صنز وبليزرز يشعلان صراع التأهل للأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأميركي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صنز وبليزرز يشعلان صراع التأهل للأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صنز وبليزرز يشعلان صراع التأهل للأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأميركي

دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين
واشنطن- صوت الإمارات

أشعل بورتلاند تريل بليزرز وفينكس صنز صراع التأهل للأدوار الإقصائية بالقسم الغربي في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد فوزهما على دنفر ناجتس وإنديانا بيسرز على الترتيب مساء الخميس، حيث تغلب بليزرز 125-115 على ناجتس فيما انتصر صنز 114-99 على بيسرز، حيث استأنفت الرابطة الدوري الأسبوع الماضي، بعد توقفه في آذار/ مارس بسبب جائحة فيروس كورونا، في منتجع ديزني وورلد في فلوريدا على أن يلعب كل فريق ثماني مباريات وبعد ذلك سيتأهل أصحاب المراكز السبعة الأولى في كل قسم إلى الأدوار الإقصائية.

وسيقام ملحق لتحديد صاحب المركز الثامن المؤهل للأدوار الإقصائية في كل قسم إذا كان صاحب المركز التاسع يبتعد بأربعة انتصارات أو أقل عن صاحب المركز الثامن، ويحتل ممفيس جريزليز المركز الثامن في الغرب برصيد 32 فوزا متساويا مع بليزرز الذي خسر 38 مباراة مقابل 37 لمنافسه، ويأتي صنز في المركز العاشر برصيد 30 فوزا و39 خسارة على الرغم من أنه كان يحتل المركز الأخير بين فرق القسم الغربي الذي انتقلت إلى فلوريدا.

وأصبح صنز وتورونتو رابتورز حامل اللقب هما الفريقان الوحيدان اللذان فازا في جميع مبارياتهما بعد استئناف الموسم إذ تلقى بيسرز أول خسارة بعد ثلاثة انتصارات، وبعد تقدم ناجتس في بداية المباراة انتزع بليزرز زمام السيطرة بفضل تألق داميان ليلارد وأنهى الشوط الأول متقدما 62-49، وواصل بورتلاند تألقه في بداية الربع الثالث لكن دنفر انتفض لينتزع التقدم في بداية الربع الأخير لأول مرة منذ بداية المباراة، حيث استعاد ليلارد إيقاعه ليقود بليزرز لفوز ثمين، حيث كان ليلارد الأكثر تسجيلا في صفوف بليزرز برصيد 45 نقطة وتبعه البديل جاري ترينت جونيور وله 27 نقطة.

وللمباراة الثانية على التوالي تصدر مايكل بورتر جونيور قائمة مسجلي ناجتس إذ أحرز 27 نقطة، حيث يحتل ناجتس المركز الثالث في الغرب برصيد 45 فوزا و24 هزيمة.

انتفاضة صنز

وفرض صنز هيمنته في الربع الأول وتقدم بفارق 15 غير أن بيسرز نجح في تقليص الفارق لتصبح النتيجة 28-23، حيث تكرر الأمر في الربع الثاني قبل أن ينتهي الشوط الأول 52-48 لصالح صنز، وتبادل الفريقان التقدم في الربع الثالث لكن بعد تفوق بيسرز بفارق ثلاث نقاط انتفض صنز ليسجل 21 نقطة متتالية ما بين نهاية الربع الثالث وبداية الرابع بفضل تألق داريو شاريتش.

وعلى الرغم من محاولات بيسرز حافظ صنز على تفوقه ليحقق الفوز، وتصدر دياندري أيتون قائمة مسجلي صنز برصيد 23 نقطة وتبعه ديفن بوكر وشاريتش ولكل منهما 20 و16 نقطة على الترتيب، وكان مالكولم بروجدان الأكثر تسجيلا في صفوف بيسرز برصيد 25 نقطة.

ويحتل بيسرز المركز الخامس في القسم الشرقي برصيد 42 فوزا و27 هزيمة بعدما خسر لأول مرة منذ استئناف الموسم، حيث أحرز يانيس أنتيتوكومبو وكريس ميدلتون 66 نقطة ليقودا ميلووكي باكس للفوز 130-116 على ميامي هيت.

وانتصر سكرامنتو كينجز 140-125 على نيو أورليانز بليكانز الذي تتراجع آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية، وقطع لوس أنجليس كليبرز خطوة أخرى نحو الابتعاد عن غريمه لوس أنجليس ليكرز حتى نهائي القسم الغربي بعد انتصاره 126-111 على دالاس مافريكس.

ومع ضمان ليكرز المركز الأول في الغرب أصبح كليبرز صاحب المركز الثاني بحاجة للابتعاد عن المركز الرابع من أجل تأجيل مواجهة غريمه حتى نهائي الغرب، ويملك كليبرز 46 فوزا و22 هزيمة فيما يأتي مافريكس في المركز السابع برصيد 41 فوزا و29 خسارة وربما يلتقي الفريقان في الدور الأول للأدوار الإقصائية لو حافظ كل منهما على هذا المركز.

وسجل جيمس هاردن 39 نقطة ليقود هيوستون روكتس بدون راسل وستبروك للفوز 113-97 على ليكرز الذي غاب عنه لبيرون جيمس بسبب الإصابة.

قد يهمك أيضًا:

دوري السلة الأميركي يعاود نشاطه بركوع اللاعبين وفوز قاتل لليكرز وجاز

جايلين براون يقود بوسطن سلتيكس للفوز على بروكلين نتس في الدوري الأميركي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صنز وبليزرز يشعلان صراع التأهل للأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأميركي صنز وبليزرز يشعلان صراع التأهل للأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأميركي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates