الأطعمة الغنية بالألياف تقي أمراض الشيخوخة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطعمة الغنية بالألياف تقي أمراض الشيخوخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطعمة الغنية بالألياف تقي أمراض الشيخوخة

الأطعمة الغنية بالألياف تقي أمراض الشيخوخة
دبي - صوت الإمارات

تقي كبار السن من الأمراض المزمنة المرتبطة بسن الشيخوخة، وعلى رأسها السرطان وأمراض الشريان التاجي، والسكتة الدماغية.

وأوضح الباحـــثون أن تناول كمـــية مناســـبة من الخبز والحبوب والفواكـــه الغنية بالألـــياف، يمكن أن يساعد على تجنب أمــــراض الشيخــــوخة، ونشروا نتائج دراســـتهم في دورية «علم الشيخوخة».

وأجرى الباحثون دراستهم على أكثر من 1600 من البالغين الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً، لكشف العلاقة بين الأغذية الغنية بالألياف وتخطى مرحلة الشيخوخة بنجاح.

وأوضح فريق البحث أن «الشيخوخة الناجحة» تنطبق على كبار السّن غير المصابين بالإعاقة وأعراض الاكتئاب وضعف الإدراك وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض الشريان التاجي والسكتة الدماغية.

ودرس الباحثون قوائم الأطعمة التي يتناولها كبار السن بما فيها الكربوهيدرات والألياف والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر.

ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة الغنية بالألياف بكثرة وتجنبوا تناول المشروبات الغازية عاشوا حياةً أطول، ومرّت عليهم فترة الشيخوخة بنجاح بنسبة 80٪ عن غيرهم.

وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف، خضراوات مثل الجزر والبطاطس والسبانخ والبروكلي والكوسا والخس والباذنجان والملفوف، كما تشمل فواكه مثل الموز والتفاح والفراولة والخوخ والبرتقال، والحبوب والبقوليات مثل القمح والبازلاء والعدس والفاصوليا والفول والحمص.

وكانت دراسات سابقة كشفت أن الفتيات اللاتي يتناولن الأطعمة الغنية بالألياف بكثرة، خلال فترة المراهقة ومرحلة الشباب، يصبحن أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي في المستقبل.

ووفق دراســــات فإن النســـاء اللاتي يتناولن أطعمة غنية بالألياف بكثرة أثناء الحمل، يقل خطر إصابة أطفالهن بمرض الربو، وحساسية الشعب الهوائية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة الغنية بالألياف تقي أمراض الشيخوخة الأطعمة الغنية بالألياف تقي أمراض الشيخوخة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates