4 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا تقي من أمراض القلب
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا تقي من أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا تقي من أمراض القلب

زيت الزيتون
لندن – صوت الإمارات

أكد علماء أن اتباع النظام الغذائي المتوسطي الغني بزيت الزيتون يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن العلماء وجدوا في دراسة جديدة أن الطعام الغني بزيت الزيتون يساعد على تعزيز فوائد ما يسمى بـ "الكوليسترول الجيد". ووفقا للدراسة ، فإن تناول أربع ملاعق فقط من زيت الزيتون يوميا يحول دون تراكم الترسيبات داخل شرايين الأشخاص المعرضين لأمراض القلب غير أنها في الوقت ذاته لم تساعد في خفض مستويات الكوليسترول "الضار"- وهو العنصر الذي يعرض لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات.

وفحص باحثون بمستشفى معهد "ديل مر" للأبحاث الطبية في برشلونة 296 شخصا تبلغ متوسط أعمارهم 66 عامًا من المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، وتم إخضاعهم لواحد من الأنظمة الغذائية المتبعة وهي: النظام الغذائي المتوسطي الغني بزيت الزيتون والنظام الغذائي المتوسطي الغني بحفنة من المكسرات الإضافية أو نظام غذائي صحي قائم على "السيطرة" على تناول الطعام.

وخلص العلماء إلى أن النظام الغذائي المتوسطي بنوعيه هو الذي يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد إلا أن النتيجة الأفضل على الإطلاق كانت في اتباع النظام الغني بزيت الزيتون- ما يعادل أربعة ملاعق منه يوميا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا تقي من أمراض القلب 4 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا تقي من أمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates