محاكم دبي تشارك في المؤتمر الدولي السابع في سيدني
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محاكم دبي تشارك في المؤتمر الدولي السابع في سيدني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاكم دبي تشارك في المؤتمر الدولي السابع في سيدني

محاكم دبي
دبى ـ صوت الإمارات

 شاركت محاكم دبي في المؤتمر الدولي السابع للمنظمة الدولية لإدارة المحاكم بمدينة سيدني الاسترالية والذي تناول كيفية تقديم أفضل استراتيجيات التميز في إدارة المحاكم .

وتاتي المشاركة حرصا من محاكم دبي على تقديم أفضل استراتيجيات التميز وتوفير خدمات الدعم الإداري في إدارة الممارسات القضائية ومنظومة العمل القضائي في المحاكم والذي يدور حول كيفية تقديم أفضل استراتيجيات التميز في إدارة المحاكم.

وقدم المستشار يوسف السويدي مستشار أول التخطيط والأداء المؤسسي في المحاكم ورقة عمل حول " التخطيط الاستراتيجي للتسوية الودية للمنازعات " .

واشار الى ان المؤتمر فرصة متميزة لالتقاء المؤسسات والهيئات القضائية على المستويين الإقليمي والعالمي لتبادل المعرفة والخبرات والتعرف على أحدث الاستراتيجيات وأفضل الممارسات في مواجهة التحديات المتجددة في إدارة المحاكم والتعرف على طرق إدارة التغيير لتحقيق التنمية والارتقاء بنظم إدارة المحاكم.

وأكد أهمية تحقيق العدالة في المجتمع من خلال الدقة والسرعة في التسوية والفصل في القضايا وتنفيذ الأحكام وتصديق الوثائق وذلك بالاعتماد على الموارد البشرية المؤهلة ونظم واجراءات وتقنيات متطورة لتعزيز الثقة في النظام القضائي .

وشدد على ان النجاح في تسوية المنازعات يعتمد على التخطيط وادارة المعارف وادارة تكنلوجيا المعلومات مما أدى إلى تخفيف العبء وتوفير الجهد والوقت على المحاكم وعلى المتقاضين..حيث أنشئ مركز المنازعات لبحث عملية التسوية بشكل ودي بين أطراف المنازعات وفق قوانين ولوائح قانونية تضمن الحقوق لكافة الأطراف تحقيقا لاستراتيجية إمارة دبي في عملية تيسير التقاضي وتفعيل الحصول على طرق شرعية وفعالة لحل المنازعات وديا .

كما شارك عبدلله الريس رئيس قسم الخدمات المركزية في محاكم دبي في تقديم ورقة عمل حول "ممارسات محاكم دبي في التعامل مع ثقافات وجنسيات متعددة" حيث واكبت محاكم دبي تعدد الجنسيات والثقافات في الدولة من خلال توفير مجموعة من الخدمات الفعالة يقدمها كادر وظيفي مؤهل يجيد عدة لغات ويجيب على الاستفسارات المختلفة سواء الحضورية أو عن طريق المكالمات الهاتفية والاستفسارات الإلكترونية اذ وفرت الدائرة خدمات الكاتب العدل للتصديق على عقود الزواج لغير المسلمين الصادرة من الكنائس وتصديق المحررات الصادرة بلغة اجنبية والمترجمة للغة العربية و التصديق على اثبات الوصية لمختلف الديانات اضافة الى قسم مختص يضم مترجمين قانونيين معتمدين "19 مترجما" متخصصين في 13 لغة.

واضاف انه أصبح بإمكان الجميع في مختلف دول العالم الدخول في المزادات التي تجريها محاكم دبي من خلال فتح باب المزايدة الإلكترونية حيث أصبحت محاكم دبي أول محكمة على مستوى العالم تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لبيعها أغلى عقار عبر مزاد إلكتروني بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للمزادات .

وقد بادرت محاكم دبي لتفهم احتياجات المجتمع للتعريف بخدماتها واجراءاتها على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي باللغتين الانجليزية والعربية وتوفير جميع المعلومات عن الاجراءات والخدمات من خلال نشرات تعريفية ورقية و الكترونية بخمس لغات.

وأشار الريس الى ان الدائرة انشأت أول مركز على مستوى المنطقة مختص بتوجيه المتقاضين قبل السير في الدعوى يختص بإرشاد وتوجيه المتقاضين للإجراءات والمتطلبات وان قانون الأحوال الشخصية الإماراتي يراعي امكانية اختيار تطبيق قانون الامارات أو قانون جنسية الطرفين حسب رغبتهم بالإضافة الى توفير برنامج استشارات مجانية لجميع أفراد المجتمع الغير مقتدرين ماديا بمختلف جنسياتهم ودياناتهم بالتعاون مع أكثر من 300 مكتب محاماة معتمد في إمارة دبي.

وام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم دبي تشارك في المؤتمر الدولي السابع في سيدني محاكم دبي تشارك في المؤتمر الدولي السابع في سيدني



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates