فاس أكبر المدن المغربية تجمع الأصالة والحضارة
آخر تحديث 15:03:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاس أكبر المدن المغربية تجمع الأصالة والحضارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاس أكبر المدن المغربية تجمع الأصالة والحضارة

مدينة فاس
فاس _صوت الأمارات


يعتبر التجول في شوارع مدينة فاس القديمة المحاطة بالأسوار في المغرب هو بمثابة جولة سياحية مذهلة وساحرة.

هناك العديد من الأسواق المليئة بالمصابيح المعدنية، المنحوتات الخشبية المعقدة ،السجاد المصبوغ، بالإضافة إلى الجلباب التقليدي (القفطان)، كما تتكدس العربات التي تجرها الحمير والمحملة بالسلع المختلفة.

وتعد المدينة التي تعتبر موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، أكبر منطقة حضرية خالية من السيارات في العالم، يمكنك الذهاب لسوق الطعام لاختيار المكونات المختلفة لطهو وليمة مغربية من التوابل والكزبرة والنعناع ، وزيت الزيتون البكر الممتاز لصنع وجبة غداء من ثلاثة أصناف من الباذنجان الحار مع خبز الطماطم والطحينة النباتية والخضار المتبل مع القرفة.

كما يمكنك تناول أفضل الأطعمة في مطعم فندق "Palais Amani- قصر الأماني"، وهو قصر على طراز فن الآرت ديكو تم ترميمه بجوار أحد البوابات الرئيسية في المدينة.ويضم الفندق مطعم يديره فريق من الزوج والزوجة جميمه مان بهاء، وعبد الله بهاء وهم من أشهر الطهاه في المدينة، ففي منتصف التسعينيات ، قاموا بافتتاح مطعم "توينتي ترينيتي" في بريكستون (واحد من أوائل المطاعم المميزة في جنوب لندن).

ولد عبدلي في فاس ، وترعرع في باريس وانتقل إلى لندن عندما تزوج من جيميمه. لكنه يتوق للعودة إلى مسقط رأسه وبدء افتتاح فندق لمساعدة شباب مدينة فاس على الحصول على تدريب مهني.عندما وجد الزوجان قصرًا مهدمًا يعود إلى القرن السابع عشر ، أعادا بناءه جزئيًا في عشرينيات القرن العشرين. يحتوي المبنى اليوم على 15 جناحًا وغرف نوم مُزيَنة بشكل فردي على طابقين. أفضل ما في الفندق أنه يوفر تراس الشمس بإطلالات رائعة على المدينة القديمة والجبال المحيطة.

وتحظى مراكش بمزيد من الاهتمام في المجال السياحي، لكن مدينة فاس (ثاني أكبر المدن المغربية) تحتل أكثر المواقع المغربية التي تم الحفاظ عليها على نحو مجزي - مع قصورها القديمة وأقدم جامعة بها في العالم. كما أنها مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.كما تعتبر فاس عاصمة للمطبخ المغربي. وأصبح قصر أماني وجهة عشاق الطعام. كما يقدم مطعم Eden المزين بالبلاط ذي اللونين الأزرق والأبيض مزيجًا من التأثيرات العربية البربرية والمغربية.

كجزء من إقامتك ، يمكنك حجز دروس في فن الطهو ، يليها وجبة غداء على التراس. يبدأ اليوم بجولة في سوق الطعام.

غالباً ما يتم تقديم أفضل المأكولات في المغرب في بيوت المغاربة(حيث لا يذهبون إلى المطاعم) ، لذا فإن التسوق والطبخ مع السكان المحليين - هو أفضل طريقة لتجربة الطبخ المنزلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاس أكبر المدن المغربية تجمع الأصالة والحضارة فاس أكبر المدن المغربية تجمع الأصالة والحضارة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد

GMT 22:50 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

«شاعر المليون» يشيد ببرنامج التعقيم الوطني

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات حمامات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates