عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة
آخر تحديث 14:10:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة

صحف الإمارات
دبي ـ صوت الإمارات

اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بنتائج الدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي التي اختتمت أعمالها في دبي إلى جانب الاجتماع الذي عقدته مجموعة من القيادات العمالية الغربية معظمها من أوروبا الغربية في واشنطن ودعت فيه إلى عقد اتفاق عالمي جديد من أجل مواجهة تصاعد اليمين المتطرف في الغرب.

و تحت عنوان " اتفاق عالمي جديد " تطرقت صحيفة " الخليج " في افتتاحيتها إلى الاجتماع الذي عقدته مجموعة من القيادات العمالية الغربية معظمها من أوروبا الغربية في واشنطن ودعت فيه إلى عقد اتفاق عالمي جديد من أجل مواجهة تصاعد اليمين المتطرف في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

و أوضحت أن هؤلاء القادة رأوا أن ازدياد التطرف في البلدان الغربية مرجعه إلى خيبة الأمل لدى الكثير من المواطنين في هذه البلدان من تزايد الفجوة الدخيلة بين الأغنياء والفقراء وتراجع النمو في حياة معظم الطبقة العاملة بسبب الاستغلال الاقتصادي من قبل الشركات الكبرى.. وقد وجد الإحباط لدى المواطنين في هذه البلدان الغربية تعبيره في التطرف والتحيز ضد العمال المهاجرين واللاجئين..ومن ثم استغلاله من قبل الأحزاب السياسية اليمينية من أجل تأجيج الاختلافات والصراعات داخل الطبقة العاملة.

و نوهت إلى أن المجتمعين رأوا ضرورة التركيز على قضايا مثل زيادة الأجور وتوفير فرص عمل أفضل والتنبيه إلى التصرفات المسيئة من قبل الشركات الكبرى.

و قالت " الخليج " إنه بغض النظر عن قدرة المجتمعين على تحقيق تغيير حقيقي في الأوضاع الاقتصادية التي قادت إلى التفاوتات الاقتصادية وبالتالي إلى السخط الاجتماعي إلا أنهم استطاعوا أن يلفتوا النظر إلى أن الظواهر الاجتماعية التي تشهدها المجتمعات الغربية لم تأت من فراغ وإنما من سياسات نفذت على مدى العقود الماضية ألحقت الضرر بمجتمعاتها وتدميرا في كثير من بلدان العالم النامي وهذا لم يكن على ما يبدو على جدول أعمال المجتمعين.

و أوضحت الصحيفة أن المجتمعين الذين رأوا زيادة في التمييز ضد العمال المهاجرين واللاجئين .. لم يفطنوا إلى أن هؤلاء ما كان لهم أن يهاجروا لولا الاضطرابات السياسية والحروب الخارجية والداخلية التي تسود في بلدانهم.. وهذه لم تأت من فراغ فهي نتاج عوامل داخلية وخارجية متنوعة..

غير أن العامل الاقتصادي له دور كبير فيها.. فالتفاوت الكبير الذي تشكو منه البلدان الغربية ترجم إلى فقر متزايد وأحيانا جوع صارخ في كثير من بلدان العالم النامي.. وهذا يؤدي إلى زيادة الخيبة والإحباط في هذه البلدان التي تترجم إلى اضطرابات وعنف في كثير من أجزائها.

وأكدت أن السياسات الاقتصادية التي توغلت في البلدان الغربية كان توغلها وتغولها أكبر في البلدان النامية .. فالتفاوتات ليست فقط بين الفئات داخل البلدان وإنما هي تزداد وتتضخم فيما بين البلدان الغنية والفقيرة.. وحينما لا يجد الفقير عملا والجائع ملجأ فليس له إلا البحث في أرجاء الأرض عما ينقذه من حاله.

ودعت " الخليج " في ختام افتتاحيتها إلى ضرورة أن يكون الاتفاق العالمي الجديد في هذا الشأن عالميا حقا وليس مقتصرا على الأغنياء من البلدان فقط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates