الأولمبية الدولية تجمد المساعدات المالية لكينيا وتهددها بالإيقاف
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأولمبية الدولية تجمد المساعدات المالية لكينيا وتهددها بالإيقاف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأولمبية الدولية تجمد المساعدات المالية لكينيا وتهددها بالإيقاف

اللجنة الأولمبية الدولية
لندن – صوت الإمارات

قررت اللجنة الأولمبية الدولية تجميد مساعدتها المالية لكينيا بسب رفض لجنتها الأولمبية المحلية تغيير لوائحها مما جعل اللجنة الدولية تهددها بالايقاف. واكدت اللجنة الاولمبية الدولية إنها ستناقش الأمر في اجتماع مجلس الإدارة في بيونجتشانج الكورية الجنوبية في الأسبوع المقبل لبحث الخطوة التالية التى ستتخذ ضد كينيا. وتريد اللجنة الاولمبية الدولية تطبيق مجموعة جديدة من اللوائح تتعلق بتطبيق أساليب إدارية جيدة داخل اللجنة الأولمبية الكينية التي تواجه مشاكل تتعلق بالمنشطات وسوء الإدارة والضغط السياسي منذ فترة لكن اللجنة الاولمبية الكينية لم تقر بعد تغيير هذه اللوائح.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان "نشعر بخيبة أمل كبيرة من نتائج اجتماع اللجنة الاولمبية المحلية التي لم تناقش مشاكل الإدارة بطريقة مناسبة، هذا يتعارض مع الاتفاق الثلاثي (اللجنة الاولمبية الدولية والكينية والحكومة) الذي تم التوصل إليه في سبتمبر 2016 في لوزان وخارطة الطريقة والمناقشات داخل اللجنة الاولمبية الكينية في الأشهر القليلة الماضية".

وتتقاسم اللجان الاولمبية المحلية نحو مليار دولار من أرباح اللجنة الأولمبية الدولية كل أربع سنوات بينما تدعم اللجنة الاولمبية الدولية الالاف من الرياضيين والمدربين والعاملين من خلال صندوق التضامن الاولمبي. ووافقت كينيا في الشهر الماضي على قرار أعلى محكمة محلية بوقف قرار حل اللجنة الاولمبية المحلية بعد اتهامات بسوء الاستعداد لاولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقرر حسن واريو وزير الرياضة في أغسطس آب الماضي حل اللجنة الاولمبية الكينية قائلا إنها لم ترتب أماكن الإقامة المناسبة وسفر الفريق الاولمبي إلى ريو بالإضافة إلى قرارات أخرى لم يتم التعامل معها بشكل جيد. ورغم المشاكل في الاستعدادات لريو حققت البلاد أفضل نتائج في تاريخها في الألعاب الأولمبية حيث حصدت ست ميداليات ذهبية ومثلها فضية بالإضافة إلى برونزية واحدة وجميع الميداليات كانت في منافسات ألعاب القوى.

وقالت اللجنة الاولمبية الدولية "اللجنة الاولمبية الدولية جمدت كل المدفوعات إلى اللجنة الاولمبية الكينية إلى أن تتخذ إدارة اللجنة الاولمبية الدولية قرارها في الاجتماع في الأسبوع المقبل." وقرار الإيقاف ربما يحرم كينيا من المشاركة في الاولمبياد ويجبر الرياضيين على المشاركة تحت العلم الاولمبي. وقال فرانسيس كينيلي بول الأمين العام للجنة الاولمبية الكينية إن مسؤولي اللجنة على استعداد لتقديم استقالاتهم "إذا كان ذلك في مصلحة الرياضيين الكينيين".

وأضاف بول لرويترز أمس الخميس "القتال طيلة الوقت ليس مجديا، نحن على استعداد للرحيل إذا كان هذا سيحل مشاكل الرياضة الكينية بشكل عام والمشكلات الاولمبية بصفة خاصة". وفي أكتوبر تشرين الأول 2015 قررت اللجنة الاولمبية الدولية إيقاف اللجنة الاولمبية الكويتية بسبب التدخل الحكومي وشارك الرياضيون كمستقلين في ريو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولمبية الدولية تجمد المساعدات المالية لكينيا وتهددها بالإيقاف الأولمبية الدولية تجمد المساعدات المالية لكينيا وتهددها بالإيقاف



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates