هواوي تقود تقنية الـ 5g لشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى
آخر تحديث 12:14:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هواوي تقود تقنية الـ 5G لشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هواوي تقود تقنية الـ 5G لشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى

شركة هواوي
واشنطن - صوت الامارات

يبدو أن الحرب الباردة التى تحدث الآن بين عمالقة مُصنعى الهواتف الذكية بالعالم أخذت مسارا جديدا وهو سباق الوصول لتصميم هواتف ذكية تدعم تقنية الجيل الخامس لشبكات الاتصال التى تتميز بسرعات فائقة للبيانات ووقت استجابة منخفض بين الجهاز والشبكة. فهواتفنا الذكية التي نستخدمها حالياً تشمل عدة أنظمة هوائية فغالباً أغلبية الهواتف الذكية تحمل أربعة أنظمة هوائية، لكن للوصول الي الجيل الخامس من شبكات الاتصال فيتطلب تزويد الهاتف الذكي بحتي 24 نظام هوائي، وبوجود أنظمة هوائية متعددة فإن هذا يتطلب استهلاك طاقة عالي على غير المعتاد.

لكن الأمر مختلف نوعاً ما بالنسبة للشركات الصينية، وبالأخص شركة هواوي، لأنها تعتمد بشكل أساسي على قطاع البحث والتطوير لديها باستثمارات ضخمة تتراوح بين نسبة 10 و15 بالمائة من عائدتها السنوية، لذا فإن القطاع يعد صميم عمل الشركة في كافة المنتجات التي تبتكرها. ومؤخراً قامت هواوي بتقديم براءة اختراع جديدة تتضمن نظام هوائي ذكي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات.

ونجحت براءة الاختراع الجديدة المُقدمة من هواوي في تطبيق حوسبة الذكاء الاصطناعي في تكنولوجيا التحكم الهوائي التي تتحكم في النظام الهوائي الداخلي في الهواتف الذكية مما يساعد في رفع معدلات الارسال والاستقبال مع استخدام منخفض من الطاقة، وهذا يعمل بشكل كبير في تصميم الهواتف الذكية الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات. 

وتتميز تقنية الذكاء الاصطناعي المزودة في النظام الهوائي الخاص بهواوي باستخدام الموارد اللازمة في الهواتف الذكية في استعمال نظام هوائي واحد أو أكثر علي حسب المهمة المطلوبة من الهاتف، وهذا ما يجعل معدل استهلاك الطاقة طبيعي دون احتياج استخدام مزيد من الطاقة التي تحتاجها تقنية الجيل الخامس من الاتصالات.
والهام في الأمر بالنسبة لشركة هواوي هو أن التحدي لم يقتصر فقط على ابتكار التكنولوجيا بل على العمل دائماً على تطويرها. فإن تقنية هواوي للتحكم في النظام الهوائي المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يقدم اسهام في عالم التكنولوجيا وايضاً يرتقي بمفهوم تنمية المجتمعات، كما إن مثل هذه التقنية قادرة على تحويل الأنظمة الهوائية الثابتة إلى أنظمة أكثر ذكاء وتحكماً، وهذا يساعد فى خفض معدل الطاقة غير المجدية ويؤثر إيجاباً على النظام البيئي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هواوي تقود تقنية الـ 5g لشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى هواوي تقود تقنية الـ 5g لشبكات الاتصالات ببراءة اختراع جديدة مستخدمة الذكاء الاصطناعى



GMT 17:56 2020 الثلاثاء ,17 آذار/ مارس

أفضل الشركات في مجال براءات الاختراع

GMT 06:33 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يطلق أحدث هواتف OPPO

GMT 04:45 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

«أوبو» تطلق هواتف «فايند X2» الداعمة لـ 5G

GMT 04:26 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

«بلكن» تطرح مجموعة ملحقات رقمية

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates