الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك

الرئيس العراقى فؤاد معصوم
بغداد - صوت الامارات

بحث الرئيس العراقى فؤاد معصوم، خلال لقائه فى قصر السلام، مع السفير الأمريكى فى العراق دوغلاس سيليمان العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى بحث المستجدات السياسية والأمنية فى البلاد، خاصة التطورات الأخيرة فى محافظة كركوك.

وذكرت رئاسة الجمهورية العراقية، فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين، أن معصوم شدد- خلال اللقاء- على ضرورة وقف تفاقم النزاع فى كركوك، وبذل أقصى الجهود للعودة الفورية إلى الحوار لحل الخلافات على أساس الدستور، وعبر الحوار بما يفضى إلى نشر السلم والاستقرار السياسى والأمنى.

ودعا معصوم أجهزة الإعلام وأطراف الخلاف كافة إلى الابتعاد عن التصعيد والخطابات المتشنجة، معبرا عن أمله فى تفهم كافة القوى السياسية فى البلاد خطورة تفاقم الأوضاع التى من شأنها أن تنعكس سلبا على مستقبل العراقيين جميعا.

وأكد ضرورة شروع القيادات السياسية العمل من أجل إيجاد أرضية مقبولة وتفاهمات وطيدة تسهم بوضع حلول فورية للمشاكل المندلعة فى كركوك وكافة مشاكل البلاد، خاصة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وحياة المواطنين.

من جانبه، أكد السفير سيليمان، حرص الولايات المتحدة على استقرار العراق، واستعدادها لتقديم أى دعم لمساعدة العراقين فى تجاوز هذه المشكلة، مجددا التأكيد على تواصل دعم بلاده للعراق فى حربه ضد الإرهاب.

من جهتها دعت السفارة الأمريكية فى العراق اليوم الاثنين، جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكرى فى كركوك فورا واستعادة الهدوء.

وقالت السفارة الامريكية -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية /واع/- أن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التى تشير إلى وقوع أعمال عنف فى كركوك ونأسف لأى خسائر فى الأرواح"، مشيرة إلى أن أمريكا تواصل العمل مع مسئولى حكومَتَى المركز والإقليم للحد من التوتر وتجنب وقوع المزيد من الاشتباكات.

وأكد البيان، أن الولايات المتحدة تؤيد الممارسة السلمية للإدارة المشتركة من قبل حكومتى المركز والإقليم بما يتفق مع الدستور العراقى فى جميع المناطق المتنازع عليها".

وحثت السفارة، جميع الأطراف على مواصلة التركيز على اكمال تحرير العراق من العدو الحقيقى تنظيم "داعش"، داعية جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكرى فورا واستعادة الهدوء.

ومن جانب آخر، أمر رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، اليوم الاثنين، برفع العلم العراقى فوق المناطق المتنازع عليها فى محافظة كركوك. وجاء ذلك من خلال بيان لمكتب العبادى- أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع ).

وفى نفس السياق، أفادت مصادر عراقية، اليوم، بأن العبادى سيجتمع بعد ساعات مع العمليات المشتركة لدراسة آلية فرض سلطة الحكومة ومتابعة سير تقدم القوات الاتحادية فى كركوك.

يذكر أن القطعات العسكرية المشتركة تمكنت، فى وقت سابق، من السيطرة بصورة شبه كاملة على جميع المنشآت الحيوية والطرق فى محافظة كركوك بعد انسحاب قوات البيشمركة منها.

كما أكد مقرر مجلس النواب العراقى نيازى معمار أوغلو اليوم الاثنين، أن القوات الأمنية دخلت مبنى محافظة كركوك.

وقال أوغلو فى- تصريحات لقناة (السومرية نيوز) العراقية- إن محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبورى كان موجودا بالمبنى لاستقبال القوات، مشيرا إلى أن مركز كركوك تحرر بالكامل.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد وجه- فجر اليوم- القوات الأمنية بفرض الأمن فى محافظة كركوك، بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة، ويأتى ذلك بعد اندلاع اشتباكات مسلحة فى فلكة الحى الصناعى جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك الرئيس العراقى يبحث مع السفير الأمريكى فى بغداد تطورات الأوضاع بكركوك



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates