذج معتمدة من البلدية وترفق لكل مسكن مع إمكانية عدم إعادة دراسة الاعتماد مرة أخرى من قبل لجنة التراخيص، إلى جانب إمكانية إلغاء الأسوار المزدوجة بين المساكن المتجاورة وتطبيق مواصفات بيئية لاستدامة أو مواصفات بيئية خاصة بالبلدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 بلدية دبي  تنجز 35 من مشروع برواز دبي  بلدية دبي  تنجز 35 من مشروع برواز دبي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates