الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم اكثر عرضة للإصابة بالشلل الرعاش
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم اكثر عرضة للإصابة بالشلل الرعاش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم اكثر عرضة للإصابة بالشلل الرعاش

الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم
لندن – صوت الإمارات

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم هم اكثر عرضة للإصابة بمرض الشلل الرعاش المعروف باسم "الباركنسون"، وفقاً لما تداولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ووجدت الدراسة رئيسية من قبل خبراء أمريكيين في جامعة هارفرد، وجود صلة كبيرة بين الاستهلاك المنتظم للألبان قليلة الدسم، مثل: الجبن، واللبن، وتطوير الحالة العصبية، مما تسبب في حدوث الشلل الرعاش.

ووجد الباحثون والذين قاموا بتحليل أكثر من 130 ألف شخص، وذلك عبر متابعتهم لمدة 25 عامًا، أن الأشخاص الذين يفضلون الحليب منزوع الدسم أو شبه منزوع الدسم يوميا، هم أكثر عرضة بنسبة 39% لتطوير مرض الباركنسون الشلل الرعاش، من الأشخاص الذين يتناولون الحليب مرة واحدة أسبوعيا.

وقد اضاف الباحثون أنهم لم يجدوا أي من تلك الأعراض عند استهلاك الحليب كامل الدسم، ويعتقد الخبراء أن الحليب كامل الدسم قد يحتوي على مستويات أعلى من جزء يسمى "رايتس" والذي يعزز الصحة العصبية للجسم، مما يقلل ويحمي من الإصابة بالشلل الرعاش تماما.

وتوجد بعض الأعراض الأساسية للشلل الرعاش، وهي: رعشة اليد أو رجفة، الذراع، الساق، الفكّ، والوجه، أو تصلّب الأطراف والجذع بطئ الحركة وعدم القدرة على الوقوف بثبات، أو التوازن عند الوقوف. وغالبا ما يصاب بهذا المرض الأشخاص فوق سن الـ50، إلا أنه قد يصيب الأصغر سنا، ويتقدم تدريجيا، مما يجعله يعجز عن ممارسة الأنشطة اليومية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم اكثر عرضة للإصابة بالشلل الرعاش الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم اكثر عرضة للإصابة بالشلل الرعاش



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates