دوري السلة الأميركي يعاود نشاطه بركوع اللاعبين وفوز قاتل لليكرز وجاز
آخر تحديث 13:02:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دوري السلة الأميركي يعاود نشاطه بركوع اللاعبين وفوز قاتل لليكرز وجاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دوري السلة الأميركي يعاود نشاطه بركوع اللاعبين وفوز قاتل لليكرز وجاز

دوري كرة السلة الأميركي
واشنطن ـ يوسف مكي

بعد أكثر من أربعة أشهر من التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، عاود دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين نشاطه الخميس في "فقاعة" مجمع وورلد ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا بمباراتين حسمهما في الوقت القاتل لوس أنجليس ليكرز ويوتا جاز، وبدأتا بركوع اللاعبين تضامنا مع حركة "حياة السود مهمة"، وكما كان متوقعا، ارتدى لاعبو الفرق والطواقم قمصانا كتب عليها "حياة السود مهمة"، ثم ركعوا خلال النشيد الوطني تضامنا مع هذه الحركة التي كسبت زخما جديدا منذ مايو بعد مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد اختناقا على يد شرطي أبيض في مدينة إنديانابوليس.وأكد مفوض الدوري آدم سيلفر أنه لن تتم معاقبة اللاعبين الذين سيركعون خلال النشيد الوطني على الرغم من قانون الرابطة الذي يجبر الجميع على الوقوف خلال النشيد الوطني.

وقال سيلفر في بيان أن هذا القانون لن يطبق نظرا الى الطبيعة "الفريدة" للدعوات المستمرة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، مضيفا "أحترم التصرف التضامني لفرقنا والاحتجاج السلمي الموحد من أجل العدالة الاجتماعية. وفي ظل هذه الظروف الفريدة، لن نفرض قانوننا القائم منذ زمن طويل والذي يتطلب الوقوف أثناء عزف نشيدنا الوطني".وافتتحت العودة التي يحتضنها مجمع وورلد ديزني خلف أبواب موصدة وبموجب إجراءات صحية تشمل إخضاع الجميع لفحوص دورية لكشف "كوفيد-19" على ان تقيم كل الفرق في المجمع الذي بات يصطلح على تسميته "الفقاعة"، بفوز يوتا جاز على نيو أورليانز بيليكانز 106-104 بفضل رميتين حرتين في آخر 6,9 ثانية للفرنسي رودي جوبير الذي أدت إصابته بالفيروس في مارس الى تعليق الدوري.

وكانت العودة الى المنافسات مثالية بالنسبة لليكرز الذي حسم المواجهة مع جاره لوس أنجليس كليبيرز في الوقت القاتل 103-101، ليبتعد في صدارة المنطقة الغربية بفارق 6 مباريات ونصف عن جاره بالذات، وذلك مع بقاء سبع مباريات على انتهاء الموسم المنتظم بصيغته المعدلة التي استبعدت جميع الفرق غير القادرة على التأهل الى الـ"بلاي أوف" في المنطقتين، لتنحصر عودة المنافسات بـ22 فريقا من أصل 30.

ويدين ليكرز بفوزه الخمسين في 64 مباراة، الى أنتوني ديفيس الذي سجل 34 نقطة، ونجمه ليبرون جيمس الذي منحه سلة التقدم والانتصار في آخر 12,8 ثانية، منهيا اللقاء بـ16 نقطة مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، فيما ساهم كايل كوزما بـ16 نقطة.

ومن جهة كليبيرز الذي أهدر تقدما بفارق 11 نقطة في منتصف الربع الثالث بعد أن سجل 26 نقطة مقابل 5 فقط لجاره قبل أن يرد الأخير بـ36 نقطة مقابل 14 لمنافسه ما سمح له باستعادة التقدم، فكان بول جورج الأفضل بتسجيله 30 نقطة وأضاف كواهي لينارد، بطل الموسم الماضي مع تورونتو رابتورز، 28 نقطة من دون أن يجنب ذلك فريقهما هزيمته الـ21 في 65 مباراة.

- لنشر الكثير من الحب" –

ورأى جيمس، الناشط في السعي الى تحقيق العدالة الاجتماعية، أن عودة الدوري "تعطينا فرصة لاستخدام هذه المنصة من أجل نشر الكثير من الإيجابيات والكثير من الحب في كافة أرجاء العالم".

وتابع "الملك" الذي أعاد ليكرز الى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" بعد أن غاب عنها منذ موسم 2012-2013، "نحن نفهم ما يحدث في المجتمع حاليا ونحن نستخدم منصة الدوري هذه، كلاعبين وكمدربين ومنظمة، للتعبير بقوة في هذه المسألة. هذه بداية جيدة".

وكانت البداية جيدة أيضا على الصعيد التنافسي بالنسبة لزميله أنتوني ديفيس الذي علق على الفوز الشاق بالقول "شعرت بأنها كانت مباراة حقيقية بالنسبة لي (على الرغم من الابتعاد طويلا عن المنافسة)... لا يمكنني التذمر بالنسبة لمباراة أولى (بعد العودة)".

وأعطت المباراتان الخميس إشارة انطلاق خطة وضعت بشق الأنفس لانهاء الموسم وفق صيغة معدلة، بأكبر قدر ممكن من الأمان في خضم جائحة "كوفيد-19" التي أسفرت حتى الآن عن وفاة أكثر من 155 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وإذا كان يوتا جاز ضامنا لتأهله الى الـ"بلاي أوف" ويصارع في المباريات المتبقية من الموسم المنتظم من أجل تحسين مركزه الرابع، فإن نيو أورليانز بيليكانز من بين سبعة فرق تنافس على بطاقتين متبقيتين في المنطقة الغربية، وهو تراجع بخسارته الخميس الى المركز الحادي عشر بعد أن فرط بالتقدم على يوتا معظم فترات اللقاء وابتعاده عن الأخير بفارق وصل الى 16 نقطة، قبل أن يتلقى في نهاية المطاف الهزيمة الـ37 مقابل 28 فوزا.

ويخوض كل من الفرق الـ22 في المنطقتين ثماني مباريات مخصصة للتصنيف النهائي، على ان تتأهل الفرق الـ16 التي تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من الشرقية والغربية، الى الأدوار الإقصائية المقرر انطلاقها في 17 أغسطس. وستقام مباريات فاصلة لتحديد المراكز النهائية في حال الحاجة الى ذلك.

وكانت ست بطاقات محسومة في المنطقة الغربية قبل التوقف لصالح ليكرز، كليبيرز، دنفر ناجتس، يوتا جاز، أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس، فيما تبقى بطاقتا المركزين السابع والثامن اللتان يتنافس عليهما كل من دالاس مافريكس وممفيس جريزليز وبورتلاند ترايل بلايزرز ونيو أورليانز بيليكانز وساكرامنتو كينجز وسان أنتونيو سبيرز وفينيكس صنز (أقصي مينيسوتا وجولدن ستايت).

ومن المتوقع أن يأتي أكبر تهديد لآمال جيمس وليكرز باحراز اللقب، من اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وفريقه ميلووكي باكس الذي كان صاحب أفضل سجل في المنطقة الشرقية والترتيب العام قبل التوقف.

ويمني أنتيتوكونمبو النفس بقيادة باكس الى لقبه الأول منذ 1971 حين توج الفريق بطلا للمرة الوحيدة.

وحين توقف الموسم، كان العملاق اليوناني وزملاؤه يتصدرون المنطقة الشرقية بفارق 6,5 مباريات عن تورونتو رابتورز حامل اللقب الذي ضمن كباكس تأهله الى الـ"بلاي أوف" عن المنطقة الشرقية بصحبة بوسطن سلتيكس وميامي هيت وأنديانا بايسرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز، فيما تبقى بطاقتان يتنافس عليها كل من بروكلين نتس وأورلاندو ماجيك وواشنطن ويزاردز (أقصي تشارلوت وشيكاغو ونيويورك وديترويت وأتلانتا وكليفلاند).

قد يهمك أيضًا:

راجون روندو يغيب عن ليكرز شهرين للإصابة

دوري السلة الأميركي بصدد العودة مجددًا بعد أكثر من أربعة أشهر على التوقف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري السلة الأميركي يعاود نشاطه بركوع اللاعبين وفوز قاتل لليكرز وجاز دوري السلة الأميركي يعاود نشاطه بركوع اللاعبين وفوز قاتل لليكرز وجاز



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates