إدراج القرنبيط والكرنب في النظام الغذائي اليومي للوقاية من التهاب المفاصل وأمراض القلب
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إدراج القرنبيط والكرنب في النظام الغذائي اليومي للوقاية من التهاب المفاصل وأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدراج القرنبيط والكرنب في النظام الغذائي اليومي للوقاية من التهاب المفاصل وأمراض القلب

القرنبيط والكرنب
نيويورك _ صوت الإمارات

أكدت دراسة طبية حديثة أهمية إدراج القرنبيط والكرنب في نظامنا الغذائي اليومي لمكافحة فرص الإصابة بإلتهاب المفاصل وأمراض القلب، وذلك عن طريق الحفاظ على صحة الأمعاء. فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة نيويورك على مجموعة من فئران التجارب تم تغذيتهم بنظام غذائي غني بالقرنبيط والكرنب، لوحظ تعزيز قدرتهم على تحمل المشكلات الهضمية، فضلا عن تراجع فرص إصابتهم بإلتهاب المفاصل وأمراض القلب. ويعتقد أن هذا يرجع إلى فائدة الخضروات الصلبية، مثل البروكلي، التي تحتوي على مادة تعزز صحة الأمعاء، والحفاظ على بطانة الأمعاء مع منع الإصابة بمتلازمة تسرب الأمعاء، مما يعرض الجسم إلى السموم وتعفن الدم.

وقال معد الدراسة البروفيسور جاري بيرديو من جامعة ولاية بنسلفانيا: "هناك الكثير من الأسباب التي تدفعها للتأكيد على أهمية تناول هذه النوعية من الخضروات لدورها في المساعدة في صحة الجهاز الهضمي، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من الالتهاب مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب. ويعتقد الباحثون أن الخضراوات التي تنتمي إلى الفصيلة الصلبية تحتوي على مركب يسهم في تمثيل المواد الأخرى في المعدة التي تحافظ على صحة المعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدراج القرنبيط والكرنب في النظام الغذائي اليومي للوقاية من التهاب المفاصل وأمراض القلب إدراج القرنبيط والكرنب في النظام الغذائي اليومي للوقاية من التهاب المفاصل وأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates