العلماء يكتشفون ضررا جديدا جراء تناول السكر
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العلماء يكتشفون ضررا جديدا جراء تناول السكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يكتشفون ضررا جديدا جراء تناول السكر

تناول السكر
واشنطن - صوت الامارات

توصلت مجموعة من العلماء من جامعة "ييل" الأمريكية، إلى خطر جديد جراء تناول السكر، حيث يمنع السكر نشاط البروتين المحفز على استنساخ البكتيريا المعوية.

أقرأ أيضًا: البكتيريا ستكون أخطر على حياة البشر من السرطان والسكري

قام علماء الجامعة الأمريكية بإجراء جملة من الاختبارات على الفئران، وذلك من خلال تقديمهم الأغذية التي تحتوي نسبا عالية من الغلوكوز والفركتوز، بغية دراسة تأثير هذه المواد على البكتيريا المعوية المفيدة.

يذكر بأنه كان يعتقد في السابق بأن الأمعاء الدقيقة تقوم بامتصاص السكر، الى ان الدراسات الحديثة أثبتت بأن السكر قادر على الوصول إلى الأمعاء الغليظة والتأثير على الميكروفلورا.

الأمر الذي دفع العلماء للقيام بالعديد من التجارب ومنها هذه التجربة، بحسب ما نشرت "medicalxpress".

ليتوصلوا إلى أن السكر يمنع إنتاج بروتين يعرف باسم "Roc"، المسؤول عن انتاج هذه البكتيريا، الأمر الذي قد يؤدي لحدوث مشاكل صحية، ولا يهم بذلك نوعية السكر (الفركتوز أو الغلوكوز).

قد يهمك أيضًا:

طُرق طبيعية جديدة للتخلّص مِن عدوى الجيوب الأنفية المُؤلمة

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يكتشفون ضررا جديدا جراء تناول السكر العلماء يكتشفون ضررا جديدا جراء تناول السكر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد

GMT 08:42 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تكشف عن تطبيق جديد عبر الهاتف للرعاية الصحية

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates