1655 شركة جديدة في دبي خلال الشهر الماضي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

1655 شركة جديدة في دبي خلال الشهر الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1655 شركة جديدة في دبي خلال الشهر الماضي

1655 شركة جديدة في دبي
دبي – صوت الإمارات

أصدر قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في اقتصادية دبي 1655 رخصة جديدة للأعمال خلال شهر أغسطس الماضي. واستحوذت الرخص التجارية على النسبة الأكبر من رخص الأعمال الجديدة في أغسطس بواقع 63.3%، حيث بلغ عددها 1048 رخصة، فيما بلغ عدد الرخص المهنية 578 رخصة مما يشكل 34.9% من الإجمالي، بالإضافة إلى 16 رخصة صناعية و13 رخصة سياحية.

كما أصدر القطاع 128 رخصة فورية خلال أغسطس الماضي، ويمكن للمستثمر استصدار الرخصة الفورية خلال خمس دقائق دون الحاجة لعقد تأسيس الشركة وعقد إيجار الموقع للسنة الأولى فقط على أن يتم نقل الموقع وإرفاق عقد تأسيس الشركة عند التجديد، وتتوافر الخدمة على مدار اليوم في الصالة الذكية التابعة لاقتصادية دبي أو من خلال الموقع الإلكتروني عبر إنشاء حساب جديد في برنامج الدخول الموحد للحكومة الذكية Dubai ID للأطراف الذين لا يملكون حساباً مسبقاً للحصول على اسم مستخدم مع تقديم الهوية.

تسمح الرخصة الفورية لرجال الأعمال بدء مزاولة النشاط التجاري فور صدور الرخصة، ومن ثم استكمال بقية متطلبات الرخصة التجارية خلال عام، مثل الموافقات من الجهات الحكومية الأخرى المعنية، وإعداد عقد التأسيس، والبحث عن الموقع المناسب واستخراج عقد إيجاري.

نمو مطرد

وتم إطلاق الرخص الفورية رسمياً خلال يوليو الماضي وطورها قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في اقتصادية دبي في ظل مسيرة الزخم الاستثماري التي تنجزها دبي لترسيخ مكانتها وجهة جاذبة للشركات ومنصة مثالية لتأسيس ونمو المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات، حيث تواصل دبي تسجيل نمو مطرد في عدد الرخص التجارية الجديدة التي تصدرها اقتصادية دبي بالتوازي مع ارتفاع وتيرة تجديد الرخص القائمة.

وتهدف مبادرة الرخصة الفورية إلى تعزيز النمو الاقتصادي لدبي ورفع تصنيف الإمارات في تقرير البنك الدولي من خلال تطوير الإجراءات للوصول للمراتب الأولى حسب أجندة دبي 2021، إضافة إلى تخفيض الوقت اللازم لإجراء معاملات تسجيل الشركة والحصول على الرخصة بنسبة 90% بالتزامن مع خفض الإجراءات والمتطلبات اللازمة للحصول على الرخصة عبر تسجيل الشركات من خلال أقل من 5 دقائق، حيث تساهم في تعزيز الخدمات الحكومية الذكية.

التاجر الإلكتروني

واستكمالاً لجهود مبادرة التاجر الإلكتروني التي أطلقتها اقتصادية دبي، وقع قطاع التسجيل والترخيص التجاري خلال أغسطس الماضي اتفاقية تعاون، وذلك بالشراكة مع كل من: تعاونية الاتحاد، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو.

وتنص اتفاقية تعاونية الاتحاد على تخصيص مساحات عرض لمنتجات أصحاب مشاريع من رخصة التاجر الإلكتروني في مختلف منافذ البيع الخاصة بفروع تعاونية الاتحاد. فيما تنص اتفاقية «دو» على تقديم عروض حصرية تشمل باقات بيانات واتصالات هاتفية وغيرها من المزايا التي تمكن أصحاب رخص التاجر الإلكتروني من زيادة التواصل مع عملائهم وتهدف الاتفاقية إلى دعم وتسويق رواد الأعمال من أصحاب المشاريع التي تدار عبر قنوات التواصل الاجتماعي، مما يؤكد حرص اقتصادية دبي على تسهيل مزاولة واستدامة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية الإلكترونية، الأمر الذي يعزز من القدرة التنافسية واستدامة مشاريعهم في إمارة دبي.

وتعنى مبادرة التاجر الإلكتروني بترخيص المشاريع التجارية، التي تدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مواطني الدولة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي القاطنين في إمارة دبي، والذين يتخذون من مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة لممارسة أعمالهم التجارية.

تصاريح ومعاملات

أصدر القطاع 1783 تصريحا تجاريا خلال الشهر الماضي، فيما بلغت معاملات التجديد 11071 معاملة، وقام المستثمرون ورجال الأعمال بحجز 3043 اسماً تجارياً، وبلغت عدد الموافقات المبدئية 2144 موافقة.

فيما بلغ إجمالي المعاملات التي أنجزها قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في اقتصادية دبي خلال الشهر الماضي 23230 معاملة، تم إنجاز 17334 معاملة منها عبر مراكز تعهيد الخدمات المعتمدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1655 شركة جديدة في دبي خلال الشهر الماضي 1655 شركة جديدة في دبي خلال الشهر الماضي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates