النظام الغذائي الغني بالمشروبات الغازية مرتبط بزيادة فرص السكتة الدماغية
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النظام الغذائي الغني بالمشروبات الغازية مرتبط بزيادة فرص السكتة الدماغية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النظام الغذائي الغني بالمشروبات الغازية مرتبط بزيادة فرص السكتة الدماغية

المشروبات الغازية
واشنطن – صوت الإمارات

كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن النظام الغذائي الغني بالمشروبات الغازية ثلاث مرات بصورة يومية، يزيد من مخاطر الإصابة بخرف الشيخوخة والسكتات الدماغية .. موضحة أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية المحلاة صناعية بصورة منتظمة هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، إلا أن المخاطر ليست بنفس القدر في حال المشروبات الغازية المحلاة بالسكر.

وفي محاولة لإثبات الصلة بين المشروبات الغازية والخرف والمحليات الصناعية ودورها في تلف الأوعية الدموية، قام العلماء بجامعة "بوسطن" الأمريكية، بتحليل ومراجعة العادات الغذائية لأكثر من 4000 شخص لمدة سبع سنوات، ليتم رصد صحتهم لنحو عقد كامل. وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا أقل من مشروب غازي محلى صناعيا في اليوم، كانوا الأكثر عرضة بمعدل 2.9 مرة لتطوير مرض الزهايمر، فضلا عن كونهم الأكثر عرضة بمعدل ثلاث مرات للإصابة بالسكتة الدماغية.

ومن ناحية أخرى، تشير البيانات إلى أنه في المملكة المتحدة، هناك ما يقرب من 7% من البريطانيين معرضين لتطوير مرض الخرف في المرحلة العمرية ما بين 65 – 80 عاما، مع زيادة الاحتمالات إلى أكثر من 16% ممن تخطوا هذه المرحلة العمرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي الغني بالمشروبات الغازية مرتبط بزيادة فرص السكتة الدماغية النظام الغذائي الغني بالمشروبات الغازية مرتبط بزيادة فرص السكتة الدماغية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates