الجرعات العالية من فيتامين د لا تحمي الأطفال من نزلات البرد
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجرعات العالية من فيتامين "د" لا تحمي الأطفال من نزلات البرد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجرعات العالية من فيتامين "د" لا تحمي الأطفال من نزلات البرد

فيتامين "د"
واشنطن – صوت الإمارات

كشفت دراسة جديدة عن أن الجرعات العالية من فيتامين (د) لا تحمي الأطفال من نزلات البرد في فصل الشتاء. وقال الباحثون في جامعة واشنطن إن نتائجنا لا تدعم الاستخدام الروتيني لجرعة عالية من مكملات فيتامين "د" للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي العلوي في فصل الشتاء بين الأطفال الأصحاء". 

وتعد الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين "د"، حيث يعمل الجلد البشرى على تصنيع المغذيات عند الاتصال مع أشعة الشمس.. كما يتواجد في بعض الأطعمة مثل: الأسماك الدهنية، إلا أن العديد من الأشخاص يتناولونه في صورة مكملات غذائية بصورة يومية.
وعلى مدى السنوات الثلاثين الماضية، كان يعتقد أن فيتامين (د) يمكن أن يساعد في منع أو تقليل شدة نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى في الأطفال، لكن لم يكن هناك سوى القليل من بيانات التجارب السريرية لمساعدة الأطباء و أولياء الأمور على اتخاذ قرارات مستنيرة.

ورصد الباحثون 350 طفلا أصحاء يأخذون الجرعة القياسية من قطرات فيتامين د - 400 وحدة دولية/يوم - على النحو الموصى به من قبل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 إلى 5.

وقد تلقت مجموعة أخرى من 350 طفلا أصحاء جرعة عالية (2000 وحدة دولية/ يوم) من الفيتامين.. بدأ الشباب أخذ قطرات فيتامين (د) في خريف عام واحد واستمر في أخذهم حتى ربيع السنة التالية.

وكشفت النتائج عن أن الأطفال الذين تناولوا الجرعة القياسية كان لديهم 1.91 نزلة برد في المتوسط خلال فصل الشتاء مقارنة ب 1.97 نزلة البرد بين الأطفال الذين تلقوا الجرعة العالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرعات العالية من فيتامين د لا تحمي الأطفال من نزلات البرد الجرعات العالية من فيتامين د لا تحمي الأطفال من نزلات البرد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates