الرئيس الصيني يغادر بكين في مستهل جولة إلى الشرق الأوسط تتضمن السعودية ومصر
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الرئيس الصيني يغادر بكين في مستهل جولة إلى الشرق الأوسط تتضمن السعودية ومصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الصيني يغادر بكين في مستهل جولة إلى الشرق الأوسط تتضمن السعودية ومصر

الرئيس الصينى شى جين بينغ بكين
القاهرة - محمود حساني

غادر الرئيس الصينى شى جين بينغ بكين ، صباح الثلاثاء، فى مستهل جولة إلى الشرق الأوسط يزور خلالها السعودية ومصر وإيران، والتي تعد أول زيارة للمنطقة منذ 10 أعوام وأول رحلة له خارج البلاد خلال 2016.

يُذكر أن نائب وزير الخارجية الصينى تشانغ منغ أوضح أمس خلال مؤتمر صحافى في وزارة الخارجية عن بعض ملامح الرحلة، مبيناً أنها ستركز على قضايا التنمية والسلام فى الشرق الأوسط كما ستكون فرصة للحوار مع قيادات الدول الثلاث حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال إن شى جين بينغ سيقوم خلال زيارته إلى السعودية بإجراء محادثات مع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز حول رفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى شراكة استراتيجية شاملة كما سيلتقى كذلك مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى عبد اللطيف بن راشد الزيانى والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد أمين مدنى وذلك لمناقشة التعاون مع دول الخليج والعالم الإسلامى.

وأضاف أن الرئيس سيبدأ زيارته لمصر يوم الأربعاء حيث سيتبادل الاراء خلال محادثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى حول القضايا الإقليمية والدولية وسبل تعميق التعاون بين البلدين فى مجالات عدة.

كما سيقوم خلال وجوده فى القاهرة بإلقاء كلمة موجهة للعالم العربى فى جامعة الدول العربية تتناول سياسة الصين تجاه الشرق الاوسط ورغبتها فى دعم السلام والتنمية بالمنطقة.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الصيني مراسم تدشين المرحلة الثانية من المنطقة الاقتصادية والتجارية المصرية الصينية فى شمال غرب خليج السويس بالعين السخنة الواقعة على مساحة ستة كم مربع والمؤهلة لاجتذاب استثمارات صناعية تقدر بنحو 30 مليار دولار أمريكى .

كما سيحضر الاحتفال الضخم الذى سيقام فى مدينة الاقصر بمناسبة الذكرى الستين لبدء العلاقات المصرية-الصينية وافتتاح العام الثقافى المصرى الصينى 2016 .

وأوضح نائب وزير الخارجية أنها ستكون فرصة لتعزيز التعاون خاصة بعد بدء سريان الاتفاق النووى الإيرانى الذى بمقتضاه تقوم إيران بتحجيم برنامجها النووى فى مقابل أن ترفع الدول الغربية العقوبات المفروضة عليها.

وأعرب المسئول الصينى عن امله فى ان توثق جولة الرئيس الصينى بالدول الثلاثة العلاقات التجارية والاستثمارية وتعزز التعاون معهم فى المجالات المتعلقة بالطاقة والطاقة النووية والجديدة والمتجددة والفضاء والبنية التحتية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الصيني يغادر بكين في مستهل جولة إلى الشرق الأوسط تتضمن السعودية ومصر الرئيس الصيني يغادر بكين في مستهل جولة إلى الشرق الأوسط تتضمن السعودية ومصر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates