وزارة البترول المصرية تعلن أن شركة أرامكو السعودية ستستأنف صادراتها الى مصر
آخر تحديث 19:00:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة البترول المصرية تعلن أن شركة "أرامكو" السعودية ستستأنف صادراتها الى مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة البترول المصرية تعلن أن شركة "أرامكو" السعودية ستستأنف صادراتها الى مصر

شركة "أرامكو" السعودية
بغداد ـ صوت الإمارات

أعلنت وزارة البترول المصرية أن شركة النفط السعودية الحكومية "أرامكو" بشكل مفاجئ أنها ستستأنف توريد المنتجات البترولية إلى مصر بعد نحو ستة أشهر من توقفها. وذكر مسؤول في وزارة البترول المصرية لوكالة "رويترز" أنه من المقرر الانتهاء من تحديد الإطار الزمني لاستقبال شحنات "أرامكو" قريبًا جدا.
وقالت وزارة البترول في بيان إنه "تم الاتفاق على استئناف الجانب السعودي توريد شركة أرامكو شحنات المنتجات البترولية وفقا للعقد التجاري الموقع بين هيئة البترول وشركة أرامكو، وجاري حاليًا تحديد البرامج الزمنية لاستقبال الشحنات تباعا". وقال المسؤول في الوزارة إنه "خلال فترة وجيزة جدًا سنكون قد انتهينا من تحديد مواعيد وأماكن استقبال الشحنات من أرامكو". ولدى سؤاله عما إذا كانت هذه الفترة تعني أسابيع؟ قال المسؤول "لا.. إننا نتحدث عن فترة وجيزة جدا".

وكانت المملكة العربية السعودية اتفقت في نيسان/أبريل من العام الماضي على توريد 700 ألف طن من المنتجات النفطية المكررة لمصر شهريا لمدة خمس سنوات، لكن الشحنات توقفت في تشرين الأول/أكتوبر. ولم تقدم أرامكو أسبابًا رسمية لوقف الشحنات.

غير أن بيان وزارة البترول المصرية أمس الأربعاء قال إن تعليق الشحنات كان لظروف تجارية خاصة بأرامكو "في ظل المتغيرات التي شهدتها أسعار البترول العالمية في الأسواق خلال الفترة الماضية وقيام السعودية بتخفيض في مستوى إنتاجها من البترول وتزامن ذلك مع أعمال خاصة بالصيانة الدورية لمعامل التكرير". ورغم أن المسؤولين في الجانبين نفوا وجود أي توترات أو خلافات بين البلدين إلا أنهما اختلفا في عدد من القضايا السياسية.

ففي تشرين الأول/اكتوبر صوتت مصر لصالح قرار في الأمم المتحدة بشأن سورية تؤيده روسيا وتعارضه المملكة العربية السعودية يستبعد الدعوة إلى وقف قصف حلب. وفي كانون الثاني/يناير قضت محكمة مصرية ببطلان توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع السعودية تضمنت نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البترول المصرية تعلن أن شركة أرامكو السعودية ستستأنف صادراتها الى مصر وزارة البترول المصرية تعلن أن شركة أرامكو السعودية ستستأنف صادراتها الى مصر



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates