273 مليار دولار إنفاق شركات الرعاية الصحية على تقنية المعلومات
آخر تحديث 12:13:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

2.73 مليار دولار إنفاق شركات الرعاية الصحية على تقنية المعلومات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 2.73 مليار دولار إنفاق شركات الرعاية الصحية على تقنية المعلومات

منظمة الصحة العالمية
دبي – صوت الإمارات

بلغ معدل إنفاق الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية على منتجات وخدمات تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حوالي/ 2.73 / مليار دولار خلال الحالي 2015.

وأوضح تقرير مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية " جارتنر " .. أن معدل الإنفاق المتوقع للشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية - التي تشمل المستشفيات والأطباء الممارسين - تضمن الخدمات الداخلية والبرمجيات وخدمات تقنية المعلومات ومراكز البيانات والتجهيزات وخدمات الإتصالات .

و حافظت فئة خدمات الإتصالات التي تشمل خدمات الإتصالات الثابتة والمتنقلة على صدارتها بإعتبارها صاحبة أكبر معدل للإنفاق خلال الفترة الزمنية التي غطاها التقرير ضمن قطاع الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية حيث من المتوقع أن يبلغ حجم تداولات السوق في هذا القطاع مليار دولار خلال العام الحالي .

أما معدل إنفاق خدمات تقنية المعلومات فمن المتوقع أن يصل / 361 / مليون دولار خلال عام 2015 .. فيما يشكل قطاع الإستشارات - الذي يتوقع أن يبلغ حجم تداولاته في السوق/ 93 / مليون دولار وقطاع التنفيذ المتوقع أن يبلغ حجم تداولاته في السوق/ 96 / مليون دولار خلال عام 2015 ..

إثنين من أكبر القطاعات الفرعية ضمن قطاع خدمات تقنية المعلومات خلال عام 2015.

وفي المقابل ذكر التقرير أن معدل الإنفاق على البرمجيات سيرتفع نسبة / 4.9 / في المائة عما حققه العام الماضي ليصل/ 394 / مليون دولار خلال العام الجاري.

وأشارت نتائج التقرير إلى أن قطاع الخدمات الداخلية سينمو بنسبة خمسة في المائة خلال العام الحالي ليبلغ حجم تداولاته في السوق / 497 / مليون دولار حيث يتضمن قطاع الخدمات الداخلية كلا من الرواتب والمكافآت المدفوعة لموظفي خدمات المعلومات في المؤسسات الذين يتألفون من كافة موظفي الشركة العاملين على أنظمة التخطيط والتطوير والتنفيذ وحماية المعلومات .

وقال أنوراغ غوبتا نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" .. إن القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يدفع عجلة نمو الإستثمارات في مجال بناء المستشفيات والعيادات .. وذلك من خلال إرساء الشراكات البناءة مع المراكز الطبية الدولية المتميزة في الولايات المتحدة وأوروبا كون عملية إدارة الأمراض المزمنة تحظى بالأولوية الرئيسية في المنطقة.

وأشار إلى أن هذا المطلب الرئيسي في قطاع الرعاية الصحية يعمل على مستوى المجتمعات المحلية بجانب تعزيز مسيرة نمو الإعتمادية العالية على المستوى المحلي لإستقطاب المهتمين بالسياحة الطبية وجذب الإستثمارات الباحثة عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

273 مليار دولار إنفاق شركات الرعاية الصحية على تقنية المعلومات 273 مليار دولار إنفاق شركات الرعاية الصحية على تقنية المعلومات



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates