الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي

الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي
الرياض - صوت الامارات

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع الوكلاء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم بالعاصمة السعودية الرياض تحضيراً للاجتماع الثالث لأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس بعد غد الأربعاء.

ترأس الوفد المشارك سعادة محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد وشارك فيه سعيد السماحي المدير العام لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار وعبد الله الحمادي مدير إدارة بوزارة الاقتصاد وأحمد الريس إداري بالوزارة.

وناقشت الوفود المشاركة عدداً من البنود المدرجة على محضر الاجتماع والتي ترمي إلى تنمية السياحة الخليجية وتعزيز العمل السياحي المشترك بين دول مجلس التعاون وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة التي تبنتها الدول الخليجية لدعم قطاعاتها السياحية المتنوعة والغنية بالمعالم ومواطن الجذب السياحي.

وقال سعادة محمد خميس المهيري ان الاجتماع التحضيري لوكلاء السياحة في دول المجلس يعد فرصة مهمة لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك في قطاع السياحة ومناقشة أفضل السبل لتنشيط السياحة الخليجية البينية ووضع استراتيجية للعمل السياحي المشترك بما يدفع عجلة التنمية في القطاع ويزيد مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدول الخليج، عبر مبادرات وبرامج سياحية جاذبة سواء على المستوى الخليجي أو في المحافل السياحية الدولية.

وقال المهيري بأن وزارة الاقتصاد عملت على تضمين محضر الاجتماع بنوداً من شأنها أن تعزز المكانة السياحية المرموقة لدولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي، منها المشاركة في مبادرة "الإمارات للضيافة" وإطلاق برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً، والتعريف بمنتدى "الابتكار والتحول السياحي" الذي سيقام في دبي الشهر المقبل.

وأكد المهيري أن التوصيات التي خرج بها الاجتماع لرفعها إلى الاجتماع الثالث لأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون الذي يعقد بعد غد الأربعاء.. تصب في مصلحة العمل الخليجي المشترك في القطاع وتهدف إلى تعزيز السياحة المتبادلة بين دول المجلس وتوسيع دائرة الاهتمام بمعالم الجذب السياحي الخليجية على الصعيد العالمي.

وعقب اجتماع وكلاء السياحة شارك المهيري في اجتماع الرؤية التنفيذية للعمل السياحي المشترك في دول مجلس التعاون، الذي ينعقد للمرة الأولى اعتماداً لمقترح سابق تقدمت به دولة الإمارات بضرورة وجود وثيقة تنظم العمل السياحي بدول المجلس، حيث تم اختيار سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، رئيساً لفريق الرؤية وبعضوية سعادة محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومشاركة عدد من وكلاء السياحة والمختصين بشؤون القطاع في دول "التعاون" والأمانة العامة للمجلس.

وبحث اجتماع الرؤية التنفيذية إعداد رؤية شاملة خاصة بالعمل السياحي المشترك والأهداف الاستراتيجية له، مع وضع خطة تنفيذية لتطبيق تلك الرؤية على أرض الواقع وتحقيق الأهداف المرسومة لها، والتي من شأنها رفع مستوى التعاون بين دول المجلس في مجال السياحة من خلال عمل مشترك للنهوض بالقطاع في المنطقة الخليجية إلى مرحلة جديدة من التميز وتنشيط السياحة البينية وتعزيز مسار التكامل بين المقاصد الخليجية والمنتجات السياحية التي تقدمها، وتطوير عدد من المبادرات والأنشطة المشتركة وتعظيم الاستفادة من دور القطاع الخاص في مجال السياحة ومنتجاتها وحلولها وخدماتها المتنوعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي الامارات تشارك في اجتماع وكلاء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates