تساقط الأسنان بعد انقطاع الطمث يؤدي للوفاة المبكرة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساقط الأسنان بعد انقطاع "الطمث" يؤدي للوفاة المبكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تساقط الأسنان بعد انقطاع "الطمث" يؤدي للوفاة المبكرة

تساقط الأسنان بعد انقطاع "الطمث"
واشنطن – صوت الإمارات

حذر الباحثون النساء اللواتي يفقدن أسنانهن بعد انقطاع الطمث هن في خطر أعلى للوفاة المبكرة، وفقا لما نشرته مجلة جمعية القلب الأمريكية. وتشير الدراسات أن أمراض اللثة وفقدان الأسنان هو سبب رئيسي على وجود مشاكل صحية حادة، حيث قام العلماء بتتبع 57 ألف امرأة بعد انقطاع الطمث لمدة سبع سنوات، ووجدوا أن من أصيبوا بأمراض اللثة كانوا أكثر عرضة للوفاة خلال فترة الدراسة بنسبة 12%.

وزادت نسبة الوفيات بمعدل 17% عند النساء اللواتي فقدن جميع أسنانهن، ويعتقد الباحثون أن أمراض اللثة قد تكون علامة تحذيرية للمشاكل في أماكن أخرى في الجسم، وخاصة الأمراض المزمنة للشيخوخة مثل: النوع الثاني من مرض السكري، وأمراض القلب. ويتعلق مشكلة فقد الأسنان بتناول الكثير من الحلويات أو التدخين، حيث إن النساء اللواتي لديهن هذه العادات السيئة في خطر للتعرض لمشاكل الأسنان مع الأمراض التي تهدد الحياة.

وأكد الباحثون أن زيادة البكتيريا في الفم يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة. وقال رئيس الدراسة الدكتور مايكل لامونتي، من جامعة بافالو في نيويورك، إن فقد الأسنان يعد من المشاكل التي تهدد النساء في سن الشيخوخة.وتشير نتائج الأبحاث أن النساء الأكبر سنًا قد يتعرضن لخطر أكبر بسبب حالات اللثة لديهن، والعادات الغذائية، حيث إن لها صلة وثيقة بين الأمراض المزمنة والشيخوخة.

ويرتبط انقطاع الطمث بمعدل هرمون الاستروجين، والتي يمكن أن يتسبب في ضعف العظام وغيرها من المشاكل، ويشير فقدان الأسنان إلى خسارة هرمون الاستروجين، مما يسبب آثارًا سلبية على صحة القلب والسرطان، والسكري. لذا على النساء تنظيف أسنانهن مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، والتقليل من تناول الأطعمة السكرية والمشروبات الغازية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساقط الأسنان بعد انقطاع الطمث يؤدي للوفاة المبكرة تساقط الأسنان بعد انقطاع الطمث يؤدي للوفاة المبكرة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates