اعتماد نظام غذائي متوسطي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتماد نظام غذائي متوسطي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد نظام غذائي متوسطي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

نظام غذائي متوسطي
لندن – صوت الإمارات

وجدت الأبحاث السابقة التي أجرتها جامعة ماستريخت في هولندا أن اعتماد نظام غذائي متوسطي يقلل من خطر الإصابة بأكثر أشكال سرطان الثدي فتكا بنسبة 40%، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ويعتقد خبراء من جامعة برشلونة أيضا أن مجموعة من العناصر الغذائية في هذا النظام الغذائي، قد يجعل الأطفال أقل عرضة لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وقد وجدت جامعة كامبريدج أن تبني مثل هذا النظام الغذائى سيحد من وفاة حوالى 2000 شخص فى بريطانيا سنويا، والناجمة عن النوبات القلبية، والسكتة الدماغية. واكد الباحثون من معهد نيوروميد إركس في بوزيلي، إيطاليا، ويشير الأطباء إلى أن يصفوا زيت الزيتون والخضار والمكسرات قبل عمر الستاتينات للحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

وهناك قواعد ثلاثة لاتباع الحمية المتوسطة:

فقد كشفت الابحاث ان اهم جوانب اتباع النظام الغذائي المتوسطي، هو بتناول المزيد من الفاكهة والسمك، والتقليل من المشروبات الغازية، وبشكل فردي، فإن كل تغيير غذائي يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ما قبل السرطان بأكثر من 30%.

ويضيف فريق البحث أن تحديد الخيارات الصحية الثلاثة يقلل من خطر الإصابة بهذه الأمراض بنسبة تصل إلى 86%، وكشفت النتائج أيضا عن تناول طعام أو ثلاثة أطعمة نموذجية من حمية البحر الأبيض المتوسط ، مثل: اختيار زيت الزيتون على الزبدة، على تقليل من خطر الإصابة بالأورام الحميدة بنسبة الضعف.

ويرتبط سرطان القولون والمستقيم مع نظام غذائي منخفض الألياف، وتناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والكحول والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد نظام غذائي متوسطي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي اعتماد نظام غذائي متوسطي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates